يشعر بأن لديه طاقة يجب استثمارها في الدراما والإفادة من خبرته

يوسف شعبان: أرشيفي الفني يضم العديد من الأعمال الفنية الرائعة

30 يونيو 2020 المصدر : تعليق 80 مشاهدة طباعة
مرت السنوات سريعا، وتقدم العمر بالفنان المصري الكبير يوسف شعبان، لتنحسر عنه الأضواء وتقل أعماله تدريجيا، لينزوي في حياته الأسرية إلا من تكريم هنا وهناك عن مجمل مسيرته المتميزة، لكنه يشعر بأن لديه طاقة يجب استثمارها في الدراما والإفادة من خبرته الطويلة ونجوميته.

يسترجع الفنان شعبان، في لحظات كثيرة، شريط الذكريات ويقف أمام ملصقات أفلامه الرائعة مثل (ميرامار، معبودة الجماهير، في بيتنا رجل)، ويتذكر مواقف لا تنسى جمعته مع جيل الزمن الجميل، ويتوقف أمام صوره مع نجوم كبار رحلوا عن الحياة). يشعر الفنان يوسف شعبان بالحزن، لأن شركات الإنتاج أدارت له ظهرها ولم يعد مطلوبا، ويرى أن هذا ظلم كبير لأنه ما زال قادرا على العمل ولم يعلن الاعتزال.
تحدث الفنان شعبان، بصراحته المعهودة عن حال الفن في الماضي والحاضر، تاريخه الفني الكبير وعلاقته بالجيل الجديد.
يقول الفنان شعبان عن حالته الصحية: الحمد لله صحتي جيدة جدا، وكل الأخبار المتداولة عن تراجع حالتي الصحية واعتزالي التمثيل شائعات لا أساس لها من الصحة، في هذا الزمن تكثر الشائعات بشكل غريب، وفق موقع (العين الإخبارية).

كان الفنان شعبان يدرس الحقوق وانتقل إلى التمثيل، فهل ندم على ذلك؟، يجيب: نعم كنت أدرس بكلية الحقوق وبسبب عشقي للتمثيل، تركت المحاماة والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وشجعني على هذا الفنان الكبير كرم مطاوع والراحل عبدالله غيث، وبصراحة شديدة لم أندم على هذا القرار لأنني أعشق الفن، كما أنه ساهم في خلق علاقة من الود والحب بيني وبين الجمهور.

عن الأعمال التي صنعت نجوميته وحقق معها الانتشار، يقول: أرشيفي الفني يضم العديد من الأعمال الفنية الرائعة في المسرح والسينما والتلفزيون، لكن هناك أعمالا شكلت نقلات في مشواري الفني منها مسلسل (الشهد والدموع) أمام عفاف شعيب، فيلم (ميرامار) تأليف الأديب الكبير نجيب محفوظ وإخراج كمال الشيخ، ومسلسل (الوتد) مع هدى سلطان.

ترددت مرات عدة شائعة اعتزال الفنان يوسف التمثيل، لكنه نفى ذلك قائلا: لم يحدث أنني فكرت في اعتزال الفن، لأنني مؤمن بأن الفنان الحقيقي لا يعتزل ويعمل حتى آخر لحظة في عمره، لكن الأزمة أن جيلي يتعرض للتهميش، ولا أعرف هل هذا متعمد أم صدفة.

وتابع: أنتمي إلى جيل رائع، قدم فنا حقيقيا وفشل في تكوين ثروة مالية، وأتمنى أن تلتفت شركات الإنتاج لجيلي لأنه قيمة وتاريخ كبير، فلو تأملت المشهد في الوقت الحالي لن تجد عزت العلايلى أو حسن يوسف في أي عمل معروض على الشاشة. وكشف الفنان يوسف شعبان عن ترشيحه للمشاركة في المسلسل التاريخي (خالد بن الوليد)، قائلا: نعم رشحت لأداء دور مهم في العمل، وكان يفترض في 2020، لكن تم تأجيله، وحتى هذه اللحظة لم يبدأ التصوير ولا أعرف مصير العمل.

كما تم ترشيحي للمشاركة في مسلسل (بالحب هنعدي) مع الفنانة المصرية الكبيرة سميرة أحمد، وبكل أسف مرت 4 سنوات ولم يحدث أي شيء، أتمنى العودة للعمل وتقديم أدوار تناسب المرحلة العمرية التي أعيشها.يقول الفنان شعبان، عن الجيل الجديد: توجد مواهب حقيقية في التمثيل والإخراج، ولديهم رغبة في تقديم فن جيد، لكن يجب أن يعلموا أن الفن ليس عضلات ومسدسات، فقد غابت الدراما الاجتماعية، التي تناقش قضايا حساسة تهم الناس، الفن قوة مؤثرة وأتمنى أن يدرك الجيل الجديد هذا الأمر وتعود الدراما الاجتماعية من جديد.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16908 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7238 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18074 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      661 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76195 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68845 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44246 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43195 مشاهده