الدورة الرابعة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي تنطلق في دبي 30 أكتوبر القادم

8 يناير 2018 المصدر : •• دبي -وام: تعليق 265 مشاهدة طباعة
أعلن مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي أن القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي ستنعقد بدورتها الرابعة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في 30 و31 أكتوبر 2018. وستركز القمة التي ستقام بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي على آليات تعزيز التواصل بين صناع القرار والمستثمرين والمعنيين بالاقتصاد الإسلامي عبر القطاعات والأسواق والمناطق الجغرافية كافة. وستوفر الدورة الرابعة منصة لجمع العقول المبدعة وطرح الأفكار المبتكرة لتحفيز النمو عبر القطاعات ومواءمة متطلبات العاملين في هذه القطاعات مع السياسات والتشريعات الناظمة لها من أجل تسريع النمو.. وستطرح القمة في العام 2018 كيفية استفادة الشركات التقليدية من التكنولوجيا للتواصل مع المستهلكين بشكل جديد بما يعزز التنافسية التي بدأت تأخذ أشكالا جديدة مع الثورة الصناعية الرابعة لترسم ملامح جديدة لشركات المستقبل.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي “ نتطلع إلى الدورة الرابعة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي ونحن في مرحلة هامة من التحولات الاقتصادية التي بدأت تغير آليات النشاط الصناعي والتجاري وتؤثر بشكل كبير على الشراكات وتوجهات التعاون على مستوى العالم فعلى الصعيد المحلي تواصل الإمارات ودبي مسيرتها في التنويع الاقتصادي والتركيز على القطاعات الإنتاجية التي تضمن استمرارية النمو واستدامة الثروات انطلاقا من خطتها لتحقيق أفضل مستويات النهضة الاقتصادية في العام 2071 فتحتفي بمئويتها كإحدى أفضل دول العالم اقتصاديا مدعومة بالطاقات البشرية الوطنية المحترفة والمواهب العالمية التي تحتضنها ومعتمدة أكثر فأكثر على العلوم والتكنولوجيا المتقدمة بالإضافة إلى اعتمادها على الإبداع والابتكار والاستدامة البيئية وريادة الأعمال».

وأضاف معاليه أن جميع هذه الرؤى والسياسات تضعنا أمام مسؤولية أكبر لتكريس دور الإمارات ودبي في استقطاب المهتمين بمبادئ وأخلاقيات الاقتصاد الإسلامي إلى بلورة رؤى جديدة للتواصل والعمل المشترك لتسريع نمو القطاعات الاقتصادية الإسلامية على الساحة العالمية بما يخدم أهداف التنمية المستدامة ويحقق الرخاء والاستقرار للمجتمعات جميعا دون استثناء. وأوضح أن العام 2018 سيكون أكثر ملاءمة لطرح وجهة نظر الإمارات ودبي حول مستقبل الاقتصاد الإسلامي والعمل مع جميع الأطراف المحلية والإقليمية والعالمية لصياغة أجندة المستقبل لافتا الى ان الموقع الريادي الذي حققته منذ إطلاق مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي وتقدمها إلى المراكز الأولى في مؤشرات الصناعات الحلال على مستوى العالم يرفع من جهوزيتها لتقود مسيرة تسريع النمو وتحفيز الابتكار وتعزيز الشراكات والتواصل بين المستثمرين والمنتجين وصناع القرار.

من جانبه قال سعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي وعضو مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي إن القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي أثبتت مكانتها كمنصة مثالية عالمية لبحث آفاق ومستقبل قطاعات الاقتصاد الإسلامي وشكلت خطوة ناجحة نحو تحقيق رؤية دبي بالتحول إلى عاصمة للاقتصاد الإسلامي.. مؤكدا إن العالم بات يدرك ريادة دبي على الساحة الاقتصادية العالمية. وأضاف إن اجتماع أبرز الخبراء والمهتمين بالقطاعات المتنوعة للاقتصاد الإسلامي في الدورة الرابعة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي وتبادل الخبرات والمعارف وأفضل الممارسات ومناقشة التحديات وإيجاد الحلول للمعوقات يساهم في بلورة صورة أكثر وضوحا عن فرص الاقتصاد الإسلامي وآفاق نموه وتطوره كركيزة أساسية في مسيرة التنمية العالمية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2654 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2777 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2610 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1233 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61385 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54985 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38113 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37370 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision