مراكز الرعاية الأولية في « صحة دبي » تتوسع في خدماتها الطبية المنزلية

9 يناير 2018 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 132 مشاهدة طباعة
أعلنت هيئة الصحة بدبي أن قطاع الرعاية الصحية الأولية يعمل الآن على إحداث طفرة مهمة في الخدمات الطبية المنزلية يستهدف منها التوسع في باقات هذا النوع من الخدمات التي توفرها الهيئة لاسيما كبار السن وأصحاب الهمم وجميع الفئات التي تحول ظروفها دون الحضور إلى المركز الصحي إلى جانب تعزيز هذا النوع من الخدمات بأحدث التقنيات والتجهيزات التي تمكن الفرق الطبية المنزلية من أداء مسؤولياتها وواجباتها على الوجه المرجو.
 
وقالت الدكتورة ضحى العوضي مديرة الجودة والتميز في قطاع الرعاية الصحية الأولية في هيئة الصحة بدبي إن تحسين رحلة المتعاملين وجودة الخدمات والبيئة الصحية المميزة تعد المقومات الرئيسة التي أسهمت في امتلاك الهيئة أكبر شبكة صحية معتمدة دوليا والمتمثلة في مراكز الرعاية الأولية المنتشرة في ربوع دبي.
 
وأضافت أن الرعاية الصحية المنزلية هي خدمة إنسانية يقدمها قطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية من خلال فريق طبي متعدد التخصصات لينعم المريض بجودة الخدمات الطبية بحسب المعايير العالمية وتحقيقا لصحة الفرد والمجتمع.. حيث تمتد خدمات الرعاية الصحية المنزلية إلى الاهتمام بالأفراد المصاحبين للمريض وتدريبهم للتعامل مع المريض وحالته المرضية.
 
وذكرت أن قطاع الرعاية الأولية في الهيئة عمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تضمنتها خطة تطوير 2016-2021 والمتصلة بجودة الحياة وخدمة المجتمع وأفراده حيث حرصت الهيئة من خلال القطاع على رفع مستوى رضا المجتمع المحيط بكل مركز وتحقيق سعادة أفراده وتمكينهم من خدمات صحية متنوعة عالية الجودة.
 
وأكدت أن تحقيق رضا المتعاملين كان هو المدخل الرئيس لحصول جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية على الاعتماد الدولي «JCI « من اللجنة الدولية المشتركة لإعتماد المنشآت الصحية «Joint Commission International «إلى جانب شهادة إدارة الابتكار «/TS 16555-1:2013 Innovation Management System « ليكون قطاع الرعاية في الهيئة هو الأول عالميا الحاصل على هذه الشهادة وهو الأول أيضا الحاصل على شهادة إدارة المستشفيات الخضراء والنظيفة «Green & Clean Hospital Management Certification» إلى جانب 7 شهادات “أيزو” فضلا عن البورد العربي الذي حصلت عليه المراكز لتكون هي المرجع العربي لخدمات شؤون وطب الأسرة وهي المركز الأساس لتدريب وتأهيل الأطباء في هذا التخصص الحيوي.
 
وأوضحت الدكتورة ضحى العوضي أن تحسين رحلة المتعامل داخل المركز صاحبه رفع مستوى الخدمات واختزال زمن انتظار الحصول على الخدمة كما صاحبه تطوير شامل للبيئة الصحية في المراكز كافة بجانب تزويدها بأفضل وأحدث التجهيزات الطبية ورفدها بنخب من الكفاءات الطبية والطبية المساعدة التي تدعمها مباشرة مجموعة منتقاة من الكوادر الإدارية.
 
وقالت إن مجموع الشهادات العالمية التي حصلت عليها مراكز الرعاية الصحية الأولية وصل إلى 9 شهادات إضافة إلى السبق الذي حققته المراكز على مستوى المنطقة بحصولها مؤخرا على الاعتماد الكندي «Accreditation Canada International» ضمن التصنيف الماسي»diamond « الذي نجحت مراكزنا البالغ عددها 12 مركزا في الوصول إليه وهو المستوى الأعلى في الاعتماد الكندي ..

منوهة إلى مفاجأة أخرى ستعلنها الهيئة في هذا الصدد قريبا. ولفتت العوضي إلى أن حيثيات استحواذ مراكز الرعاية الصحية الأولية على الاعتمادات والاعترافات والشهادات الدولية كانت تدور في مضمونها ومجملها حول درجة ومستوى الخدمات الطبية التي توفرها هيئة الصحة بدبي لجمهور المتعاملين والتي تشتمل على العديد من التخصصات منها طب الأسرة ورعاية الأمومة والطفولة ورعاية المسنين والخدمات الوقائية وبرامج التحصينات ورعاية الحوامل وخدمات الطوارئ كما تقدم المراكز خدمات صحية مساندة مثل المختبرات والاشعة والصيدلة والعلاج الطبيعي .. إضافة إلى خدمات أخرى مثل طب العيون والأنف والأذن والحنجرة والأمراض الجلدية وخدمات صحة المسافرين وخدمات الرعاية الصحية المنزلية وعيادات الأمراض غير السارية مثل السكري.. منوهة إلى أن قطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية شهد تطورا ملحوظا في خدمات الصحة الذكية مثل التطبيب عن بعد لفحص شبكية العين وكذلك عيادة الصداع التي تعد سبقا مهما يحسب للمراكز.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3118 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      3422 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      3266 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        4 تعليق      1608 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61946 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55459 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38554 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37798 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision