بطـولة الإمـارات للقدرة تنطلـق اليـوم بالوثبـة

5 يناير 2013 المصدر : تعليق 463 مشاهدة طباعة

 

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة رئيس نادى ابوظبي للفروسية تنطلق اليوم على ميادين قرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة بطولة الامارات للقدرة لمسافة 120 كم والتي تقام بدعم مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ورعاية مجلس ابوظبي الرياضي وهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة وساس للاستثمار واريج الاميرات ومؤسسة العواني .
 
ومن المتوقع أن يشارك في السباق 200 فارس وفارسة ويبلغ اجمالي جوائزها المالية 500 الف درهم منها سيارة للبطل . كما سينطلق مهرجان أبوظبي للقدرة للعام 2013 والذي سيتضمن سباق القدرة لملاك الإسطبلات الخاصة للمواطنين لمسافة 120 كم يوم 28 مارس وسباق القدرة المفتوح للسيدات لمسافة 100 كلم يوم 29 مارس وسباق القدرة المفتوح لمسافة 140 كم يوم 30 مارس 2013 وسيتم تطبيق نظام التوقيت الجديد في تلك السباقات في خطوة جديدة نحو تطوير وتحديث أنظمة سباقات القدرة المقامة على ميادين قرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة .
 
أعلن ذلك عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الاول بحضور لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ىل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية وطلال الهاشمي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي ومبارك النعيمي مدير الترويج الدولي بهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة ونافذ عبار ممثل ساس للاستثمار وايهم حماد ممثل اريج الاميرات وكريم فيروز ممثل مؤسسة العواني.
 
واكد النعيمي ان الاستعدادات اكتملت لاستضافة بطولة الامارات وإخراجها بالصورة اللائقة التي تتناسب مع السمعة العالمية التي اكتسبتها سباقات القدرة مشيرا الى انه قد اجري أمس الاول الفحص البيطري وتم إعطاء الفرسان والفارسات المشاركات كافة التعليمات الفنية ومن جانبها أعلنت لارا صوايا أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي يوم 15 يناير الجاري في مسقط للإعلان عن تفاصيل الجولة الاولي لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات التي ستقام بالعاصمة العمانية يوم 17 يناير الجاري .
 
وقالت انه سيشارك في الجولة الاولى لبطولة العالم لأم الامارات 12 فارسة من بينهن فارستين من الامارات هما شذزة الحجاج وهنادى المنهالي التي ستشارك لأول مرة بهدف اتاحة الفرصة لها للاحتكاك واكتساب الخبرة .
 
ومن جانبه اكد طلال الهاشمي ان رعاية مجلس ابوظبي الرياضي لبطولة الامارات للقدرة تاتي تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس انطلاقا من حرص سموه على دعم الانشطة الرياضية عامة والرياضات التراثية خاصة سباقات الخيل .
 
وفي الاطار ذاته اعرب مبارك النعيمي عن سعادته لإتاحة الفرصة لهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة لمواصلة تنظيم المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في دورته الخامسة مؤكدا ان ذلك التنظيم يأتي تماشيا مع رؤية الهيئة واستراتيجيتها في دعم الانشطة التراثية والدعاية والاعلان لدولة الامارات عامة وابوظبي خاصة للترويج للسياحة الداخلية والخارجية .
 
ومن جانبه أكد نافذ عبارة ان المساهمة في رعاية هذا السباق يعد فخرا لشركة ساس للاستثمار ودافعا قويا لمواصلة المساهمة في رعاية الأحداث الرياضية عامة ورياضة الفروسية خاصة لما تمثله تلك الرياضة من معاني وقيم نبيلة لأبناء هذا الوطن . وفي الاطار ذاته أكد ايهم حماد مثل شركة أريج الإمارات أن الإقدام علي رعاية السباق باتي انطلاقا من الحرص علي دعم الأنشطة التراثية عامة ورياضة الفروسية خاصة لما تمثله هذه الرياضة من قيمة كبيرة لأبناء الإمارات .
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2783 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2944 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2774 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1320 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61535 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55119 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38233 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37478 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision