تنظمها (فن) - عن بعد- ويقدمها سينمائيون متخصصون من 12 وحتى 16 أكتوبر الجاري

10 ورش عمل فنية تقود الأجيال الجديدة لمهارات صناعة السينما في الفن يجمعنا

10 ورش عمل فنية تقود الأجيال الجديدة لمهارات صناعة السينما في الفن يجمعنا

أعلنت مؤسسة (فنّ) المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات، عن تفاصيل الفعالية الاستثنائية التي تنظمها تحت شعار “الفنّ يجمعنا”، وتستضيف خلالها نخبة من الفنانين والخبراء والمتخصصين في مجال الصناعة السينمائية العرب والأجانب، خلال الفترة من 12 وحتى 16 أكتوبر الجاري، ليقدموا مجموعة متنوعة من الأنشطة والورش الفنية والإبداعية.
وتأتي الفعالية التي تقام (عن بُعد) انطلاقاً من رؤية مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب الذي تم تأجيله هذا العام نظراً لانتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تسعى المؤسسة من خلالها إلى إبقاء الجمهور العاشق للفنّ السينمائي على مقربة من جماليات الفنّ السابع وصنّاعه، وتواصل تقديم الإبداعات السينمائية والفنية في مختلف الظروف.
وسيكون الجمهور خلال الفعالية على موعد مع 10 ورش عمل فنية وتطبيقية ومعرفية متنوعة تستهدف مختلف الفئات العمرية، يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين، انسجاماً مع رؤية المؤسسة لأهمية تمكين الأجيال الشابة بالمهارات والنصائح التقنية سهلة التطبيق والتعرّف على آخر ما توصلّت له صناعة الأفلام.

ورش عمل اليوم الأول
وسيكون الحضور على موعد مع ورشة عمل بعنوان “اقلبها” يوم الاثنين الموافق 12 أكتوبر الجاري في الساعة 6:30-7:30 مساء، حيث يعرّف الرسام والمخرج فادي سيرياني، الأطفال على عالم الرسوم المتحركة من خلال التركيز على طريقة عمل  كتب الرسومات المتحركة، إذ يتسنى للمشاركين تطبيق ما تعلموه خلال الجلسة من خلال عمل  كتاب الرسومات المتحركة.
وتقام عند الثامنة مساءً ورشة العمل الثانية بعنوان “تصوير الفيديو بالهاتف” يقدمها المصور العماني حسين البحراني الحائز على عدة جوائز، حيث يتعرف الحضور على أهم التقنيات والمهارات المطلوبة لتصوير فيديوهات معبرة وملهمة باستخدام الهاتف.
ويقدم المصور الفوتوغرافي ومصور الفيديو ريان باليس، خلال ورشة عمل بعنوان “حيل التصوير والرسم الضوئي” العديد من النصائح والحيل لتعزيز الإبداع في مختلف أنواع التصوير الفوتوغرافي من خلال تقنية الرسم الضوئي. وسيتمكن الأطفال من التقاط صور فريدة باستخدام الأدوات المنزلية من خلال المعارف التي تلقوها خلال الجلسة التي تعقد على مدار ساعة كاملة من 9:30 وحتى 10:30 مساءً.

ورش عمل اليوم الثاني
وتنطلق فعاليات يوم الثلاثاء بورشة عمل تقدمها المصورة فاطمة عمر بعنوان “صناعة خلفيات التصوير”، حيث تتيح الورشة التي تقام عند الساعة 6:30 مساءً، الفرصة أمام الأطفال لتعّلم استخدام التقنيات المبتكرة وإطلاق العنان لمخيلاتهم في إنشاء خلفيات جذابة باستخدام هواتفهم الذكية.
ويقدم المصور أسامة الإبراهيم الورشة الثانية بعنوان “تصميم صور ال GIF» عند  الساعة 8:00  مساءً، حيث يعّلم المشاركون كيفية تصميم الصور المتحركة بتقنية صور الـ «GIF»، والتعبير عن مشاعرهم من خلالها.

ورش عمل اليوم الثالث
وتنطلق فعاليات يوم الأربعاء 14أكتوبر، بورشة عمل تحمل عنوان “عجلة الألوان”، تقدمها فاطمة الحارثي، عند الساعة 6:30 مساءً، وتأخذ خلالها المشاركين في رحلة إلى عوالم الألوان والتناغم بينهم.
 وتسلط الورشة الضوء على عجلة الألوان وأهمية توزيع الألوان بطريقة مدروسة من أجل الخروج بمصفوفة ألوان متناسقة تستخدم في أي نوع من الأعمال الفنية والتصاميم.
وتقدم شركة «Nikon» عند الساعة 9:30 مساءً الجلسة الثانية بعنوان “مدخل إلى التصوير”، حيث تشارك الحضور بأساليب وتقنيات بسيطة تساهم في صقل مهارات المصور والاستفادة القصوى من الكاميرا الرقمية. وتسلط الورشة الضوء على الإعدادات المثلى للكاميرا في حالات التصوير المختلفة، بالإضافة إلى كيفية أخذ الصورة الأمثل واستخدام الميزات المختلفة للكاميرا الرقمية.

ورش عمل اليوم الرابع
تعقد المصورة آمنة بن خلف ورشة عمل بعنوان “أساسيات التصوير” يوم الخميس الموافق 15 أكتوبر عند الساعة الثامنة مساءً، حيث تتناول كيفية استغلال مزايا الكاميرا للتعبير عن رؤيتهم الفنية. وتقدم الورشة المعلومات الأساسية لضبط الضوء والتركيز والتحكم في العمق، بالإضافة إلى النصائح والتقنيات المختلفة للحصول على صور بجودة عالية.

ورش عمل اليوم الخامس
تستهل شركة « Nikon» فعاليات اليوم الأخير من “الفنّ يجمعنا” عند الساعة 6:00 مساءً، بورشة عمل تحمل عنوان “مدخل إلى تصوير الفيديو”، حيث تُعّرف الحضور بالمهارات الإبداعية المطلوبة لتصوير فيديوهات ذات جودة عالية يمكن استخدامها على مواقع الانترنت وتصلح للاستخدام الرقمي، وتعرض الورشة المهارات التي تساهم في التخطيط والتصوير والتحرير، والتي من شأنها أن تمكّن المشاركين من تأسيس قناة على منصة اليوتيوب، وتصوير المناسبات العائلية، وحفظ الذكريات الهامة بطريقة إبداعية.



 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot