خلال ملتقى الأهالي

بلدية الظفرة تستعرض المشاريع الرأسمالية المتوقع تنفيذها في مدينة المرفأ

9 يناير 2018 المصدر : •• منطقة الظفرة – لطيفة جابر تعليق 151 مشاهدة طباعة
استعرضت بلدية منطقة الظفرة المشاريع الرأسمالية المزمع تصميمها خلال العام 2018 في مدينة المرفأ وتضم إنشاء البنية التحتية للواجهة البحرية وإنشاء البنية التحتية للأراضي السكنية وإعادة تأهيل المرافق الحكومية (صالات الافراح)، بالإضافة إلى تطوير وإعادة تأهيل مقبرة المرفـأ وإعادة تأهيل جسر فندق المرفأ وتأهيل المباني الحكومية (المسلخ – المباني التجارية). ومن المشاريع الرأسمالية أيضاً مشروع صناعية مدينة المرفأ وهو مشروع قيد التصميم بالتعاون مع شركة ابوظبي للخدمات العامة – مساندة، وكذلك مشروع مستودع المواد الغذائية في المرفأ قيد تعيين مقاول للتنفيذ بالتعاون مع شركة مساندة.
 
كما تم عرض خمسة مشاريع استثمارية خلال الملتقى المفتوح الذي نظمته البلدية مع أهالي مدينة المرفأ  منها مشروع إنشاء وإدارة وتشغيل كافيه ومطعم ممشى المرفأ والمشروع قيد التنفيذ، ومشروع توفير حضانة رسمية لمدينة المرفأ وإنشاء وتطوير منطقة سكنية تجارية لذوي الدخل المحدود في مدينة المرفأ والمشروعين مزمع طرحهما خلال العام 2018. وتم طرح مشروع توفيــر أكشاك بكورنيش وممشى المرفـــأ وهو قيد الترسية على المستثمرين. ومشروع إنشاء وتشغيل واستثمار مواقف القوارب الجافة في مدينة المرفأ وهو قيد اعتماد الموقع ومن ثم طرحه للاستثمار خلال العام 2018.
 
وتم الرد على أسئلة الحضور التي تضمنت صيانة الطرق وتوفير حدائق حارات وإنارة بعض الشعبيات وعرض الفرص الاستثمارية وحول هذه الموضوعات رد المدير التنفيذي للقطاع راشد عتيق الرميثي بان البلدية ملتزمة بالصيانة الدورية للطرق وقامت بصيانة العديد من الطرق داخل المدينة، كما أزالت المعوقات التي تتسبب في تجميع مياه الأمطار والتي تؤثر بدورها على سلامة الطرق. وأضاف الرميثي بأنه تم عمل دراسة لإنارة الشعبية البيضاء من جهة البحر وسيبدأ العمل فيها خلال شهرين بنظام الإنارة الجديد لترشيد الكهرباء. وأكد أن بلدية منطقة الظفرة تحرص على توفير فرص الاستثمار للقطاع الخاص والأفراد وتسهيل كافة الإجراءات.
 
من جانبه أوضح ممثل دائرة النقل بانه يجري العمل في طريق مدينة زايد المرفأ ومن المتوقع إنجازه في نهاية العام 2019، وفي رده لأهمية وجود لوحات إرشادية على الطريق الدولي الغويفات- أبوظبي قال أنه سيتم تركيب لوحات لأن هناك أعمال في الطريق الدولي والذي سيتم افتتاحه في نهاية شهر يناير القادم.  وتحدث ممثل معهد بينونة عن البرامج التي يقدمها المعهد والتي تواكب سوق العمل وذلك بالتعاون مع الشركات العاملة بالمنطقة.
 
وبدأ الملتقى بالسلام الوطني ثم ألقى راشد عتيق الرميثي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة المرفأ بالإنابة كلمة رحب فيها بالحضور وقال إن بلدية منطقة الظفرة تسعى خلال هذا اللقاء إلى الاستماع إلى أرائكم ومقترحاتكم في إطار حرصها ودورها الفعال في المنطقة على الاستمرار في دفع عجلة التنمية والتطوير. بالإضافة إلى الاستفادة من أفكاركم النيرة في دعم عملية التنمية، من أجل خدمة المجتمع المحلي وفتح الفرص والمجالات للتعبير عن متطلباتكم في ملتقى مباشر يضم كل ممثلي الجهات والهيئات الحكومية والخاصة في المنطقة الظفرة
 
مؤكداً حرص البلدية على دعم المشاركة المجتمعية والعمل على تحسين وتطوير الخدمات، والاطلاع على متطلبات المجتمع المحلي والعمل على حل قضايا السكان. وأضاف بأن اللقاء يهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة والاستماع الى مقترحاتكم والعمل على تلبيتها انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية للبلدية. كما يهدف اللقاء إلى تقوية أواصر التواصل بين البلدية والسكان من أجل العمل المشترك وتوحيد الهدف. وقال إن الملتقى يشكل حافزاً لنا ودفعاً حقيقياً للاستمرار بالعمل على إقامة مجتمع واثق وآمن وبناء اقتصاد مستدام ومنفتح عالمياً ويمتلك القدرة على المنافسة، كما يسهم في تطوير المشاريع والخدمات التي نقدمها للجمهور. وقد درجت بلدية منطقة الظفرة على تنظيم اللقاءات مع أهالي المنطقة انطلاقاً من رؤيتها ورسالتها الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي.
 
وقال  سيف سعيد المزروعي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة زايد رئيس لجنة بلدية منطقة الظفرة بالمهرجان إن مشاركة البلدية في المهرجان تأتي انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي، للمحافظة على إحياء الموروث الثقافي والاجتماعي الذي تزخر به دولة الامارات العربية المتحدة. وعن الخدمات التي تقدمها البلدية أكد أن البلدية قامت بتجهيز البنية التحتية للمهرجان، من خلال صيانة الطرق المؤدية للمهرجان، وعمل التسويات اللازمة للطرق بموقع المهرجان، وتسوية الطرق المؤدية إلى العزب وربطها مع بعضها البعض بهدف تسهيل حركة المشاركين والزوار، وتسهيل تقديم الخدمات لأصحاب العزب، كما قامت البلدية بتنظيف العزب من الرمال وتسويتها، علاوة على تركيب أعلام الدولة والدول الشقيقة المشاركة في المهرجان. وقد تم وضع خطة لتقديم الخدمات من حيث رش الطرق وتوفير الحطب قبل وخلال المهرجان.
 
وأوضح بأن موقع البلدية بالمهرجان يتضمن مسابقات تراثية وثقافية مع توزيع جوائز للفائزين في المسابقات، إضافة إلى رعاية المسابقات بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للمهرجان وتقديمها في المسرح الرئيسي للجنة المهرجان. مؤكداً أن مشاركة بلدية منطقة الظفرة بالمهرجان تهدف إلى التواصل مع الجمهور وتعريفهم بالخدمات التي تقدمها البلدية، بالإضافة إلى عرض وتوزيع بروشرات توعوية حول مكتب الطوارئ والأزمات، وبروشرات حول مدن المنطقة والتعريف بالنباتات البرية، إلى جانب خريطة توضيحية وسياحية عن مدينة زايد.
 
وأكد المزروعي حرص البلدية على المشاركة في كل المهرجانات التي تقام بمنطقة الظفرة للمحافظة على تقاليد وعادات مجتمع الإمارات خاصة وأن المزاينة تهدف إلى المحافظة على السلالات الأصيلة للإبل وتوعية الأجيال بأهمية المحافظة على الموروث الثقافي والاجتماعي، والمساهمة في إنعاش التنمية المجتمعية والاقتصادية في المنطقة.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2619 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2729 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2558 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1210 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61349 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54957 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38087 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37345 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision