إثارة ومستويات قوية في 7 فئات متنوعة

650 مشاركاً يدشنون انطلاقة «الدراجات الهوائية» في «دورة ند الشبا الرياضية»

19 مايو 2019 المصدر : •• دبي-الفجر تعليق 85 مشاهدة طباعة
• منافسـة قويـة للتأهـل إلـى نصـف نهائي الطائـرة الليلة
• مباريات نصف نهائي بطولة سلة الكراسي تنطلق اليوم
 
بمشاركة 650 دراجا ودراجة أقيمت ليلة أمس الأول الجمعة، الجولة الأولى لمنافسات سباق الدراجات الهوائية في دورة ند الشبا الرياضية، التي تقام بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي سنويا تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وتضم 13 لعبة رياضية ويبلغ مجموع جوائزها 6 ملايين درهم.
وشهدت المنافسات إثار ومستويات قوية في جميع الفئات السبعة التي شملها السباق في انطلاقته، وذلك وسط سعي من الدراجين لتقديم أفضل قدراتهم من أجل الصعود على منصة التتويج، علماً أن السباق امتد لمسافة 77 كلم للمحترفين و10 كلم للهواة، وهو يقام لمدة يومين بعدد إجمالي للمشاركين يبلغ نحو 1050 دراجا ودراجة. وقام المهندس داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، وحسن المزروعي مدير الدورة، وعادل البناي رئيس اللجنة الفنية، بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى، فيما قام محمد مبارك المطيوعي، مساعد مدير عام بلدية دبي للاتصال والمجتمع، بإعطاء شارة الانطلاق للسباق عند خط البداية. وتوج سيف معيوف الكعبي بالمركز الأول في الفئة المفتوحة للرجال، بعدما قطع مسافة السباق بزمن وقدره 1,39,56 ساعة، وجاء بالمركز الثاني جابر حسين المنصوري بزمن 1,39,57 ساعة، وبالمركز الثالث محمد المنصوري بزمن 1,40,01 ساعة.
ونال عمر عيسى المركز الأول في الفئة المفتوحة للناشئين، بعدما قطع المسافة بزمن وقدره 19,09,547 دقيقة، وبالمركز الثاني علي أحمد بزمن 19,09,966 دقيقة، وثالثاً سلطان الشامسي بزمن 19,10,598 دقيقة.
وحقق حمدان محمد المركز الأول في فئة الناشئين الإماراتيين، بعدما قطع السباق بزمن وقدره 20,42 دقيقة، وبالمركز الثاني غريب أحمد بزمن 20,51 دقيقة، وبالمركز الثالث خليفة عبد الرحمن بزمن 21,10 دقيقة.
ونالت آفري بولارد المركز الأول في الفئة المفتوحة للسيدات، بزمن 22,51 دقيقة، وبالمركز الثاني عفناني بن عوضة بزمن 22,57 دقيقة، وبالمركز الثالث هند المرزوقي بزمن 24,24 دقيقة.
وحققت رند أحمد المركز الأول في فئة الناشئات الإماراتيات، بزمن 23,06 دقيقة، وبالمركز الثاني مهرة المرزوقي بزمن 23,34 دقيقة، وبالمركز الثالث ريم الحوسني بزمن 23,35 دقيقة.
وعلى صعيد أصحاب الهمم تخصص دراAجات الطريق، نال المركز الأول عبدالله البلوشي بزمن 16,53 دقيقة، وبالمركز الثاني حمدان علي ثاني بزمن 17,58 دقيقة، وبالمركز الثالث عبدالله الحمادي بزمن 22,37 دقيقة. أما في فئة دراجات اليد لأصحاب الهمم، فحقق المركز الأول راشد الظاهري بزمن 17,55 دقيقة، وبالمركز الثاني حسين مراد بزمن 17,56 دقيقة، وبالمركز الثالث عايض علي بزمن 17,58 دقيقة.
 
داود الهاجري : دورة ند الشبا 5 نجوم
أشاد داود الهاجري المدير العام لبلدية دبي بالمستوى الذي وصلت اليه منافسات دورة ند الشبا الرياضية مؤكدا ان البطولة في نسختها السابعة تطورت كثيرا وتواصل نجاحاتها بفضل الدعم الكبير الذي تلاقيه من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي.
وأكد الهاجري أن استمرارية تألق البطولة في كل نسخة وتوقع الجديد منها يؤكد دائما أنها في الطريق الصحيح من أجل خدمة الرياضة في الامارات وكذلك المجتمع من أجل التشجيع على ممارسة الرياضة لمختلف الفئات والأعمار، لافتا إلى أن كافة المرافق والخدمات المقدمة من خلالها تعتبر 5 نجوم
وأضاف: صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- يؤكد دائما أن الاهتمام الأول يكون بالإنسان وصحته لذا كان من الضروري أن تكون الرياضة أسلوب حياة من أجل صحة الانسان من خلال هذه المناسبات الرياضية المجتمعية. وكشف الهاجري عن أن بلدية دبي قامت بتنفيذ 56 مضمار خاص بالدراجات بالإضافة إلى المنفذة من قبل هيئة الطرق والمواصلات، ما يعني توجه الحكومة لهذا الشأن من أجل توفير بيئة صحية رياضية للجميع في مدينة دبي.
 
عمر عيسى: لم أتوقع المركز الأول في سباق الدراجات
كشف عمر عيسى “12 عاما” بطل سباق الناشئين بدورة ند الشبا الرياضية أنه اختار التخصص في رياضة الدراجات الهوائية رغم مهارته في كرة القدم، وقال في تصريحات صحافية عقب فوزه بلقب الناشئين: “أعشق كرة القدم ولدي مهارات فيها، وأمارسها باستمرار مع أصدقائي لكنني اخترت الدراجات الهوائية لمستقبلي الرياضي، وانا سعيد بذلك لأني اعشق هذه الرياضة لما فيها من تحدّ وقوة».
وأضاف: “بدأت ممارسة رياضة الدراجات منذ عامين، وأطمح أن أكون بطل الإمارات يوما ما، مثلي الأعلى يوسف ميرزا وأفضل سباقات السرعة.
وصرح عمر عيسى أنه يتدرب بمعدل 4 أيام أسبوعيا وأحيانا بشكل يومي لمسافة تتراوح بين 35 و40 كلم، وأن ما يحظى به من دعم وتشجيع من عائلته وناديه التعاون يمنحه الدافع للاستمرار في اللعبة وتحقيق أحلامه، ولم أكن أتوقع أن أكون في المركز الأول، لافتا إلى أن له يواجه اي صعوبات من أجل الاستعداد للمشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.
وأوضح عمر عيسى أن السباق ورغم قصر مسافته “10 كلم” إلا أنه جاء سريعا وقويا خاصة أنه ضم أفضل اللاعبين الناشئين في الدولة يتقدمهم بطل الإمارات لهذه الفئة علي أحمد دراج نادي الشارقة.
 
راشد الظاهري: دورة ند الشبا أهم المحطات التحضيرية للبطولات الكبرى
أعرب راشد الظاهري عن سعادته للفوز بسباق فئة دراجات اليد لأصحاب الهمم بدورة ند الشبا للدراجات الهوائية للمرة الرابعة في تاريخه، رغم تخصصه في سباقات الكراسي المتحركة، موضحا أنه استعد جيدا للسباق مع ناديه العين وأن حالة الطقس ساعدته في الحفاظ على معدل سرعة بلغ 36,5 كلم في الساعة. 
وصرح الظاهري أن البطولة تأتي في توقيت جيد وجاءت عقب مشاركته مع المنتخب الوطني لأصحاب الهمم في بطولة آسيا التي حقق فيها ميدالية برونزية، مشيرا إلى أن دورة ند الشبا أهم المحطات التحضيرية للبطولات الكبرى، ومنها الطواف الأوربي وبطولة العالم في هولندا سبتمبر المقبل، متمنيا أن تعيد اللجنة المنظمة النظر في مسافة السباق وتعيده إلى 20 كلم حتى يكون أكثر إثارة وحماسا.
وكشف راشد الظاهري الذي بدا ممارسة سلة الكراسي المتحركة في 2011، أن دخوله عالم الرياضة منحه فرص للاندماج في المجتمع وبفضلها دخل التاريخ بتحقيق أرقام قياسية على مستوى الإمارات والخليج، بالإضافة إلى تحقيقه لقب بطولة كأس العالم للشباب مرتين، وقال: النتائج الجيدة التي حققتها لم تأت من فراغ بل ثمرة عمل وتدريبات يومية متواصلة وأطمح أن أكون ضمن أفضل 5 لاعبين في العالم في فئتي.
 
الكرة الطائرة:
مواجهة نارية بين “اف16” و “السعودية للسياقة” لحسم الـتأهل
تشهد منافسات كرة قدم الصالات مواجهة نارية تجمع “اف16” و”المدرسة السعودية للسياقة” الساعة 00:40 لحساب الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى، وسيمنح الفوز بطاقة الـتأهل الأولى إلى المربع الذهبي لأحد الفريقين بغض النظر عن نتيجة مباراة فهود زعبيل والفيكتوري، حيث يحتل فريق المدرسة السعودية للسياقة صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط ويكفيه التعادل لضمان تأهله فيما سيمنحه الفوز ضمان صدارة المجموعة وانتظار صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية في نصف النهائي، بينما يحتاج “اف16” صاحب المركز الثالث حاليا للمجموعة الأولى بـ3 نقاط إلى الفوز فقط حتى يتجنب الدخول في حسابات معقدة يحسمها فارق الأهداف. وتستكمل المجموعة الأولى، مبارياتها غدا، بلقاء ناري آخر يجمع فهود زعبيل والفيكتوري، صاحبا المركز الثاني والرابع، ولا بديل للفريقين عن الفوز، الذي سيمنح بدوره فهود زعبيل بطاقة العبور إلى المربع الذهبي فيما يحتاج الفيكتوري للفوز لإنعاش آماله في التأهل من خلال فارق الأهداف وسيتضح موقفه أكثر بنهاية مباراة “اف16” و”المدرسة السعودية للسياقة” الليلة.
وتجدر الإشارة إلى أن الفيكتوري ينتظر الحسم في الاحتجاج الذي تقدم به ضد مشاركة اللاعب المغربي يوسف المزروعي مع “اف16” في المباراة الأولى. 
وتنطلق منافسات كرة قدم الصالات الليلة، بمواجهة من العيار الثقيل الساعة العاشرة ليلا، تجمع شرطة دبي والطاهر لفك الشراكة في صدارة المجموعة الثانية وانتزاع بطاقة التأهل مبكرا، فيما تجمع المباراة الثانية الساعة 23:20 كل من البحري والتسامح، في لقاء لإنعاش آمال التأهل بعد خسارتهما في الجولة الأولى من الطاهر وشرطة دبي.
ويتصدر شرطة دبي مجموعته بـ3 نقاط وبفارق الأهداف عن “الطاهر” ويحتل البحري والتسامح المركزين الثالث والرابع دون نقاط.
 
كرة السلة للكراسي المتحركة:
مباريات نصف نهائي بطولة سلة الكراسي تنطلق اليوم
تدخل بطولة السلة للكراسي المتحركة أدوارها النهائية حيث تبدأ اليوم مباريات الدور نصف النهائي للبطولة بعدما أسدل الستار مساء أمس عن الدور التمهيدي للبطولة بـ4 مباريات في المجموعتين، كان فريقا بلدية دبي حامل اللقب والنيابة العامة وصيف النسخة الماضية، قد تأهلا للمربع الذهبي للبطولة، وكان الأقرب للتأهل في الوصافة في المجموعتين، فريق دبي لخدمات الإسعاف، وفريق هيئة مياه وكهرباء دبي “ديوا”، وفي هذه الحالة يلتقي بلدية دبي متصدر الأولى مع دبي لخدمات الإسعاف، وصيف المجموعة الثانية والنيابة العامة متصدر المجموعة الثانية مع “ديوا” وصيف المجموعة الأولى.
ويتأهل الفائزان من المباراتين في نصف النهائي إلى المباراة النهائية التي ستقام بمجمع ند الشبا، بعد غد الثلاثاء فيما يلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع غدا الاثنين، والسؤال الذي يطرحه نفسه، هل يتكرر نهائي النسخة الماضية ويلتقي مجددا بلدية دبي مع النيابة أم سيكون هناك رأي آخر لفريقي ديوا ودبي لخدمات الإسعاف.  من جانبه، قدم ثاني جمعة بالرقاد، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي على هذه البطولة التي تعد أيقونة البطولات الرياضية خلال شهر رمضان المبارك، وقال:” مشاركة أصحاب الهمم في هذه البطولة أعطت بعدا آخر، لقدرة وإمكانية أصحاب الهمم، أمام الجميع في كل البطولات، كما زادت الثقة في قدراتهم، وتحقيق الهدف من شعار الدورة “قدرات لا حدود لها”، كما أن البطولة يتابعها العالم من خلال القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي، ولها متابعين من داخل وخارج الدولة، ومن خلال بطولة السلة للكراسي المتحركة، تم دمج أصحاب الهمم مع الأسوياء حيث يتاح لكل فريق تسجيل 4 لاعبين من أصحاب الهمم و4 لاعبين من الأسوياء.
وأضاف أن المجتمع بات واعيا ومتفهما لطبيعة أصحاب الهمم وقدراتهم على التحدي برغم الإعاقة والتي تؤكد أن لديهم قدرات ومهارات تفوق الإعاقة، ووصول الرسالة إلى المجتمع جاء من خلال هذه البطولات، والأهم أن الشراكة مستمرة والشكر إلى المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في بطولات أصحاب الهمم ونتمنى أن نحقق الرسالة بأن المجتمع مكان للجميع وهو ما يصب في اتجاه مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم “مجتمعي مكان للجميع».
 
عرض مميز على هامش فعاليات الدورة
«بوباي المجر” يجر حافلة وزنها 19 طن بأسنانه
قدم المجري زسولت سينكا، عرضاً مميزاً على هامش فعاليات دورة ند الشبا الرياضية، وذلك بعدما نجح بجر حافلة إطفاء يبلغ وزنها 19 طن، وذلك بواسطة أسنانه فقط، في لحظات ومشاهدة تفاعلت معها الجماهير الحاضرة في موقع المنافسات.
ويلقب سينكا ب”بوباي سترونج”، وذلك نسبة للشخصية الكرتونية الشهيرة “بوباي” بالمقارنة للشبه بينهما والقوة الكبيرة التي يمتلكها، وهو حاصل على رقمين قياسيين عالميين مدونين في سجلات “غينيس”، إلى جانب كونه الشخص الوحيد في العالم الذي قام بجر طائرة يبلغ وزنه 90 كلج، مستخدماً أسنانه فقط أيضاً.
وعبر سينكا، عن سعادته بمنحه الفرصة لإبراز قدراته في أحد أهم الأحداث الرياضية على مستوى المنطقة، وقال: هدفي دائماً أن أواصل تحطيم الأرقام القياسية، منذ انتقلت للإقامة هنا في دبي آخر عامين، أركز على مواصلة تدريباتي الرياضية والتطلع لما هو جديد في أرقام غينيس، من أجل محاولة أخرى، لا يهمني حجم التحدي بالنظر لكوني مت بجر حافلات وحتى طائرة بأسناني.
وتابع: دعم زوجتي وبنتي وتواجدهما معي في جميع الأحداث التي أشارك فيها يمنحني دافع أكبر دائماً، لكن الأجواء الحماسية من الجماهير في دورة ند الشبا الرياضية جعلتني أشعر بالمزيد من القوة والرغبة بعدم تخيب آمالهم ولحسن الحظ نجحت بالمهمة.
 
عنوان فرعي
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      10412 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1221 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      11465 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10620 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69848 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62955 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41764 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40831 مشاهده