«إياتا»: الطلب العالمي على السفر الجوي يرتفع 21.5 % وعلى الشحن الجوي يحافظ على مستويات مرتفعة في فبراير الماضي

«إياتا»: الطلب العالمي على السفر الجوي يرتفع 21.5 % وعلى الشحن الجوي يحافظ على مستويات مرتفعة في فبراير الماضي

أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، أن إجمالي الطلب على السفر عالميا في فبراير 2024 سجل ارتفاعاً بنسبة 21.5%، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب تقرير بيانات قطاع السفر الجوي في الأسواق العالمية الصادر اليوم.
وأظهرت بيانات التقرير أن السعة الإجمالية التي تُقاس بالمقاعد المتاحة لكل كيلومتر ارتفعت بواقع 18.7% على أساس سنوي. كما استقر عامل الحمولة لشهر فبراير عند 80.6% مسجلاً زيادة بواقع 1.9 نقطة مئوية مقارنةً بشهر فبراير للعام 2023.
وذكر التقرير أن شهر فبراير 2024 جاء ضمن سنة كبيسة، أي متضمناً يوماً إضافياً واحداً مقارنة بشهر فبراير 2023، مما يؤدي إلى زيادة طفيفة في نمو مستويات الطلب والسعة نحو النطاقات الإيجابية.
وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا": "واصل شهر فبراير البداية القوية التي شهدتها سنة 2024 بعد تسجيل جميع الأسواق، باستثناء أمريكا الشمالية، نمواً ملموساً من خانتين في حركة المسافرين. ويدعونا هذا النمو للتفاؤل حول آفاق القطاع خلال العام الحالي، لا سيما في ضوء تسريع شركات الطيران لاستثماراتها في مجال تقليل الانبعاثات الكربونية، إلى جانب مرونة الطلب على السفر".
وبحسب تقرير "إياتا"، سجلت جميع المناطق نمواً من خانتين في أسواق السفر الجوي العالمية في فبراير 2024 قياساً بالفترة ذاتها من العام السابق.
وللمرة الأولى، تجاوز الطلب على الخدمات العالمية مستوياته المسجلة قبل الجائحة مسجلاً زيادة بنسبة 0.9% بالمقارنة مع فبراير 2019.وسجلت شركات الطيران في آسيا والمحيط الهادئ ارتفاعاً بنسبة 53.2% على أساس سنوي في الطلب على السفر. وارتفعت السعة بنسبة 52.1% على أساس سنوي، كما ازداد عامل الحمولة إلى 84.9% مرتفعاً بواقع 0.6 نقطة مئوية مقارنة بشهر فبراير 2023، وهو الأعلى بين جميع المناطق.
وحققت شركات الطيران الأوروبية ارتفاعاً بنسبة 15.9% على أساس سنوي في الطلب على السفر. وارتفعت السعة بنسبة 16% على أساس سنوي، فيما استقر عامل الحمولة عند 74.7% دون تغير عن المستويات المسجلة في شهر فبراير 2023، بينما سجلت شركات الطيران في الشرق الأوسط ارتفاعاً بنسبة 19.7% على أساس سنوي في الطلب على السفر.
وارتفعت السعة بنسبة 19.1% على أساس سنوي، كما ازداد عامل الحمولة إلى 80.8%.
وبلغت نسبة ارتفاع شركات الطيران في أمريكا الشمالية نحو 16% على أساس سنوي في الطلب على السفر، وزادت السعة بنسبة 17.6% على أساس سنوي، فيما تراجع عامل الحمولة إلى 77.7%، بينما سجلت شركات الطيران في أمريكا اللاتينية ارتفاعاً بنسبة 21% على أساس سنوي في الطلب على السفر.
وسجلت شركات الطيران الأفريقية ارتفاعاً بنسبة 20.7% على أساس سنوي في الطلب على السفر، وارتفعت السعة بواقع 22.1% على أساس سنوي، في حين تراجع عامل الحمولة إلى 74%، وتصدّرت الصين نمو الطلب المحلي على السفر مسجلةً زيادة بنسبة 35.1% قياساً بشهر فبراير 2023 مستفيدة من رفع القيود المفروضة على السفر خلال السنة القمرية الجديدة.
 ومن جهة اخري كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" استمرار نمو الطلب السنوي القوي في أسواق الشحن الجوي العالمية خلال شهر فبراير الماضي.
وقال (الاتحاد) في تقرير صدر اليوم:"إن إجمالي الطلب الذي يقاس بطن الشحن لكل كيلومتر ارتفع بنسبة 11.9% مقارنة بمستويات فبراير 2023، وهذا هو الشهر الثالث على التوالي الذي يشهد نمو الطلب برقم مزدوج على أساس سنوي".
وأوضح التقريرأن السعة التي تقاس بطن الشحن المتاح لكل كيلومتر ارتفعت بنسبة 13.4% مقارنة بشهر فبراير 2023، ويرتبط هذا إلى حد كبير بزيادة السعة الدولية المصاحبة للنمو في أسواق الركاب، والتي تجاوزت بكثير القدرة الدولية على طائرات الشحن.
وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا": " تجاوز نمو الطلب بنسبة 11.9% في شهر فبراير التوسع بنسبة 0.9% في التجارة عبر الحدود.. وقد تؤدي هذه البداية القوية لعام 2024 إلى تجاوز الطلب للمستويات المرتفعة بشكل استثنائي في بدايات عام 2022.. كما تُظهر مرونة الشحن الجوي في مواجهة استمرار الأزمات العالمية وحالة عدم اليقين الاقتصادي". وشهدت شركات الطيران في أمريكا الشمالية نمواً في الطلب على الشحن الجوي بنسبة 4.2% على أساس سنوي في فبراير، وهو الأداء الأضعف بين جميع المناطق.
ونما الطلب على المسار التجاري بين أمريكا الشمالية وأوروبا بنسبة 5.2% على أساس سنوي، بينما نما الطلب على المسار التجاري بين أمريكا الشمالية وآسيا بنسبة 3.9% على أساس سنوي.
وشهدت شركات الطيران الأوروبية زيادة في أحجام الشحن الجوي بنسبة 14.6% على أساس سنوي في فبراير.. وارتفعت معدلات الشحن الجوي في السوق الأوروبية بنسبة 24.5% على أساس سنوي، وهو أقوى أداء منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.
وشهد المسار التجاري بين أوروبا والشرق الأوسط نمواً في الطلب بنسبة 39.3% على أساس سنوي، في حين شهد المسار التجاري بين أوروبا وأمريكا الشمالية نمواً بنسبة 5.2% على أساس سنوي.
وسجلت شركات الطيران في الشرق الأوسط زيادة في أحجام الشحن الجوي بنسبة 20.9% على أساس سنوي في فبراير.. وكان سوق الشرق الأوسط وأوروبا الأقوى أداءً مع نمو بنسبة 39.3%، متفوقاً بفارق كبير عن سوق الشرق الأوسط وآسيا الذي حقق نمواً بنسبة 21.9% على أساس سنوي.. وزادت السعة في شهر فبراير بنسبة 16.2% على أساس سنوي. كما شهدت شركات الطيران في أمريكا اللاتينية زيادة في أحجام الشحن الجوي بنسبة 13.7% على أساس سنوي في فبراير.. وزادت السعة بنسبة 8.9% على أساس سنوي. وحققت شركات الطيران الأفريقية أقوى أداء بين جميع المناطق وسجلت نمواً في الطلب على الشحن الجوي بنسبة 22.0% على أساس سنوي في فبراير.. في حين سجل الممر التجاري بين دول أفريقيا نموا بلع 42.3% على أساس سنوي.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot