هيئة البيئة -أبوظبي تقدم تجربة تفاعلية لزوار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

7 سبتمبر 2014 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 254 مشاهدة طباعة
تشارك هيئة البيئة - أبوظبي بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2014 الذي سيقام خلال الفترة من 10 ولغاية 13 سبتمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك - للتواصل مع المجتمع المحلي من خلال أنشطة تفاعلية تشمل جولات افتراضية ولوحات تعريفية وفنية لتسليط الضوء على التنوع البيولوجي والتراث الطبيعي لإمارة أبوظبي وتعزيز الوعي بأهمية المحافظة على البيئة وحماية مواردها الطبيعية.
 
وسيضم جناح الهيئة مجموعة متنوعة من الانواع المحلية مثل الصقور والسلوقي العربي والارنب الصحراوي كما سيتم عرض حيوانات للتبني.وأعربت سعادة رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة أبوظبي عن املها في ان تقدم الهيئة هذا العام تجربة فريدة وممتعة لجميع زوار جناحنا من خلال مجموعة مختلفة من الأنشطة التثقيفية والتفاعلية التي سيقدمها فريق الهيئة في المعرض ..منوهة بأهمية التواصل مع الجمهور وتعريفهم بملامح التنوع البيولوجي الفريد لإمارة أبوظبي والجهود التي تبذلها الهيئة لحماية هذا التنوع برا وبحرا وجوا.
 
وأضافت المبارك نتطلع من خلال هذا المعرض إلى تعزيز التواصل مع المجتمع المحلي وإتاحة الفرصة لهم للتفاعل مع بيئتنا الطبيعية وستقوم الهيئة بإعلان هام خلال اليوم الأول من المعرض والذي من شأنه ان يجذب عشاق الطبيعة للتعرف على المزيد عن بيئتنا وتراثنا الطبيعي والجهود التي تبذلها حكومة أبوظبي لتحقيق رؤيتها في الحفاظ على الانواع وحماية التنوع البيولوجي .
 
وتأتي مشاركة الهيئة من خلال جناح تفاعلي يعرض أبرز مشاريع التنوع البيولوجي في إمارة أبوظبي مثل برنامج إكثار وإعادة توطين المها العربي وبرنامج زراعة أشجار القرم وبرنامج تتبع ومراقبة طيور النحام الكبير الفنتير .
 
كما سيحظى الزوار بفرصة للقيام بجولات افتراضية في محمية الوثبة للأراضي الرطبة والتعرف على طيور النحام الكبير الفنتير في الركن المخصص لها بالإضافة إلى التقاط صور في محطة التصوير للتفاعل مع المعرض من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو أمام اللوحات التي تعرض لقطات للحياة البرية المحلية.. كما يمكن للزوار القيام بجولة افتراضية في قوارب الكاياك والتجديف في ركن متنزه القرم الوطني ..وسيتيح المعرض الفرصة لزواره من الأطفال التعرف على قصة مها المها العربي الصغيرة التي تم إعادة إطلاقها إلى بيئتها الصحراوية.
 
وسيعمل فنان على رسم لوحة غرافيتي طيلة الأيام الأربعة للمعرض ضمن جناح الهيئة..كما سيتمكن الزوار من تبني الحيوانات الأليفة من ملجأ أبوظبي للحيوانات الأليفة التابع لمستشفى أبوظبي للصقور ومشاهدة الأرانب الصحراوية بالإضافة إلى الاطلاع وقراءة كتب قديمة عن الصيد بالصقور والخرائط ومعدات نادي صقاري الإمارات والتفاعل مع السلوقي المتواجدة في مركز السلوقي العربي في أبوظبي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12397 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3259 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13556 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11860 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71936 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64937 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43014 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42035 مشاهده