ضمن حفلات أمسيات لدائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي

النجم التونسي لطفي بوشناق ، في حفل ختامي لسلسلة أمسيات مساء اليوم برفقة 16 موسيقياً

10 يناير 2018 المصدر : •• أبوظبي - الفجر تعليق 586 مشاهدة طباعة
أحيت سيدة المقام العراقي؛ فريدة محمد علي، اول أمس أولى حفلات الموسم الجديد من سلسلة الحفلات الموسيقية "أمسيات"، المقامة تحت رعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، وتنظمها دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي في حديقة أم الإمارات في العاصمة. 
 
وقدمت الفنانة فريدة محمد علي مجموعة أغانٍ تقليدية ومعاصرة وأعمالاً من توقيع شعراء عرب مشهورين، إلى جانب باقة منوعة من المقامات العراقية، وأجمل أغاني مطربات العراق الشهيرات خلال فترة الأربعينيات والخمسينيات، بأسلوب موسيقي جديد من اعداد الملحن محمد حسين كمر، وبمصاحبة الآلات الموسيقية التراثية العراقية.    
 
وتعد فريدة إحدى الفنانات القليلات اللاتي برعن في إجادة فن المقامات الموسيقية القديمة على امتداد مسيرتها الفنية الطويلة، إذ يحتكر الرجال أداء هذا النوع من الغناء، والذي يتطلب أداءا قوياً، وتطويراً في الأداء يواكب الألحان المركبة والسلالم الموسيقية، بالإضافة إلى تطوير النصوص والفلسفة الكامنة وراءها. 
 
واحتفاءً بالموسيقى التقليدية والممزوجة بالأساليب المعاصرة، تواصلّ برنامج "أمسيات" مساء امس بحفل للمغني الهندي جاويد علي في حديقة أم الإمارات، ويعد جاويد من أبرز مطربي الخلفيات الموسيقية في السينما الهندية. حيث قدم أغانٍ تقليدية وأغاني الأفلام الهندية المقدّمة بعدد من اللغات ومنها الهندية، والبنغالية، والأوردية، والكاناداية، والتاميلية، والتيلوغوية، والمراثية، والآسامية. 
 
كما يتواصل برنامج "أمسيات باستضافة النجم التونسي الكبير لطفي بوشناق اليوم الأربعاء عند الثامنة مساءً، في حفل ختامي لسلسلة "أمسيات" برفقة 16 موسيقياً.  يشار أنّ لطفي بوشناق أحد أهم أساطين الغناء والموسيقى في العالم العربي، حيث أُطلق عليه لقب "بافاروتي تونس"، وساهم في قسط وفير من الإنتاج الموسيقي الذي يتنوع بين أغاني الطرب، والأناشيد، وأغاني الفن الشعبي العربي الحديث.تقام الحفلات في حديقة أم الإمارات في العاصمة، وتبدأ عند الساعد 8 مساءً. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2647 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2770 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2598 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1227 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61376 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54981 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38106 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37364 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision