خلال مشاركتها بالقمة العالمية للمياه 2018

هيئة البيئة – أبوظبي تضع مفهوم المخزون الاستراتيجي للمياه في دائرة الضوء

11 يناير 2018 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 442 مشاهدة طباعة
تقوم هيئة البيئة – أبوظبي بالإعلان عن إتمام مشروع التخزين الاستراتيجي للمياه العذبة، وذلك خلال مشاركتها بالدورة السادسة للقمة العالمية للمياه 2018، المنعقدة في مركز أبوظبي للمعارض في الفترة بين 15 و 18 يناير تحت مظلة أسبوع أبوظبي للاستدامة، لتضع مشروعها الرائد في دائرة الضوء على مستوى عالمي عبر هذه الحدث الدولي الذي يجمع زعماء العالم، وقادة الأعمال والخبراء، والمتخصصين، والأكاديميين المهتمين بقضايا المياه من مختلف أنحاء العالم.
 
وستكشف هيئة البيئة – أبوظبي، وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، وشركاء المشروع النقاب عن هذا المشروع الرائد بعد سنوات من العمل على تطويره وتنفيذه، والتي بدأت منذ عام 2002، ومن المؤمل له أن يغدو معياراً نموذجياً لإدارة المياه في المناطق الصحراوية عالمياً.

ومن خلال مشاركتها في القمة هذا العام، تهدف هيئة البيئة – أبوظبي إلى زيادة الوعي بالحاجة الملحة إلى توفير مخزون استراتيجي من المياه العذبة، لا سيما في المناطق الصحراوية القاحلة، وبالنهج المبتكر الذي تتبعه أبوظبي في هذا السياق من خلال جناحها في المعرض المقام على هامش القمة مع جلسة نقاش مفتوحة  تسلّط الضوء على مفهوم المخزون الاستراتيجي وتوضيح جوانبه المتعددة. وستضم منصة الهيئة عرضاً تُستخدم فيه شاشة تفاعلية لسرد مراحل النمو الاقتصادي والاجتماعي المذهل الذي شهدته وتشهده إمارة أبوظبي، وكذلك الجهود المبذولة للمحافظة عليه وضمان استدامته.
 
وتعليقاً على هذه المشاركة قالت سعادة رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي: من خلال هذا الأسلوب التفاعلي الذي ننتهجه نهدف إلى إكساب الزوار رؤية واضحة وشاملة عن أهمية تحقيق التوازن بين مواردنا الطبيعية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإلى تحقيق فهم أفضل وأعمق لمسيرة ازدهار أبوظبي التي قامت على مبدأ إحداث ذلك التوازن والالتزام التام من كافة الجهات المعنية بالعمل المشترك والتعاون في سبيل تحقيقه. 
 
وأضافت سعادتها: “تتيح لنا القمة العالمية للمياه في أبوظبي منصة دولية لتبادل الأفكار ومشاركة الرؤى، مما يساهم في وصول رسالتنا إلى الجمهور المحلي والإقليمي والدولي في وقت تلحّ فيه الحاجة إلى حماية الموارد المائية الأساسية في كل مكان. ونأمل من خلال مشاركتنا هذا العام أن نتمكن من فتح آفاق جديدة أمام المزيد من سبل التعاون وتضافر الجهود بين مختلف القطاعات محلياً ودولياً لصالح الجميع في قطاع المياه وكافة الشرائح الواسعة المستفيدة منه».
 
وسيشارك خبراء المياه من هيئة البيئة – أبوظبي وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي في الجلسة المفتوحة يوم 17 يناير يجيبون فيها على أسئلة الحضور المتعلقة باستراتيجية إمارة أبوظبي لإدارة الموارد المائية ومستقبلها وأصدائها المحتملة على الصعيد العالمي.
ترحب هيئة البيئة – أبوظبي بزوارها في المنصة رقم 4240 في القاعة رقم 4 في الفترة 15 – 18 يناير 2018 من الساعة 10 صباحاً ولغاية الخامسة مساءً ما عدا يوم الخميس لغاية الرابعة عصراً.
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2654 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2777 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2610 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1233 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61385 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54985 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38113 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37370 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision