بيئة رأس الخيمة تسجل المنشآت بالإمارة الكترونيا

27 مايو 2015 المصدر : •• رأس الخيمة – الفجر تعليق 184 مشاهدة طباعة
أعلنت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة تطبيق نظام التسجيل الالكتروني الجديد والخاص بالدائرة لتسجيل المنشآت العاملة بالإمارة الكترونياً وذلك للحصول على التراخيص الخاصة بالهيئة مقابل رسوم رمزية تدفعها الشركات الكترونياً.
 
وأوضح الدكتور سيف محمد الغيص مدير الهيئة في مؤتمر صحفي أن النظام الجديد للهيئة تسجيل الشركات الكترونيا دون الحاجة للانتقال إلى مقر الهيئة التي بدورها تحدد عمليات التفتيش المطلوبة على هذه المنشآت، ضمن سلسلة من الإجراءات.
 
وقال : الشركات المسجلة في السابق ستستفيد من الخدمة الجديدة التي ستوفر الوقت والجهد عليها عند تجديد الرخص الخاصة بها، لافتاً إلى أن هناك معلومات ضرورية على الشركات الراغبة في التسجيل عبر هذا النظام يجب إدخالها في النظام قبل الموافقة على منحها التراخيص والتي ستتم عقب التفتيش الدوري على المنشأة.
 
وتابع الغيص : سيكون هناك أرشيف الكتروني خاصة بتلك الشركات لاستخدامه عند الضرورة، مشيراً إلى أن المنشآت يتم تصنيفها إلى عدة مستويات وفق البرنامج بحسب نشاطها وعدد العاملين لديها، وذلك لتحديد عمليات التفتيش على هذه المنشآت، كما أن الشركات الصناعية تقسم إلى عدة مستويات، من بينها الصناعات الكيميائية والصناعات الغذائية، وصناعة الأسمنت ومواد البناء والورق وغيرها.
 
ويأتي نظام التسجيل الجديد ضمن جهود الدولة للتحول للنظام الالكتروني الكامل والذي نجحت من خلاله حكومتنا في تطوير أداء جميع الوزارات والهيئات والدوائر.ومن جهة أخرى أكد الغيص أن المخالفات البيئية تراجعت خلال الفترة الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام المراقبة الأخير على الكسارات من قبل وزارة البيئة والمياه، مشيراً إلى أن طائرات المراقبة بدون طيار التي تستخدمها الوزارة حالياً لم ترصد أي مخالفات خاصة بالكسارات، مشيراً إلى أن الهيئة شددت الإجراءات الخاصة بالتفتيش على الكسارات وغيرها من المنشآت العاملة بالإمارة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2783 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2945 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2775 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1320 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61536 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55119 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38233 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37479 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision