مهرجان إيكو دبي للفنون والتصميم والتكنولوجيا يطلق في دبي

4 سبتمبر 2017 المصدر : •• دبي- الفجر تعليق 385 مشاهدة طباعة
إيكو – أول مهرجان للفن والتصميم والتكنولوجيا في الشرق الأوسط - سيطلق في دبي هذا العام باسم “إيكو دبي”. يعقد المهرجان في منطقة دبي للتصميم(d3)  تحت شعار “التفاعل مع المستقبل”، وسوف يوفر منصة متعددة الحواس للناس والشركات والعلامات التجارية للمشاركة والتعاون من خلال: مؤتمر منسق، معرض غامر، ورشات عمل تفاعلية؛ ومهرجان صوت سمعي وبصري. يعقد مهرجان إيكو دبي من ١٤إلى ١٦ ديسمبر ٢٠١٧ وسيعرض مجموعة رائعة من المتحدثين والفنانين والمصممين والتكنولوجيين والعلامات التجارية والجهات الراعية.
 
تم تصور إيكو دبي من قبل شركة مايس إنترناشونال، وهي شركة متكاملة لإدارة الفعاليات في الإمارات العربية المتحدة. وتشرح لنا لانا هويلو، العضو المنتدب لشركة مايس إنترناشونال هذا التصور كالآتي: “تتطلع العلامات التجارية إلى التواصل مع الشركات والمستهلكين بطرق مبتكرة وجذابة تستخدم كل الحواس الخمسة، بدلا من الحد من وصولها إلى الأجهزة المحمولة والأخبار الإجتماعية. لقد أردنا إنشاء منصة في المنطقة لتمكين ذلك، مع توفير الفرص للمواهب المحلية لاستكشاف كل الاتجاهات الحالية والجديدة، لمحاولة إطلاق مبتكرين من المنطقة. رؤيتنا هي أن ننمي مجتمع إيكو الذي يخلق الحوار، ويعطل الوضع الراهن، ويجلب أفضل الممارسات في المنطقة.
 
وأضافت: نحن سعداء جدا بمستوى المتحدثين الذين انضموا إلينا، ومنهم الدكتور كورت فان منسفورت، وأنوك وبريخت، وكريس كيسلي، وفرانشيسكا روزيلا، وريان جينز من كوتيسيركويت،وغيرهم من المتحدثين الذين سيعرضون بعض من ابتكاراتهم الشهيرة مع تنظيم ورش عمل للمساعدة في مشاركة معلوماتهم مع مجتمع الإمارات العربية المتحدة.
 
أنوك ويبريشت هي فنانة ومصممة وتقنية، أطلقت الأسبوع الماضي مشروعها الأخير - وهو تعاون مع فنانة أداء متعدد الوسائط والتي لديها ساق اصطناعية فيكتوريا موديستا - يسمى سونيفيكا. مع سونيفيكا، مديستا و ويبرشت دمجتا الفن والتكنولوجيا والهندسة المعمارية لخلق سونيك ثلاثية الأبعاد، تفاعلية وقابلة للارتداء، تشمل بوستير سونيك و أيضا ساق اصطناعية مؤهلة بتكنولوجيا صوتية.
 
ويشتهر الدكتور كورت فان منسفورت بعمله على المفهوم الفلسفي لطبيعة المقبل، الذي يدور حول فكرة أن البيئة التكنولوجية لدينا أصبحت معقدة جدا ومتواجدة في كل مكان ومستقلة لدرجة أنه يمكن اعتبارها بيئة مختلفة كليا بحد ذاتها. ومن بين أعماله سوبر ماركت نانو - وهو معرض متنقل متنكر على شكل سوبر ماركت يقدم تكنولوجيات مستقبلية مضاربة - ورسالته إلى الإنسانية التي استغرق عاما لتطويرها وهي موجهة إلى جميع السبعة مليارات شخص على وجه الأرض والتي يتحدث فيها عن  قصة تطور العالم، وأنفسنا، وكيف يمكننا استخدام التكنولوجيا لتعزيز الإنسانية.هذه الرسالة مترجمة إلى سبعة وعشرون لغة، منها اللغة الإنجليزية والعربية.
 
يرحب المهرجان بمزيج من الزوار المحليين و الإقليميين والدوليين الذين سيتم منحهم الفرصة لاكتشاف أحدث الاتجاهات الدولية في مجال التكنولوجيا؛و تجربة صوتية غامرة وفن المنشآت؛ واستكشاف مجموعة D3 من محلات الأزياء، والمعارض الفنية ومفاهيم الطهي. وتنمية معرفتهم ومهاراتهم من خلال ورش عمل تفاعلية ومحادثات يستضيفها بعض الخبراء البارزين في العالم.
 
يقول محمد سعيد الشحي مدير العمليات في d3: «يسرنا أن يكون” ديزاين كوارتر في هذا العام هو المكان الذي يستضيف مهرجان إيكو، وهو المعرض المستقبلي الذي يوضح كيفية دمج الفن والتصميم والتكنولوجيا والمساعدة في تشكيل الاتجاهات المستقبلية. باعتبارنا منطقة تصميم، فإننا نلعب دورا محوريا في تعزيز ودعم التكنولوجيا المبتكرة عبر العديد من جوانب عالم التصميم وبالتالي الاستفادة من مكانة دبي كمركز عالمي للإبداع.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2962 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      3216 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      3055 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        4 تعليق      1484 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61749 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55295 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38389 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37641 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision