«الشارقة لرياضة المرأة» تنظم ملتقى افتراضيا لـلجان النسائية الرياضية

«الشارقة لرياضة المرأة» تنظم ملتقى افتراضيا لـلجان النسائية الرياضية

نظمت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في 20 أكتوبر الجاري، ملتقى اللجان النسائية الرياضية، من ضمن خططها الاستراتيجية والتي تستهدف فيه المؤسسة السيدات العاملات، بغرض ترسيخ الثقافة الرياضية والتوعية المجتمعية بأهميته ممارسة المرأة للرياضة، وتعزيز نشر الثقافة الرياضية في القطاعين الحكومي، والخاص، في إمارة الشارقة. والذي لاقى تفاعل كبير بتواجد أكثر من 51 جهة من القطاعين الحكومي والخاص.
سلط الملتقى الضوء على حصر مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة على تحقيق الشراكة المجتمعية مع كافة الجهات في مجال صحة المرأة، بترجمة مبادرة اللجان النسائية الرياضية على أرض الواقع، وذلك من خلال تأسيس لجان نسائية تشكل حلقة وصل بين المؤسسة والجهة، وإعداد فرق رياضية بالتعاون مع المؤسسة لتحفيزها على المشاركة في الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تنظمها المؤسسة للمرأة العاملة.
 و قدمت الأستاذة: فاطمة أحمد صالح مساعد مدير الاتصال المؤسسي وتطوير الأعمال، الملتقى الذي يقام للمرة الأولى افتراضيا والذي يأتي في ضمن الأنشطة التي تنظمها المؤسسة خلال الشهر الجاري تحقيقاً لاستراتيجيتها الهادفة لترسيخ الثقافة الرياضية، والتوعية المجتمعية بأهميتها، وتعزيز ممارسة المرأة للرياضة لإثراء الساحة بمزيد من الأنشطة تحت مظلة المبادرات المجتمعية لتعزيز الثقافة الصحية الرياضية النسائية.
وحول أهداف مبادرة اللجان النسائية الرياضية أضافت انها تتمثل في 6 أهداف رئيسية وهي: تأسيس لجان نسائية رياضية في المؤسسات الحكومية والخاصة، وتشكيل فرق نسائية رياضية للمشاركة ضمن فعاليات الأنشطة الرياضية، وبناء وتوطيد الشراكات بين المؤسسة والجهات الحكومية والخاصة، وإعداد قاعدة بيانات بجميع اللجان النسائية  المعتمدة في القطاعين الحكومي والخاص، واستثمار المنشآت الرياضية المخصصة للسيدات في المؤسسة وتقديم خدمات رياضية مميزة، وأخيرا عمل دراسة تحتوي على استطلاع رأي الفئة المستهدفة لتقديم قيمة مضافة في جانب التوعية المجتمعية ونشر الثقافة المجتمعية بأهمية ممارسة الرياضة للمرأة العاملة.
ومن ضمن نشاطات الملتقى تم عرض نموذج ناجح للجنة نسائية رياضية وهي تجربة القيادة العامة لشرطة الشارقة التي أسست اللجنة النسائية الرياضية في نهاية عام 2018 وتعتبر أول لجنة نسائية رياضية على مستوى المؤسسات الحكومية المحلية في الإمارة. وحول ذلك قدمت الملازم أول مهندس هنادي خليفة الكابوري مدير فرع الخدمات العامة ورئيسة اللجنة النسائية في شرطة الشارقة، تجربة شرطة الشارقة و أكدت أن اللجنة حرصت على اكتشاف المواهب من خلال وضع الخطط والبرامج ومن ثم دعم هذه المواهب عبر تحفيزها بالمشاركة في المنافسات الرياضية.
وأضافت أنه تم تشجيع هذه المواهب الرياضية، مثمنة دور مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بالتعاون معهم والتي تهدف إلى رفع اللياقة البدنية للعنصر النسائي ودعم ممارسة الرياضات النسائية للمرأة العاملة في القطاعات المختلفة سواء في الجهات الحكومية أو الخاصة بما ينعكس على صحتها وعلى إنتاجيتها.
وقالت سعادة تدى عسكر النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة: نسعى من خلال هذه المبادرة للوصول لمخرجات ملموسة والوقوف على التحديات التي تواجه المرأة العاملة ووضعها كتوصيات نعمل عليها ضمن استراتيجيتنا وخططنا التوعوية الخاصة بصحة المرأة وممارستها للرياضة.
مشيرة النقبي إلى أن تنفيذ برامج هذه المرحلة يسير وفق الخطة الموضوعة، والبرنامج المعد بناء على دراسات شاملة لاحتياجات المرأة، حيث تم تصميم استطلاع للموظفات للوقوف على اهتماماتهن الرياضية لتوجيههن إلى ممارسة الرياضية التي تلائم هواياتهن وطرح المبادرات التشجيعية بهدف تعزيز الصحة العامة لهن. وهذا ما سهل على الجميع التواجد والتفاعل بشكل إيجابي يسهم في تحقيق النجاح الذي نسعى له.
وتم الإعلان خلال الملتقى عن فتح باب التسجيل في النسخة السابعة من فعالية كأس الشارقة الرياضي للسيدات والتي ستنطلق في 28 من شهر أكتوبر الجاري، التي تستهدف فئة السيدات العاملات في القطاعين، حيث شهدت أقبالا لافتا في نسختها السادسة التي نظمت في فترة سابقة بمشاركة 167 مشاركة من أكثر من 16 جهة حكومية وخاصة.
ودعت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، الجميع للمشاركة في هذه الفعالية، مؤكدة أن المؤسسة حرصت على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية من أجل ضمان سلامة وصحة المشاركات حيث أن هذه الفعاليات والأنشطة تسير وفق الاستراتيجية الموضوعة، سعياً لبناء مجتمع نسائي واع ممارس للرياضة، بما يتناسب مع طبيعة وخصوصية المرأة، ومع بداية عودة النشاط الرياضي وفق الضوابط المعتمدة.

مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
يشار إلى أن مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ومنذ إنشائها في العام 2016 بناء على المرسوم الأميري الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وترأستها ســمو الشــيخة جواهــر بنــت محمــد القاســمي – قرينة حاكم الشارقة – حفظهما الله .
التــي تهــدف إلــى خدمــة القطــاع الرياضــي وترسيخ منظومة حديثة ومتكاملة لتطويــر رياضــة المــرأة فــي دولــة الإمــارات العربيــة المتحــدة بشــكل عــام وإمــارة الشــارقة بشــكل خــاص ، و إبــراز دور المــرأة الرياضيــة الإماراتيــة فــي كافة المحافــل والوصــول بها إلــى المنافســات العالميــة ، الى جانب تمكيــن الكفــاءات الوطنيــة وتطويــر رأس المــال البشــري وتنشــئة جيــل مؤهــل مــن القيــادات النســائية فــي المجــال الرياضــي بالإضافــة إلــى نشــر الثقافــة الرياضيــة وخلــق بيئــة رياضيــة محفــزة تســاهم فــي تطويــر رياضــة المــرأة وفــق أفضل  المعاييــر العالميــة.
وتضم المؤسسة تحت مظلتها نادي الشارقة الرياضي للمرأة وفروعه " الوسطى - الشرقية " وتضم كافة الألعاب والفرق الرياضية النسائية في إمارة الشارقة والمدن التابعة لها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot