وفد الهلال الاحمر يختتم زيارته للمخيم الاماراتي الاردني

26 أكتوبر 2014 المصدر : •• عمان-وام: تعليق 221 مشاهدة طباعة
اختتم وفد متطوعي هيئة الهلال الاحمر زيارته للمخيم الاماراتي الاردني بعد ان نفذ عددا من الانشطة والفعاليات ادخلت السرور الى قلوب اللاجئين السوريين الذين يعيشون داخل المخيم . واشتملت هذه الفعاليات على الألعاب والمسابقات وتوزيع الجوائز الى جانب تنظيم مرسم حر شارك فيه عدد كبير من طالبات الثانوية في مدرسة المخيم وعدد من السيدات السوريات حيث تحمس الجميع للمشاركة برسومات تعبيرية كانت اغلبها تعبر عن الشكر لدولة الإمارات وللهلال الأحمر على كل ما يبذلونه من جهود لمساعدة الأسر السورية اللاجئة في المخيم خاصة في مجال التعليم . وقد شارك الفنان الإماراتي حبيب غلوم مدير إدارة الأنشطة الثقافية بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الذي كان في زيارة للمخيم في الفعاليات الترفيهية للطلاب والأطفال التي أدخلت السرور والفرحة في قلوب الأطفال الأبرياء .
 
وعبر غلوم عن سعادته للمستوى الممتاز والتنظيم الجيد والخدمات المتعددة التي يقدمها المخيم للاجئين السوريين .. مشيرا الى أن هذه الرعاية وهذا الاهتمام بأحوال الإخوة السوريين في محنتهم ليس غريبا على الهلال الأحمر الذي يرفع راية الإمارات عالية في كل مكان يتواجد فيه حول العالم .
 
وقد عبرت الهيئة التدريسية في مدرسة المخيم عن سعادتها بزيارة وفد الهلال الاحمر والفعاليات والأنشطة التي قدموها للطلاب والتي ستساعدهم على استعادة التوازن النفسي والإحساس بالمشاركة الاجتماعية وقدموا الشكر لدولة الإمارات على هذا التفاني الذي يلمسه الجميع من اجل إسعاد ومؤازرة اللاجئين السوريين حتى تنتهي محنتهم إن شاء الله .
 
وشارك الوفد في برنامج لم الشمل للأسر السورية التى لها ابناء أو أقارب في مخيمات أخرى ويرغبون في الانضمام الى عائلاتهم المقيمة في المخيم الإماراتي الأردني حيث تم استقدام أكثر من خمسين شخصا وقبولهم للإقامة مع أسرهم في المخيم .
 
وقال سيف محمد بن سليمان نائب مدير المخيم الإماراتي الأردني إن برنامج لم شمل الأسر السورية اللاجئة هو فعالية تتم أسبوعيا لتحقيق نوع من الاستقرار النفسي لهذه الأسر عبر جمعها للعيش سويا وهذا مطلب إنساني واجتماعي تحرص إدارة المخيم على تنفيذه كلما كان ذلك ممكنا .
 
وكان وفد متطوعي الهيئة قد توجه إلى الأردن لزيارة المخيم الإماراتي الأردني الذي يقع على بعد 25 كيلومترا شرقي مدينة الزرقاء الاردنية في إطار برنامج ساهم التطوعي الذي أطلقته هيئة الهلال الأحمر مؤخرا بهدف تفعيل طاقات المتطوعين وإشراكهم في برامج الهيئة الاغاثية داخل الدولة وخارجها .
 
ونفذ متطوعو الهيئة العديد من الفعاليات الترفيهية والمسابقات لطلاب وطالبات مدرسة المخيم وقام الوفد بزيارة المستشفى الإماراتي الميداني في مدينة المفرق الأردنية واطلع على الخدمات الطبية العلاجية والوقائية وبرامج التدريب والتوعية التي ينفذها المستشفى الذي يضم كافة التخصصات الطبية ويجري العمليات الجراحية الصغرى ويحول العمليات الأخرى إلى المستشفيات الحكومية أو الخاصة على نفقة الهلال الأحمر ويصل عدد المراجعين لعيادات المستشفى إلى أكثر من 800 حالة يوميا .
 
وخلال زيارته لمدينة المفرق شارك الوفد في توزيع المساعدات الغذائية على 500 عائلة سورية لاجئة في مركز من عشرة مراكز في المنطقة لتوزيع المساعدات على اللاجئين السوريين من خارج المخيمات . 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3965 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      4488 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      4332 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      62938 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      56233 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      39401 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      38630 مشاهده