برعاية حاكم الشارقة وقرينته الشيخة جواهر

«اجتماعية الشارقة» تشارك في المهرجان القرائي للطفل بـ 10 فعاليات يوميا

«اجتماعية الشارقة» تشارك في المهرجان القرائي للطفل بـ 10 فعاليات يوميا

تشارك دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، في مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الرابعة عشر، والذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، تحت شعار "كن بطل قصتك"، من 1 -12 من مايو في اكسبو الشارقة، ويعد المهرجان حدثا سنويا ينظم بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبرعاية قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، حيث تنظم الدائرة عبر منصتها في المهرجان مجموعة من الفعاليات التفاعلية والتعليمية والترفيهية التي تثري معلومات وتجارب الأطفال وتساعدهم على صقل إبداعاتهم وابتكاراتهم.
وبالمناسبة قالت مريم إبراهيم القصير مدير إدارة التثقيف الاجتماعي بالدائرة، أن الهدف من مشاركة الدائرة في هذا الحدث السنوي الهام، يعود لحرصها على المشاركة في جميع الفعاليات بالإمارة، وكذلك لكونها فرصة مناسبة لإيصال الكثير من الرسائل التوعوية والتثقيفية والوقائية للكثير من المشاكل التي تعترض الأسرة الإماراتية بشكل خاص والعربية بشكل عام، لذا فإن كافة فعالياتنا وبرامجنا الموزعة على 12 يوما ستحمل الكثير من المعرفة والقيم لكافة أفراد المجتمع الذين يحرصون على زيارة المهرجان.
وقالت القصير، إن جديد مشاركتنا في هذه الدورة، هو مشاركة سفراء الحياة الرقمية الآمنة بفعاليات المهرجان وبشكل يومي، بحيث نتيح لهم الفرصة بالتعريف بهذه المبادرة التي أطلقتها الدائرة من حوالي السنة، بهدف تدريب وتأهيل فريق من الطلبة ممن تتراوح أعمارهم بين 10 و16 عاماً، ليصبحوا سفراء متخصصين في نشر الوعي حول أهمية الحياة الرقمية الآمنة بين زملائهم في المدارس. بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بين طلبة المدارس حيال السلوكيات الرقمية الآمنة، وتأهيلهم لتحمل دور القيادة ليكونوا سفراء المستقبل، وتكوين شخصية الطالب بتعزيز قدراته ومهاراته.

10 فعاليات يوميا 
وأعقبت مدير إدارة التثقيف الاجتماعية بالقول، أن برنامجنا يشتمل على تقديم 10 فعاليات متنوعة يوميا، وترتكز على 4 معايير وهي غرس القيم والوقاية والحماية والتوعية وحولها تدور كافة الورش التي تفسح المجال أمام زوار المهرجان من الأطفال للمشاركة في فقراتها، وكذلك لأولياء الأمور وللجمهور، ومن العناوين المطروحة في ورش غرس القيم: بر الوالدين، الخير، والاحترام. وفي ورش الوقاية تطرح برامج حول كيف تقول لا لمن يؤذيك، السلامة الرقمية وحقوق الطفل، وماذا ستصبح غدا. أما القيم التوعوية فتطرح ورشها عناوين مثل الطموح والمسؤولية والصحبة الصالحة والتنمر والتعاون والعطاء.
 
فرصة تطوعية 
كما يشارك مجموعة من المتطوعين من مركز الشارقة للتطوع في الفرصة التطوعية " قادة مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024 " التي أطلقتها هيئة الشارقة للكتاب للمساهمة في الأعمال التنظيمية والتشريفات في مواقع المهرجان وهي فرصة تطوعية خاصة بطلاب الكليات والجامعات. وهؤلاء يساهموا في الأعمال التنظيمية والتشريفات في مواقع المعرض وفي تقديم الدعم والمساندة للمشاركين والزوار وفريق الدعم التقني والفني وفريق الموارد المالية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot