إنجازات حديقة الحيوانات بالعين في مجال صون المها العربي

إنجازات حديقة الحيوانات بالعين في مجال صون المها العربي


تفخر حديقة الحيوانات بالعين بإنجازاتها في مجال صون الحيوانات البرية وفي مقدمتها المها العربي حيث ساهمت في إكثاره ضمن مجموعات حيوية ومستدامة حتى وصلت أعدادها إلى ما يزيد على 300 مها عربي.
منذ 47 عامًا من إنشاء مجموعات المها العربي في حديقة الحيوانات بالعين، قامت الحديقة بتنفيذ الكثير من مبادرات التنمية والحفظ المتخصصة في مجموعات المها، وشهدت السنوات الأخيرة تحسينات متنوعة وبشكل ملحوظ في جميع جوانب إدارة أنواع المها، وهدفت هذه المبادرات إلى تحسين رفاهية هذه الحيوانات وتوحيد ممارسات تربيتها ونظم إدارتها البيطرية ضمن مستويات دولية وعالمية. 
وتبرعت الحديقة  بأكثر من 100 رأس من المها العربي لمشاريع إعادة التوطين المحلية والإقليمية، كما أجرت تحليل الحمض النووي على جميع القطيع لضمان أفضل إدارة ممكنة لتكاثرها، إلى جانب تنفيذ مشاريع التبادل وإنجاز دراسات جينية عدة لتقييم القيمة الوراثية لمجموعات المها ضمن ممارسة أفضل الطرق في إدارة المها العربي وغيرها من الأنواع التي تعيش في الحديقة.
والجدير بالذكر أن الحديقة قامت بتسليط الضوء بشكل خاص على المها العربي وجهود المغفور له -بإذن الله- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في إنقاذ هذا النوع النادر من الانقراض منذ السبعينيات. وأولى المغفور له اهتماماً خاصا ً بهذا الحيوان ليس فقط لقيمته البيئية والطبيعية، ولكن أيضآ لقيمته الثقافية والتراثية في الدولة. ويتميز المها العربي بمكانته الخاصة في الحديقة لكونه واحداً من الحيوانات القليلة التي شكلت النواة الرئيسية لإنشائها.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/