قصف روسي أوكراني متبادل في خاركيف وسومي

أمين عام الناتو: لم ولن نكون طرفا بالصراع في أوكرانيا

أمين عام الناتو: لم ولن نكون طرفا بالصراع في أوكرانيا

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج في مؤتمر صحفي أمس الخميس إن الحلف لم ولن يكون طرفا في الصراع في أوكرانيا.
وأضاف ليس لدينا أي خطط لنشر قوات قتالية تابعة لحلف شمال الأطلسي داخل أوكرانيا، وليس هناك أي طلب لفعل ذلك.
كما استبعد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إرسال قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى أوكرانيا، لتجنب منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هدفاً.
ونقلت وكالة بي.ايه.ميديا البريطانية عن كاميرون القول إن الحرب الأوكرانية مع روسيا سوف تكون خاسرة، في حال لم يكثف الحلفاء دعمهم.
هذا وقُتل ستة أشخاص على الأقل وأُصيب عشرة آخرون بجروح ليل الأربعاء الخميس، في ضربات روسية جديدة استهدفت خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا ومنطقة سومي (شمال شرق)، حسبما أعلنت السلطات.
ويأتي ذلك فيما قُتل ثلاثة أشخاص في المناطق الأوكرانية المحتلّة بغارة أوكرانية وضربة بطائرة من دون طيار، وفقاً للسلطات المعيّنة من موسكو ولوسيلة إعلام حكومية روسية.
وفي خاركيف الواقعة على مقربة من الحدود مع روسيا، قُتل ثلاثة من عناصر الإنقاذ في ضربة ثانية على مكان كان قد تعرّض لضربة سابقة في منطقة مكتظة بالسكان، وفقاً لرئيس البلدية إيغور تيريخوف.
وأضاف أنّه في المجموع، أُصيب 12 شخصاً بجروح بدرجات متفاوتة.
وندد الرئيس فولوديمير زيلينسكي بـالهجوم.
وتتراوح أعمار رجال الإنقاذ الثلاثة بين 32 و41 و52 عاما، وفقا لوزير الداخلية إيغور كليمينكو. وهناك منقذ رابع من بين المصابين.
وهذا النوع من الهجمات المسماة «الضربة المزدوجة»، يشير إلى قصف مكان وإعادة قصفه عند وصول خدمات الطوارئ إلى الموقع.
وأشار تيريخوف إلى أنّ شخصاً آخر قُتل في غارة على مبنى سكني في حيّ آخر. وأفادت الشرطة الإقليمية بأنّ الضحية هي امرأة تبلغ من العمر 68 عاماً.
بدورها، أفادت القوات الجوية الأوكرانية عن هجوم روسي شنّته 20 طائرة بدون طيار (متفجّرة) على منطقة خاركيف.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot