اقتصادية أبوظبي تنظم ندوتين للمصدرين عن البحوث التسويقية وأغذية الحلال

15 أكتوبر 2016 المصدر : •• أبوظبي- وام: تعليق 90 مشاهدة طباعة
نظمت دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي بمقرها ندوتين الأولى معنية بالتعريف بسوق أغذية الحلال شارك فيها حوالي 80 شخصا من ممثلي الشركات المصدرة والمصنعة للأغذية على مستوى إمارة أبوظبي والثانية حول البحوث التسويقية بهدف تعزيز معرفة المصدرين في الإمارة بكيفية إعداد البحوث التسويقية بما يسهم في رفع مستوى فعاليتهم وكفاءتهم الإنتاجية.  وقال أحمد بن غنام المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الاقتصادية الدولية بالإنابة بالدائرة إن تنظيم هذه الندوات يأتي انطلاقا من مسؤوليات الدائرة ومهامها الرامية إلى تنمية الصادرات في أبوظبي عبر توعية المصدرين والمصنعين وتقديم خدمات وتسهيلات من شأنها أن تدعم زيادة الصادرات المحلية للأسواق الإقليمية والعالمية.
 
 و أكد حرص الدائرة على مواصلة تنفيذ برنامجها السنوي لدعم المصدرين على مستوى امارة أبوظبي من خلال تنظيم مثل هذه الندوات التخصصية التي من شأنها أن تعزز من قدرات الشركات المصدرة والمصنعة في أبوظبي وأن تسهم بشكل أكبر في زيادة تنافسية إمارة ابوظبي على المستويين الاقليمي والدولي.  وأعرب ابن غنام عن شكره للجهات التي شاركت في الندوتين من القطاعين الحكومي و الخاص .. داعيا الجهات ذات العلاقة الى تعزيز شراكتها مع الدائرة في تنفيذ مثل هذه البرامج الهامة التي تأتي في إطار حرص حكومة امارة أبوظبي على تعزيز كفاءة القطاع الخاص ورفع قدراته الانتاجية بما يجعله يؤدي دورا أكبر في المساهمة بالناتج المحلي الاجمالي للإمارة وذلك وفق ما حدده محور التنمية الاقتصادية ضمن خطة أبوظبي. 
 
يأتي تنظيم ندوة التعريف بسوق أغذية الحلال في ظل توقع تقرير حالة الاقتصاد الإسلامي العالمي ارتفاع الإنفاق العالمي على المنتجات الغذائية ونمط الحياة الحلال بنسبة 10,8% سنويا حتى عام 2019 ليتحول إلى قطاع دولي بقيمة 3,7 تريليون دولار.
 
 وأشار تقرير أصدرته تومسون رويترز بالتعاون مع شركة دينار ستاندرد للاستشارات والبحوث الاستراتيجية إلى حدوث تطورات كبيرة العام الماضي في قطاعي الأغذية ونمط الحياة الحلال العالميين تشمل قيام أحد مزودي الطعام الحلال البرازيليين بالاستثمار في مصنع للأغذية الحلال بالإمارات وتقنيات جديدة لفحص الأغذية الحلال قدمتها فرنسا وماليزيا والإمارات إضافة إلى التسويق الدولي لدولة الامارات كمركز جديد للاقتصاد الحلال والإسلامي.
 
 وشهدت ندوة التعريف بأغذية سوق الحلال عددا من العروض أبرزها عرض بعنوان النظام الاماراتي للرقابة على منتجات الحلال قدمه يوسف محمد المرزوقي رئيس قسم شؤون المطابقة، بهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وعرض بعنوان دور الاعتماد في قطاع أغذية الحلال قدمته أمينة أحمد محمد مدير إدارة اعتماد تقييم المطابقة ببلدية دبي وآخر عن التوعية بشهادات الحلال قدمه أسامه محمد إمام مدير تسويق بشركة RACS . 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2783 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2945 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2775 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1320 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61536 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55119 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38233 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37479 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision