إقبال كبير ومشاركة من الأهالي في احتفالية فعالية عيد الفطر في مجالس الضواحي بالشارقة

30 يوليو 2014 المصدر : •• الشارقة –الفجر: تعليق 263 مشاهدة طباعة
نجحت فعاليات احتفالية عيد الفطر المبارك والتي نظمتها دائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة في استقطاب المئات من الأسر والأبناء والبنات الذين حرصوا على حضور هذه الفعاليات والاستمتاع بالأنشطة والعروض التراثية والترفيهية التي تحتويها طوال أيام عيد الفطر . 
 
وعكست الفعاليات التي تم تنظيمها في كل من مجالس الضواحي المنتشرة في مدينة الشارقة وهي مجلس ضاحية مويلح بمنطقة النوف ومجلس ضاحية مغيدر بمنطقة الطلاع  ومجلس ضاحية واسط بمنطقة موافجة إلى إظهار السعادة والفرح في وجوه من حضر هذه الفعاليات وترحيبهم بانعقادها في مقرات الضواحي والتي اعتبروها ملتقا اجتماعيا للتزاور والتلاقي وتبادل التهاني بالعيد وقضاء وقت ممتع في فعالياتها وعروضها الشيقة .
 
واعتبر الأهالي هذه الفعاليات مفاجأة سارة بالنسبة لهم كعوائل قاطنة في تلك الأحياء وكذلك كزوار نظرا لما مثلتها من فرصة لقضاء وقت ممتع والاحتفال بالعيد في جو عائلي وأكدوا أن مجالس الضواحي وأعضائها قدموا لهم فرصا للفرحة والسرور مع الأطفال ومثلت لهم  متنفسا رائعا خلال أيام العيد مقدمين شكرهم لدائرة شؤون الضواحي والقرى ومجالس الضواحي لحرصهم على إحياء الاحتفال بعيد الفطر بطريقة مبتكرة وثرية.
 
وحرص خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى على الحضور ومشاركة المجالس الثلاث احتفاليتها بالعيد في حضور ماجد الجنيد رئيس مجلس ضاحية مويلح ومحمد راشد بيات رئيس مجلس ضاحية واسط ووليد بن ديماس رئيس مجلس ضاحية مغيد و سيف عيسى لخيلب مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية بالدائرة وأعضاء المجالس وأهالي الضواحي وحضور عدد كبير من الشياب وكبار السن للمشاركة في الاحتفالية .
 
وفي بداية الاحتفال الذي بدأ من عصر اليوم الأول من أيام عيد الفطر عزفت الفرق الشعبية ألوان الماضي من الغناء والأهازيج والتي التف حولها الزوار والعوائل كما وطرحت فعاليات متنوعة شملت عروضا تراثية متنوعة أحيت أجواء الماضي وعاداته وطقوسه أيام العيد تحت مسمى فوالة العيد عرفت الجماهير بالمزيد من عادات وتقاليد الدولة ومورثوها الشعبي علاوة على تقديم عيدية الاطفال بجانب تناول الاكلات الشعبية و سحوبات على جوائز للحضور .
 
وتنوعت طوال ساعات المساء وعلى مدى أيامها ما بين الأنشطة التراثية والفنون الشعبية والأعمال الفنية والأنشطة الثقافية والاجتماعية والتي شهدت إقبالاً كبيراً وحضوراً جماهيرياً واسعا ومشاركا لافتة من الأطفال في فعالياتها ومسابقتها ومختلف الفقرات التي قدمت.
 
وقال خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى إن هذا الاقبال الكثيف من قبل الأهالي على جميع مواقع الاحتفالات بضواحي مدينة الشارقة يدعو إلى الفخر بحرص المواطنين على الالتقاء والتزاور وقضاء وقت عائلي ممتع في هذا الجو الذي أتيح من خلال الضواحي التي أنشأت لتحقيق تلك الغايات الاجتماعية النبيلة .
 
وأوضح أن مختلف الفعاليات التي أقيمت في حضور هذا العدد الكبير من الأهالي والاطفال وبتواجد وتنظيم من كافة الضواحي وأعضاء مجالسها يترجم لما يسعى إليها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه _ من رؤيته لانشاء تلك الضواحي وأن تمارس أدوارا اجتماعية تتعاظم يوما بعد يوم للحفاظ على وشائج الاسر وترابطها وتحقيق التكامل بين أفرداها لاسيما خلال الأعياد.
 
وأشار السويدي إلى أننا حرصنا من خلال تنوع الفعاليات إلى أن تلبي احتياجات جميع فئات المجتمع من الرجال والنساء والشباب والأطفال وأن تكون رافدا  مع مبادئ المجتمع وتقاليده وتعزز لموروثه وإحيائه والحفاظ عليه. وأكد أن إعجاب الحضور من الاهالي بتلك الفعاليات سواء في مجلس ضاحية واسط أو مجلس ضاحية مغيدر أو مجلس ضاحية مويلح يعود إلى توافر مصادر الترفيه لكل أفراد العائلة وتعزيز الشراكة  لترسيخ صناعة الفرح والألفة بين الجميع في فعاليات مجتمعية  .
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2783 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2945 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2775 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1320 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61536 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55119 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38233 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37479 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision