مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي يطلق تقريره السنوي الأول

18 يوليو 2017 المصدر : •• أبوظبي -وام: تعليق 26 مشاهدة طباعة
أصدر مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي التابع لشركة مبادلة للاستثمار مبادلة تقريره السنوي الأول الذي استعرض فيه أداءه وإنجازاته خلال العام 2016.
 
وأكد التقرير الذي أعلن عنه امس نجاح كليفلاند كلينك أبوظبي في مضاعفة قدرته الاستيعابية بنسبة ثلاثة أضعاف منذ افتتاحه في العام 2015 وزيادة عدد موظفيه إلى أكثر من ألفين و900 موظف منهم 249 طبيبا جميعهم مجازون من البورد الأميركي أو ما يعادله.. كما أن 82% من رؤساء معاهد التخصصات الطبية في المستشفى لديهم خبرة العمل في كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة سابقا.

واستقبل المستشفى العام الماضي “2016 “ 51 ألفا و673 مريضا 75% منهم إماراتيون و23% من جنسيات أخرى فيما شكل المرضى من خارج الدولة نسبة 2%. كما استقبل المستشفى أكثر من 337 ألف زيارة منها 285 ألف زيارة استقبلتها العيادات الخارجية وأكثر من 39 ألف حالة طوارئ .. فيما أجرى نحو 9 آلاف و200 عملية جراحية وقدم العلاج لـ 5 آلاف و400 مريض أقاموا بالمستشفى.
 
وسعى المستشفى إلى توسيع شراكاته مع شركات التأمين وتوفير خدمة فريدة للحصول على موعد مع الطبيب في اليوم نفسه ليتيح للمرضى الحصول على أكبر قدر من خدمات الرعاية الصحية التي يقدمها حسب معايير “كليفلاند كلينك” المعروفة عالميا.. وقد أسهمت هذه الخدمة في إضافة 70 ألفا و575 زيارة للمستشفى في العام 2016.
 
وتجاوز معهد طب الطوارئ في المستشفى مستويات الأداء العالمية بعدما بلغ معدل انتظار المرضى فيه 10 دقائق مقارنة بالمعدل المستهدف عالميا والبالغ 28 دقيقة. و في العام 2016 استقبل المعهد نحو 4 آلاف حالة طوارئ أي بمعدل 110 حالات يوميا .. وتم اعتماده مركزا لاستقبال حالات السكتة الدماغية وألم الصدر في أبوظبي كونه يوفر للمرضى خدمة الحصول على رعاية أطباء استشاريين على مدار الساعة.
 
و قال وليد المقرب المهيري نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في شركة مبادلة للاستثمار رئيس مجلس الإدارة في مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” إن عام 2016 كان زاخرا بالإنجازات بالنسبة لكليفلاند كلينك أبوظبي فقد نجحنا في إرساء أسس قوية وترسيخ التزامنا بتزويد المرضى من مواطنين ومقيمين في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بأعلى مستويات الرعاية الصحية التي ترتكز على فلسفة “المريض أولا». 
 
وأضاف : نحن واثقون بقدرة “كليفلاند كلينك أبوظبي” وكذلك مرافق الرعاية الصحية الأخرى التابعة لشبكة “مبادلة للرعاية الصحية” على النمو وتوفير خدمات الرعاية الصحية المستدامة وعالية الجودة لعدد أكبر من المرضى من داخل الدولة وخارجها.. وفي هذا السياق نعتز بالدور الذي نضطلع به في تحقيق الاستراتيجية الوطنية الشاملة المتعلقة بالرعاية الصحية ودعم البنية التحتية لهذا القطاع وذلك تنفيذا للرؤية الحكيمة لقيادة الدولة الرشيدة .
 
من جانبه أكد الدكتور توميسلاف ميهاليفتش الرئيس التنفيذي لمستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” المضي قدما في أداء رسالتهم المتمثلة بتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية العالمية وأحدث العلاجات وأكثرها تطورا للمرضى من داخل الدولة ودول الجوار. 
 
وقال : يعتمد نجاحنا في ذلك على التزام كل فرد من كوادرنا بأداء مسؤولياته على أتم وجه دوما « .مشيرا إلى تقرير أداء المستشفى خلال العام الماضي 2016 ركز على جميع جوانب العمل اليومي في المستشفى بدءا من الإنجازات المتعلقة بإجراء الجراحات المتقدمة وصولا إلى الجوانب المتعلقة بالجودة والسلامة..

فنحن نقيم أداءنا على جميع الصعد لأننا نحرص على تحقيق التميز في كل خطوة من رحلة العلاج الذي نقدمه لمرضاهم». و أكد مواصلة العمل على توفير خدمات الرعاية لأكبر عدد ممكن من المرضى من داخل الدولة وخارجها وزيادة أعداد المرضى المقيمين في المستشفى ومرضى العيادات الخارجية وبلوغ الطاقة الاستيعابية الكاملة و مواصلة السعي للتعاون مع مؤسسات ومرافق الرعاية الصحية في الدولة والالتزام بالوفاء بوعودهم بتقديم الرعاية الصحية وفق معايير “كليفلاند كلينك” المعروفة عالميا.
 
كان مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” قد رفع خلال العام الماضي عدد أسرة المرضى إلى 250 سريرا مع وجود خطط لزيادتها إلى 364 سريرا بنهاية العام 2017 في ظل الطاقة الاستيعابية القصوى للمستشفى التي تبلغ 490 سريرا.

و طرح المستشفى عددا من الخدمات الفريدة في معاهده الطبية المختلفة ومنها أول برنامج شامل من نوعه على مستوى المنطقة في مجال المراقبة عن بعد للمرضى الخاضعين لزراعة أجهزة في القلب وتوفير خدمة على مدار الـ 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع لمراقبة حالات الصرع من قبل الأطباء في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي وكليفلاند كلينك أوهايو وتأسيس عيادة متعددة التخصصات مكرسة لعلاج مرض التهاب الأمعاء وتوفير خدمات طب عيون الأطفال في معهد العيون.
 
وكجزء من التزامه بتوفير خدمات مستدامة أبرم المستشفى اتفاقيات شراكة مع عدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية مثل جامعة خليفة وكلية فاطمة للعلوم الصحية وكليات التقنية العليا وجامعة نيويورك أبوظبي وجامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة زايد وذلك للمساهمة في دعم الأبحاث ومبادرات التعليم والابتكار.
 
ويعتزم المستشفى طرح أول برنامج تدريبي من نوعه في الدولة للمساهمة في توفير البيئة الأكاديمية الملائمة لاحتضان الجيل القادم من المواطنين الإماراتيين العاملين في مجال الرعاية الصحية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      514 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      454 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      312 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      257 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59247 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53085 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36653 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35955 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision