«نسائية دبي» تنظم مهرجان النهضة التراثي الثقافي بالليسيلي تحت شعار« في القلب..زايد»

9 يناير 2018 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 125 مشاهدة طباعة
نظمت جمعية النهضة النسائية بالليسيلي مهرجان النهضة التراثي الثقافي التاسع تحت شعار “في القلب .. زايد” وذلك تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” سمو الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم. ويأتي المهرجان ليعكس عراقة موروث الإماراتي الأصيل وتعزيز مفهوم الأصالة والمحافظة عليه بتعميق انتشاره بين أفراد المجتمع ولتحفيز الأجيال الجديدة للتعرف على تراث الإمارات وقيمه الحضارية ويؤكد في شعاره هذا العام الذي يأتي تزامنا مع عام زايد 2018 وفي أجواء تراثية ثقافية ترفيهية اعتزاز الإمارات بهويتها العربية والوطنية وتبرز روح التراث والعادات الإماراتية الأصيلة.
 
وافتتحت المهرجان سعادة خولة النابودة نائبة رئيسة الجمعية المشرف العام على مركز النهضة للاستشارات والتدريب وبحضور عضوات مجلس الإدارة والأستاذة اليازية خليفة مديرة فرع الليسيلي وأسرة الجمعية وممثلي وممثلات المؤسسات الرسمية والخاصة وأهالي الليسيلي.
ويشمل المهرجان فعاليات متنوعة من فقرات الفرق الشعبية والرماية والحربية والسوق التراثي لدعم الأسر المنتجة الوطنية وإبراز المنتوجات التراثية الوطنية إضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية و الفنية الأخرى كما يرافق المهرجان معرض السمو الأول وعروض فرقة المزيود الحربية.
وقالت الأستاذة اليازية خليفة مديرة جمعية النهضة النسائية فرع الليسيلي أنه بناء على التوجيهات السديدة للشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية رئيسة مجلس الإدارة احتفلت أسرة جمعية النهضة النسائية فرع الليسيلي بالنسخة التاسعة لمهرجان النهضة التراثي الثقافي في أجواء الربيع الجميلة وعلى رمال الليسيلي الذهبية ..معربة عن فخرها بمشاركة عام زايد 2018 بشعار له أكثر من مدلول ومعنى و لا شك سيظل “ في القلب ... زايد “ زايد الخير “طيب الله ثراه».
 
وأضافت خليفة أن هذه التظاهرة التراثية جاءت تأكيدا وترسيخا لقيم الوطن الغالي وتجاوبا مع التوجيهات السديدة والكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بإطلاق رسالة حب وطنية خالصة تحت مسمى “ شكرا محمد بن زايد” منهجية وطن وفخر أمة ولذلك ازدان مهرجان هذا العام التراثي ألقا وعبقا وعمقا.
وأشارت إلى إن مهرجان النهضة التراثي في دورته التاسعة هذا العام يضم العديد من الفعاليات التراثية والثقافية وتمتد ثلاثة أيام متتالية في الفترة المسائية.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2254 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2263 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2093 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      981 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60908 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54549 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37789 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37018 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision