ماجد بن محمد بن راشد يكرم الفائزين بجائزة الشيخة منال للفنانين الشباب 2012

24 ديسمبر 2012 المصدر : تعليق 595 مشاهدة طباعة

 

دبي-وام:

تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة وبحضور سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون تم الإعلان عن الفائزين في جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب 2012 في حفل أقيم أمس في فندق العنوان داون تاون.

حضر الحفل سعيد النابودة المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون وشمسة صالح المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمرأة ومنى بن كلي المديرة التنفيذية لنادي دبي للسيدات ونخبة من كبار الشخصيات وأعضاء لجنة تحكيم الجائزة وكبار شخصيات الفن على المستوى المحلي والدولي وممثلي وسائل الإعلام.

وإنطلقت جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب عام 2006 تماشيا مع رؤية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم في ترويج ثقافة الفنون الجميلة إضافة إلى تشجيع وإبراز الفنانين الشباب الواعدين في دولة الإمارات حيث تلقى الجائزة اهتماما كبيرا من طلاب الجامعات في اختصاصات الفنون الجميلة والتصميم والوسائط المتعددة.

وفي كلمة لها ألقتها خلال الحفل أشارت منى بن كلي إلى المكانة الرفيعة التي تحتلها جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب في الأوساط الثقافية للإمارات والمنطقة وكيف تمكنت خلال سنوات قليلة منذ بدايتها من أن تتطور لتصبح واحدة من أهم مسابقات الفنون في الدولة.

وقالت إن لجائزة الشيخة منال للفنانين الشباب أهمية خاصة ففيها تتجلى الصورة المشرقة للفنون والثقافة في دولتنا الحبيبة الإمارات وقد جاءت الجائزة انطلاقا من إيمان سمو الشيخة منال بأهمية الفنون في بناء حضارة المجتمعات والارتقاء بالإنسان ..ومنذ بداية الجائزة وعبر السنوات استطاعت هذه المسابقة أن تسجل علامة فارقة في المشهد الفني لدولتنا.

وأضافت أن لجنة تحكيم الجائزة ضمت شخصيات فنية ذات تأثير كبير في المشهد الثقافي والفني المحلي والدولي وهم خليل عبدالواحد مدير قسم الفنون التشكيلية في هيئة دبي للثقافة والفنون ورامي فاروق مدير صالة ترافيك للفنون والفنانة الإماراتية ابتسام عبدالعزيز ومقتني الفن رامين صلصالي.

وذكر خليل عبدالواحد ان الأعمال الفنية الخمسين التي ترشحت للتصفيات النهائية حازت على إعجاب وتقدير لجنة التحكيم وعلى اللقب بجدارة كبيرة لحرفيتها العالية وهي شاهد على نجاح الجائزة ودورها الرئيسي في صورة المشهد الفني في دولة الإمارات موضحا ان لجنة التحكيم أعطت الأولوية في اختيارها الفائزين إلى قوة التعبير وحرية الرأي والتقنية التنفيذية العالية.

كانت لجنة التحكيم تابعت الأعمال الفنية الـ 500 التي تقدمت إلى المسابقة والتي أنجزها طلاب وفنانون ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و30 وينحدرون من 22 جنسية مختلفة حيث اختارت خمسين عملا فنيا أنجزها فنانون إماراتيون ومقيمون في الإمارات ثم عرضت هذه الأعمال الخمسين في مركز الفن بنادي دبي للسيدات العضو في مؤسسة دبي للمرأة.

وأعرب أعضاء لجنة التحكيم عن إعجابهم بمستوى الكثير من الأعمال التي تقدمت هذا العام إلى المسابقة من ناحية الأفكار وتنوع المواضيع وطرق التنفيذ المبتكرة.

وفي نهاية الحفل كرم سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم عشرة فائزين عن فئات المسابقة الثلاث وهي الفنون الجميلة والتصوير الفوتوغرافي والوسائط المتعددة

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2783 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2945 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2775 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1320 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61536 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55119 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38233 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37479 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision