البابا يدعو الأوروبيين الى قبول اندماج المهاجرين

9 يناير 2018 المصدر : •• الفاتيكان-أ ف ب: تعليق 229 مشاهدة طباعة
دعا البابا فرنسيس امس الأوروبيين الى تأمين اندماج اللاجئين باختلاف هوياتهم الدينية، في خطاب مطول امام الدبلوماسيين المعتمدين لدى الكرسي الرسولي. وقال البابا فرنسيس إن وصول المهاجرين يجب أن يشجّع اوروبا على “إعادة اكتشاف تراثها الخاص الثقافي والديني، فتقدّر من جديد القيم التي تأسّست عليها، وتحافظ على تقاليدها، وتبقى مكانا مضيافا، يبشّر بالسلام والتنمية».
 
واضاف البابا فرنسيس في خطابه ان “بناء مجتمعات شاملة للجميع يتطلّب كشرط له فهما كاملا للإنسان الذي يمكنه أن يشعر بأنه مقبول بالفعل عندما يُعترف به ويُقبل بجميع الأبعاد التي تكوّن هويّته، بما في ذلك الدينية». وذكّر البابا ان الإعلان العالمي لحقوق الانسان يتضمن “الحقّ في حرّية التفكير، والضمير، والدين، الذي يشمل حرّية اعتناق دين آخر». وتابع البابا “من المؤسف كم أنه غالبا ما يتمّ تجاهل الحق في الحرية الدينية، وكثيرا ما يصبح الدين مناسبة لتبرير إيديولوجيّ لأشكال جديدة من التطرّف، أو ذريعة للتهميش الاجتماعي، إن لم يكن لأشكال اضطهاد للمؤمنين».
 
واضاف ان الكثير من اللاجئين والمهاجرين يحاولون الوصول إلى أوروبا “لأنّهم يعلمون أنه بإمكانهم أن يجدوا فيها السلام والأمان، اللذين هما ثمرة مسيرة طويلة نتجت عن المثل العليا للآباء المؤسسين للمشروع الأوروبي بعد الحرب العالمية الثانية».
وقال البابا “ينبغي أن تفتخر أوروبا بهذا التراث الذي يقوم على مبادئ معيّنة وعلى رؤية للإنسان تقوم على أساس تاريخه الألفيّ، مستوحاة من المفهوم المسيحيّ للإنسان».
 
ومشيدا بجهود اليونان والمانيا في استقبال اللاجئين والمهاجرين اعرب البابا عن “امتنان خاص لإيطاليا التي بيّنت عن قلب منفتح وسخيّ، وعرفت كيف تقدّم أيضا أمثلة إدماج إيجابية».
وقبل شهرين من الانتخابات التشريعية في ايطاليا المقررة في 4 اذار مارس، تمنى البابا الا تؤدي الصعوبات الاقتصادية التي تعيشها البلاد الى الانغلاق في المستقبل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3113 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      3413 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      3255 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        4 تعليق      1603 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61939 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55452 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38542 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37789 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision