الإمارة الباسمة تحتفي بفرق التعقيم الوطني بمسيرة شكر ونصف مليون لتر من العطور فاح عبيرها مناطق مدينة الشارقة

30 يونيو 2020 المصدر : •• الشارقة -وام: تعليق 79 مشاهدة طباعة

احتفت مدينة الشارقة مساء أمس الأول بفرق "التعقيم الوطني" بالإمارة بمسيرة شكر وعرفان تقديرا لجهودهم الكبيرة في تعقيم جميع مناطق مدينة الشارقة السكنية والصناعية والشوارع والأنفاق والمناطق العامة والحيوية وتغطية المدينة بنسبة 100 بالمائة وفق خطط ممنهجة ومدروسة يومية وأسبوعية وشهرية.

وانطلقت المسيرة من مسجد النور بالشارقة وحطت بمحطتها الأخيرة في مقر مسرح المجاز بمشاركة أكثر من 200 آلية ومركبة معربين عن شكرهم وتقديرهم لفرق العمل التي ساهمت في نجاح البرنامج الوطني للتعقيم وحملت رسالة سامية بأن جميع الجهات تحرص على خدمة الوطن والمجتمع وتسعى بأقصى طاقاتها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتقدم المشاركون في المسيرة بخالص الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعم سموه المتواصل لأجهزة وجهات إمارة الشارقة كافة التي شاركت في عمليات تعقيم الإمارة.. وأثنوا على جهود سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة لمتابعة سموه المستمرة وتوجيهاته القيمة.

واختتمت بلدية مدينة الشارقة والشركاء المسيرة بتعطير مناطق الشارقة بنصف مليون لتر من العطور واستخدام 10 أنواع عطرية فاح عبيرها في جميع المناطق احتفاء بأبطال التعقيم وبانتهاء البرنامج وإيصال رسالة شكر لجميع أفراد المجتمع على تعاونهم والتزامهم في منازلهم مع بداية أعمال التعقيم يوميا ما أسهم في إنجاز العمل بسهولة ويسر.

شارك في المسيرة سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة ورئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارة وثابت الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة والعقيد سامي خميس النقبي المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة وطارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وعيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي وعبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية وفهد شهيل الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الشارقة للبيئة "بيئة" إضافة إلى شركات القطاع الخاص.

وكانت فرق التعقيم في مدينة الشارقة أنجزت أكثر من "نصف مليون" ساعة عمل نفذها أكثر من 1200 مهندس وعامل باستخدام أفضل المعدات والآليات التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط والبالغ عددها 900 آلية.

وتم استخدام أكثر من 85 مليون لتر من المعقمات منذ بداية التعقيم غطت من خلالها كوادر البلدية والشركاء من الجهات الحكومية والخاصة 129 منطقة في مدينة الشارقة منها 52 منطقة تجارية و17 منطقة صناعية و60 منطقة سكنية و26 شارعا رئيسيا و110 مواقع من مرافق وحدائق البلدية.
وقال سعادة اللواء سيف الزري الشامسي.. إن برنامج التعقيم الوطني الذي شاركت به جميع الجهات المحلية والاتحادية يشكل مبادرة وطنية مهمة ضمن الاجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها في الدولة وعكست تكاملية العمل الوطني وتعاون قطاعاته كافة مع أفراد المجتمع لإنجاز البرنامج الذي تكلل بالنجاح.

وأضاف اللواء الشامسي إن انتهاء برنامج التعقيم الوطني لا يعني انتهاء الأزمة .. داعيا جميع أفراد المجتمع إلى مواصلة التزامهم بالتعليمات واجراءات السلامة حفاظا على صحتهم وللوقاية من الفيروس.
من جانبه قال سعادة ثابت الطريفي إن الجهود التي قامت بها فرق التعقيم في مدينة الشارقة ضمن البرنامج الوطني للتعقيم تستحق الشكر والتقدير وسيسطرها التاريخ تقديرا للدور الكبير الذي قاموا به في خدمة الوطن والمجتمع وتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج وتغطية مدينة الشارقة بنسبة 100 بالمائة.. مشيدا بجهود المؤسسات في الإمارة الباسمة للحد من انتشار الفيروس.

ودعا أفراد المجتمع كافة إلى مواصلة الالتزام بجميع الإجراءات والتدابير الوقائية واتباع الإرشادات الصحية وتحقيق التباعد الاجتماعي في هذه المرحلة التي تتطلب تعاونا وتكاتفا من الجميع مع الجهات المختصة التي تبذل أقصى طاقاتها للحد من انتشار الفيروس.
من جانبه أعرب العقيد سامي النقبي عن تقديره للجهود الكبيرة لجميع الفرق المشاركة في عمليات التعقيم وتكاثف أفراد المجتمع في دعم البرنامج.. مشيداً بالوعي المجتمعي والتزام أفراد المجتمع بالتعليمات ما حقق أهداف البرنامج وأسهم في تنفيذه وفق أعلى المعايير للحفاظ على سلامة الأفراد وحمياتهم.

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني في الشارقة وضعت معداتها كافة لخدمة أغراض التعقيم انطلاقا من رسالتها في الحفاظ على سلامة المجتمع وحمايته من الأخطار وتم ترسيخ امكانياتها لإجراء عمليات التعقيم التي تم تنفيذها باستخدام مواد عالية الجودة معتمدة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع بما يدعم جهود إمارة الشارقة لمواجهة خطر الوباء. من جانبه قال عبدالله سلطان بن خادم إن جمعية الشارقة الخيرية تعاملت مع الأزمة بخطط مدروسة وخصصت 10 ملايين درهم لتغطية المبادرات الإنسانية كافة.. مشيرا إلى حرص الجمعية على دعم فرق التعقيم وأداء واجبها من خلال توزيع الوجبات الغذائية بشكل منتظم خلال عمليات التعقيم في صورة من صور المشاركات المجتمعية.

من جانبه أعرب فهد شهيل عن شكره لجميع الفرق المشاركة في برنامج التعقيم الوطني الذين سهروا على انجازه وبذلوا جهودا كبيرة للحفاظ على سلامة الأفراد.. مشيرا إلى أنه على مدى الأشهر الثلاثة الماضية تم حشد أكثر من 100 مركبة عاملة بإجمالي أكثر من 123 ألف ساعة عمل ونشر مئات الفرق المتخصصة لتعقيم أكثر من 47 ألف كيلومتر من الطرق وتم استخدام 222 ألف لتر من المطهرات. وقال انه خلال عمليات التعقيم في الامارة تميزت شركة "بيئة" باستخدام أحدث الوسائل المستدامة والصديقة للبيئة بالإضافة إلى المركبات المجهزة ببخاخات عالية الضغط لتعقيم الهواء والأسطح مسافة تتراوح بين 40 إلى 50 مترا..لافتا إلى مساهمة عمال الخطوط الأمامية لدى "بيئة" في دعم ونجاح برنامج التعقيم الوطني بالشراكة مع الجهات المعنية في الامارة.

ومنذ الاعلان عن عمليات التعقيم في إمارة الشارقة في أواخر شهر مارس الماضي ابدى سكان إمارة الشارقة من مواطنين ومقيمين تقديرهم للجهود المبذولة لحمايتهم من انتشار الوباء إذ قدموا التحية من شرفات منازلهم للفرق العاملة في عمليات التعقيم وانشدوا بصوت واحد السلام الوطني الإماراتي انتماء وولاء لدولة الإمارات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16880 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7217 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18042 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      640 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76174 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68823 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44234 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43182 مشاهده