انتهاء مرحلة التقييم الميداني للمشاركين بـ «جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي»

10 يناير 2018 المصدر : •• الشارقة -وام: تعليق 206 مشاهدة طباعة
أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن انتهاء مرحلة التقييم الميداني للمنشآت الاقتصادية المشاركة والمسجلة في دورة جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي “ الشارقة س “ إحدى مبادرات الغرفة الهادفة إلى نشر ثقافة الجودة والتميز بين منشآت القطاع الخاص.
 
وشملت مرحلة التقييم - التي امتدت لأسبوعين - زيارات ميدانية لأكثر من 100 منشأة اقتصادية مسجلة أو مشتركة بالجائزة قام بها 15 فريقا من مقيمين مختصين في مختلف مجالات التقييم التي تشمل التميز المؤسسي والممارسات الخضراء والمسؤولية المجتمعية وريادة الأعمال والمشاريع الناشئة.
 
وقالت ندى الهاجري منسق عام جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي إن لجان التقييم أنهت مؤخرا زياراتها التقييمية لأكثر من 100 منشأة اقتصادية من شتى القطاعات شاركت وسجلت في دورة الجائزة لعام 2017 ضمن فئاتها الست .. موضحة أن عمليات التقييم تمت وفق النظام الأوروبي لإدارة الجودة .
 
وأضافت أن المقيمين والمحكمين في صدد رفع تقاريرهم إلى مكتب الجائزة الذي بدوره سيرفعها لمجلس أمناء الجائزة للاطلاع عليها ومراجعتها واعتمادها تمهيدا لاعتماد النتائج النهائية يوم 23 يناير الجاري .. مؤكدة أن الجائزة حظيت باهتمام واسع في دورتها الحالية من مجتمعي الأعمال المحلي والخليجي وهو ما يعكس أهميتها ودورها الداعم لجهود تنمية وتطوير الدور الاقتصادي لمؤسسات القطاع الخاص ومجتمعات الأعمال الخليجية.
 
وأشارت الهاجري إلى أن مرحلة التقييم كشفت عن التزام وتوجه شريحة كبيرة من المنشآت الاقتصادية والدوائر الحكومية إلى تبني مبادئ جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي الرامية إلى ترسيخ البيئة التنافسية في أوساط مجتمع الأعمال الإماراتي والخليجي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للجائزة التي تتمحور حول تنمية وتطوير أداء وكفاءة القطاع العام والخاص في الشارقة والإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.
 
وتشمل جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي جائزة الشارقة لأفضل عشر منشآت خليجية وجائزة الشارقة لأفضل 10 منشآت وجائزة الشارقة للمشاريع الناشئة في دولة الإمارات وجائزة الشارقة لرواد الأعمال وجائزة الشارقة الخضراء وجائزة الشارقة للمسؤولية المجتمعية.
 
وتهدف الجائزة بفئاتها الست إلى نشر الحوكمة المؤسسية وتشجيع اعتماد معايير الجودة وأخلاقيات العمل وتطوير مسؤولية منشآت القطاع الخاص تجاه المجتمع إضافة إلى تشجيع الممارسات الصديقة للبيئة وتعزيز دور المنشآت الاقتصادية في دفع عجلة التنمية المستدامة من خلال توفير التسهيلات وإطلاق المشاريع والمبادرات الجديدة وتحفيزها على مواصلة النجاح وتقدير إنجازاتها.
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2654 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2777 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2610 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1233 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61385 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54985 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38113 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37370 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision