وزير خارجية إيران: أبلغنا أميركا أن هجماتنا ستكون محدودة

إسرائيل تدرس خيارات الرد على الهجوم الإيراني

إسرائيل تدرس خيارات الرد على الهجوم الإيراني

كشف موقع (واللا) الإسرائيلي أن هيئة الأركان تبحث استهداف قيادات عسكرية إيرانية بضربات دقيقة، وذلك للرد على هجوم الليل، كما تدرس إسرائيل الرد على إيران بعناية من ناحيتي التوقيت وتداعياته.
وقال الموقع إن الجيش يدرس إمكانية استهداف السفن الإيرانية كأحد الخيارات، وإنه قد يتم ضرب هدف رمزي بالداخل الإيراني مثل مؤسسة حكومية أو حقل نفطي، كما أن استهداف قواعد الحرس الثوري الإيراني من ضمن خيارات الرد.
وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية ومسؤول دفاعي بارز، إن القلق يساور كبار المسؤولين في الولايات المتحدة من رد إسرائيلي سريع على هجوم إيران، من دون التفكير بالتداعيات المحتملة.
وينبع هذا القلق وفقا لشبكة (إن بي سي) NBC الإخبارية في النهج الذي اتبعته إسرائيل في حربها ضد حركة حماس في قطاع غزة، إضافة للهجوم على مجمع السفارة الإيرانية في دمشق.
وفي السياق ذاته، أوضح مسؤول أميركي أن الرئيس جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال المكالمة الهاتفية التي جرت بينهما، أن الولايات المتحدة لن تشارك في أي عمليات هجومية ضد إيران.
إلى ذلك، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أمس الأحد، إن طهران أبلغت واشنطن أن هجمات إيران ضد إسرائيل ستكون محدودة وللدفاع عن النفس.
وأوضح وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال اجتماع مع سفراء أجانب في طهران اليوم الأحد، إن إيران أبلغت الولايات المتحدة أن هجماتها ضد إسرائيل ستكون محدودة وللدفاع عن النفس.
وأضاف عبد اللهيان أن طهران أخطرت جيرانها قبل 72 ساعة من الهجمات على إسرائيل
وفيما يلي أبرز ما جاء في تصريحات وزير الخارجية الإيراني: أبلغنا واشطن ان الهجمات على إسرائيل ستكون محدودة وبغرض الدفاع عن النفس. طهران لن تتردد في الدفاع عن مصالحها ضد أي عدوان جديد. 
عمليتنا العسكرية استهدفت مواقع انطلاق طائرات إف 35. هجوم إسرائيلي على قنصليتنا مخالف للقوانين والمواثيق الدولية. تحلينا بضبط النفس لكن يبدو أن إسرائيل فهمت ذلك خطأ. كنا دقيقين جدا في الرد على إسرائيل. لا نبحث عن استهداف الأميركيين ولا القواعد الأميركية في المنطقة. ةإذا تم استهدافنا من القواعد الأميركية في دول المنطقة سنكون مضطرين لاستهدافها. بريطانيا وفرنسا عرقلتا صدور بيان عن مجلس الأمن يدين العدوان على قنصليتنا. عزوف مجلس الأمن عن اصدار بيان بشأن العدوان شجع نتنياهو على خرق القوانين.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot