غرفة الشارقة تبحث تطوير القطاعات الاقتصادية واحتياجاتها

9 يناير 2018 المصدر : •• الشارقة-الفجر: تعليق 215 مشاهدة طباعة
بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع رؤساء عدد من مجموعات عمل القطاع الخاص العاملة تحت مظلتها واقع القطاعات الاقتصادية التي يمثلونها على مستوى الإمارة، ومقترحات تطويرها واحتياجاتها وأوجه الدعم المطلوبة للتعامل مع أية تحديات تواجهها الشركات في مختلف القطاعات.
وعقد سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، سلسلة لقاءات منفصلة في مقر الغرفة مؤخراً، مع كل من لالو سامويل رئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الصناعة، وإقبال عثمان رئيس مجموعة عمل قطاع تجارة وصناعة المواد الغذائية، وسعيد غانم السويدي رئيس مجموعة عمل العقارات، وناصر ناصف رئيس مجموعة عمل الفنادق، في إطار حرص الغرفة على التواصل المباشر مع ممثلي مختلف قطاعات العمل الخاصة.
 
وأكد سعادة عبدالله العويس التزام الغرفة في رعاية مصالح قطاعات الأعمال الخاصة بهدف تطوير أنشطتها وحفظ مكتسبات أعضائها وضمان التمثيل الوافي لأكبر شريحة من المنتمين لهذه القطاعات، مشيراً إلى أن تأسيس مجموعات العمل جاء تأكيداً على أهمية التعاون مع القطاع الخاص وترسيخاً لمبدأ التشاور الذي يخدم في نهاية المطاف مجتمع الأعمال المحلي والوطني. وشدد العويس على أهمية دور مجموعات العمل في تقديم المشورة والآراء وطرح المبادرات الفعالة والمشاركة في تنظيم الفعاليات والبرامج التطويرية التي تسهم في نمو القطاع الاقتصادي واستثماراته، منوهاً بما حققته العديد من مجموعات العمل خلال المرحلة الماضية على مستوى خدمة القطاع الخاص في الشارقة والخطط التنموية للإمارة والدولة.
 
قطاع الصناعة
فقد اجتمع سعادة رئيس الغرفة مع لالو سامويل رئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الصناعة، مشيداً بالجهود التي بذلها سامويل خلال توليه مهام رئاسة اللجنة منذ عام 2014 ومشاركته الفعالة في تطوير قطاع الصناعة في إمارة الشارقة، مؤكداً حرص الغرفة على دعم القطاع الصناعي والمستثمرين.
وتقرر إعادة تشكيل اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الصناعة مع الاحتفاظ برئاسة لالو سامويل للجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الصناعة بالغرفة، وإدراج صناعة العطور والمكيفات والحديد والصلب والصناعات الكيميائية ضمن عضوية اللجنة، بالإضافة إلى وضع جميع مقترحات اللجنة الخاصة بتطوير وتسويق قطاع الصناعة ضمن أجندة الاجتماع الأول للجنة التمثيلية بعد تشكيلها في يناير المقبل.
 
المواد الغذائية
وأكد رئيس الغرفة خلال الاجتماع مع إقبال عثمان رئيس مجموعة عمل قطاع تجارة وصناعة المواد الغذائية، على أهمية مواصلة الارتقاء بهذا القطاع وتعزيز الجهود المبذولة لتجاوز أية تحديات تواجهها شركات تجارة وصناعة المواد الغذائية.
وأوصى الاجتماع بضم أعضاء من الدوائر المحلية للجنة مجموعة عمل تجارة وصناعة المواد الغذائية وفي مقدمتها بلدية الشارقة وهيئة الكهرباء والمياه. وتقرر إعادة تشكيل اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل تجارة وصناعة المواد الغذائية برئاسة إقبال عثمان، وإدراج كافة أنشطة القطاع ضمن اختصاصاتها، إلى جانب وضع جميع مقترحات المجموعة الخاصة بتطوير القطاع ضمن أجندة الاجتماع الأول للجنة التمثيلية بعد تشكيلها المقترح عقده في يناير  المقبل، ومن بينها تركيز جهود التسويق للقطاع خلال الفترة المقبلة على الدول الإفريقية واختيار عدد من رجال الأعمال الفاعلين وإدراجهم ضمن الوفود الرسمية لجذب الاستثمارات المتبادلة في هذا المجال.
 
العقارات
والتقى سعادة عبد الله سلطان العويس مع سعيد غانم السويدي رئيس مجموعة عمل العقارات بحضور نواف عبيد مدير شركة رؤية الإمارات لتنظيم المعارض، وأكد رئيس الغرفة على ضرورة تطوير هذا القطاع الهام وتعزيز فاعلية أعضاء اللجنة خلال الفترة المقبلة وتنسيق الجهود والعمل تحقيق خطة عمل اللجنة وأهدافها، معرباً عن شكر اللجنة وتقديرها لدائرة التسجيل العقاري لتعاونها الدائم طوال الفترة الماضية. وتقرر إعادة تشكيل اللجنة التنفيذية لمجموعة عمل العقارات برئاسة سعيد السويدي، ومخاطبة كل من بلدية الشارقة ودائرة التخطيط والمساحة وهيئة كهرباء ومياه الشارقة للانضمام إلى عضوية اللجنة من خلال ترشيح ممثل دائم عنهم، بالإضافة إلى دعم معرض “آيكرس 2018” المقرر عقده في مارس المقبل والشروع بمخاطبة الجهات المعنية للتعاون في إقامة المعرض وتطوير فعالياته.
 
قطاع الفنادق
واجتمع رئيس الغرفة مع ناصر ناصف رئيس مجموعة عمل الفنادق، وأعرب عن شكره لجهوده خلال فترة توليه رئاسة المجموعة، داعياً المجموعة إلى تكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة للارتقاء بواقع القطاع.
وأوصى الاجتماع بإعادة تشكيل لجنة مجموعة عمل الفنادق برئاسة ناصف، واختيار أعضاء جدد من جميع فئات الفنادق، إلى جانب مخاطبة كل من بلدية الشارقة لضم عضو دائم إلى المجموعة من قسم صحة الفنادق، وهيئة الإنماء السياحي والتجاري بالشارقة لضم عضو من قسم التسويق التابع لها للمجموعة، بالإضافة إلى أحمد الطنيجي ممثل الهيئة في اللجنة.
وحضر الاجتماعات مع اللجان من جانب الغرفة كل من أمجد عوض الكريم رئيس قسم مجموعات العمل القطاعية، ومي التميمي تنفيذي أول قسم مجموعات العمل، وفاطمة الشحي تنفيذي مجموعات العمل.
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2654 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2777 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2610 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1233 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61385 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54985 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38113 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37370 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision