مؤسســة كونسينتينــو تنشــئ مرافــق وقفيــة لصالــح ثقافــة الطفـــل

9 يناير 2018 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 100 مشاهدة طباعة
أعلنت مؤسسة كونسينتينو بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة ومركز الجليلة لثقافة الطفل إنشاء مرافق وقفية تستخدم في البرامج المعنية بثقافة الطفل “وقف ثقافة الطفل” وذلك في مركز الجليلة لثقافة الطفل.
يأتي إطلاق هذا الوقف المبتكر تزامنا مع قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بإعلان عام 2018 “ عام زايد “ ليكون مناسبة وطنية للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “ طيب الله ثراه “ بمناسبة مرور 100 سنة على ميلاده وتبعا لقانون تنظيم الوقف والهبة الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بهدف إعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمع.
 
وحصلت مؤسسة كونسينتينو على “ علامة دبي للوقف “ من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة - أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية - تقديرا لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى به في القطاع الخاص. وتأتي هذه الخدمة المجتمعية المستدامة تبعا لمفهوم الوقف المبتكر ومبادرة وقف ثقافة الطفل الأولى من نوعها التي أطلقها مركز الجليلة لثقافة الطفل بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة حيث يتيح مفهوم الوقف المبتكر ابتكار أنواع مختلفة للوقف كأداة تنموية من خلال الخدمات والمنتجات وغيرها وعدم اقتصار ذلك على الأصول العقارية كما هو الحال في الوقف التقليدي.
 
وأعرب مطر بن لاحج المدير التنفيذي لمركز الجليلة لثقافة الطفل في تصريح له بهذه المناسبة عن سعادته وفخره لاستقطاب شركاء جدد من مؤسسات المجتمع المختلفة لتلعب دورا في دعم ثقافة الطفل من خلال مركز الجليلة وبالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة.. مرحبا بالأفكار والمبادرات المبتكرة لضمان أفضل رعاية ثقافية وإنسانية للأطفال.
 
وأوضح أن مركز الجليلة يعمل على تعزيز ثقافة الطفل وهذا الأمر يمثل أهمية كبيرة لجميع المجتمعات .. لافتا إلى أن شراكة المركز مع القطاع الخاص من خلال الوقف المبتكر ستسهم في تعزيز أثر البرامج بما ينعكس إيجابا على ثقافة الأطفال في الإمارات.
 
من جهته أكد علي معراوي المدير العام في كونسينتينو حرص مؤسسته على تقديم تصاميم مختلفة لمنتجاتها وعملائها حيث تبحث عن أشكال مبتكرة لدعم المجتمع لذا شاركت في دعم مبادرة “ وقف ثقافة الطفل “ للمساهمة في تنوع أدوات الثقافة والرعاية للأطفال جنبا إلى جنب مع مركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي. وأضاف أن الوقف المبتكر يشكل حافزا للمؤسسة ولغيرها من المؤسسات الخاصة لدعم الحاجات المجتمعية المختلفة.. آملا أن يمتد أثر الوقف الذي أطلقته مؤسسته لإحداث أثر كبير في برامج ثقافة الطفل.
 
من ناحيته أكد الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة أهمية مشاركة مؤسسة كونسينتينو في المبادرة الوقفية .. مشيرا إلى حرص المركز على الوصول لأكبر عدد من المستفيدين في قطاعات وأماكن مختلفة لتحقيق أهدافه ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي وضعها للمركز ليكون أداة فعالة لإحياء الوقف لتنمية المجتمعات.
 
وأضاف أنه من بين الحاجات المجتمعية المختلفة تبرز ثقافة الطفل كأحد المحاور الواجب دعمها ومشاركة القطاع الخاص في المحور تعزز الفائدة المرجوة من برامج ثقافة الطفل.. معربا عن أمله أن يستقطب المركز خلال الفترة المقبلة المزيد من المؤسسات الخاصة لدعم ثقافة الطفل بالتعاون مع مركز الجليلة.
 
وذكر أمين عام المركز أن الموقع الإلكتروني « www.MBRgcec.ae « جاهز لتلقى كل استفسارات الأفراد المهتمين والمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2646 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2769 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2598 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1227 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61376 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54981 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38106 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37364 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision