الصحة العالمية تدعو أوروبا لقرارات شجاعة

إجراءات صارمة للحد من كورونا عبر العالم

إجراءات صارمة للحد من كورونا عبر العالم

-- الصين تقر استخدام أول لقاح لفيروس كورونا المستجد في تجارب سريرية

مع إغلاق عدد من البلدان الأوروبية لحدودها، ودخول بعضها في حالة منع التنقل، حثت منظمة الصحة العالمية الدول الأوروبية إلى اتخاذ قرارات أكثر شجاعة للحد من انتشار كورونا.
وقال هانس كلودج، مدير فرع المنظمة في الاتحاد الأوروبي: على كل بلد في أوروبا دون استثناء أن يتخذ قرارات شجاعة للحد من انتشار الفيروس الذي وصفته المنظمة بأنه أسوأ أزمة صحية تواجه العالم.كما ذكر بأن أوروبا أضحت مركز انتشار الوباء الجديد بعد الصين.
يأتي ذلك بينما تتصاعد المعركة ضد فيروس كورونا المستجد حول العالم، بعد أن أمرت حكومات عدة بغلق المزيد من الحدود وأغلقت المزيد من المؤسسات خاصة وعامة وفرضت قيوداً جديدة.

إلا أن خطوط المعركة ضد الفيروس تتضح أكثر من خلال الأرقام التي أظهرت أن حالات الإصابة المؤكدة خارج الصين تجاوزت تلك الموجودة داخلها.فلدى إسبانيا الآن رابع أكبر عدد من حالات الإصابة في العالم. أما المدينة الصينية التي كانت بؤرة المرض، فانخفضت فيها الإصابات إلى حالة جديدة واحدة الثلاثاء.ومع ارتفاع عدد حالات الإصابة في جميع أنحاء العالم إلى 181 ألفاً، أثار ارتفاع عدد المرضى في مستشفيات مدريد المخاوف في جميع دول أوروبا بشأن ما ينتظرها في المستقبل القريب.

ووفقاً لوزارة الصحة الإسبانية، فإن الصين وإيطاليا وإيران هي الدول الوحيدة التي لديها إصابات أكثر من إسبانيا. وقد ارتفعت الإصابات في إسبانيا في يوم واحد بنسبة تقارب الـ20% (فوصلت إلى 9191) بينما بلغ عدد الوفيات 309.وبدأت السلطات الفرنسية، يوم الثلاثاء، تنفيذ قرار الحجر الشامل في كافة أنحاء البلاد، في إجراء وقائي.

من جهته، قال مارك روته، رئيس وزراء هولندا، في أول خطاب متلفز لرئيس وزراء هولندي منذ عام 1973: لا توجد طريقة سهلة أو سريعة للخروج من هذا الوضع الصعب للغاية.
وأضاف روته أن من المحتمل أن جزءاً كبيراً من سكان هولندا البالغ عددهم 17 مليون نسمة قد يصاب بالفيروس. وحتى الآن ثبتت إصابة 1413 شخصاً وتوفي 24 بكورونا في هولندا. وأغلقت الحكومة المدارس والمطاعم وحظرت التجمعات.

بدورها، أعلنت عدة دول، من كندا إلى سويسرا مروراً بروسيا وماليزيا، فرض قيود جديدة صارمة على حركة الأشخاص عبر حدودها.كما وصل الفيروس دول جديدة، حيث تم الإبلاغ عن أول حالة إصابة مؤكدة في الصومال التي لديها أضعف النظم الصحية في إفريقيا.وفي تطور جديد أورد تقرير في صحيفة الشعب اليومية التابعة للحزب الشيوعي أن الصين أجازت إجراء التجارب السريرية على أول لقاح تطوره لمحاربة فيروس كورونا المستجد. وأضاف التقرير أن فريق الباحثين يقوده تشين واي من أكاديمية العلوم الطبية العسكرية في الصين.

في المقابل، أعلنت الصين، أمس الثلاثاء، تسجيل 21 إصابة جديدة بالفيروس، 20 منها قدمت من الخارج، بينما تم تأكيد حالة وحدة في ووهان عاصمة إقليم هوبي حيث اكتُشف المرض لأول مرة في ديسمبر كانون الأول الماضي، وبذلك يرتفع عدد حالات الإصابة في الصين إلى 80 ألفا و881 حالة مع 3226 وفاة.إثر ذلك، خففت الصين، هذا الأسبوع، قيود السفر في هوبي، وأعادت آلاف العمال إلى المصانع المغلقة منذ فترة طويلة.ومعظم المرضى الذين تم شفاؤهم في العالم، والبالغ عددهم 80 ألفا، هم من الصين.

وفي تطور جديد أورد تقرير في صحيفة الشعب اليومية التابعة للحزب الشيوعي أن الصين أجازت إجراء التجارب السريرية على أول لقاح تطوره لمحاربة فيروس كورونا المستجد.
وأضاف التقرير أن فريق الباحثين يقوده تشين واي من أكاديمية العلوم الطبية العسكرية في الصين.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot