ارتفاع معدل زيادة الوزن والسمنة بين أطفال المدارس والمراهقين في مدينة العين

ارتفاع معدل زيادة الوزن والسمنة بين أطفال المدارس والمراهقين في مدينة العين

قام فريق إدارة التغذية المجتمعية في مستشفى توام، أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية – "صحة" بعمل دراسة حول معدل انتشار زيادة الوزن والسمنة وعوامل الخطر المرتبطة بها لدى طلبة المدارس فى مدينة العين-2020.
تعتبر السمنة في مرحلة الطفولة والمراهقة مشكلة صحية خطيرة لأنها قد تؤدي على المدى الطويل إلى زيادة الوزن والسمنة في مرحلة البلوغ، تهدف الدراسة إلى تقييم مدى انتشار زيادة الوزن والسمنة والتقصي في علاقتها بمدة النوم وعوامل نمط الحياة الأخرى ذات الصلة "الجنس والعمر والوقت المنقضي على التلفزيون-ألعاب الفيديو والأجهزة الذكية والسلوكيات الغذائية والمستوى التعليمي للوالدين والوضع المعيشي للأسرة ونوع ومرحلة المدرسة والنشاط البدني" بين الطلاب في سن المدرسة.
شملت هذه الدراسة عينة إجمالية من 1611 طالبًا تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 18 سنة من مدينة العين، في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد تبين من نتائج الدراسة أن معدل انتشار السمنة والبدانة بين طلاب المدارس في مدينة العين يصل إلى 42.4%، وهو معدل مرتفع، هذا وترتبط عوامل عدم كفاية مدة النوم وعوامل نمط الحياة الأخرى مثل المراحل العمرية المتقدمة، والخمول البدني، والوقت المنقضي على التلفزيون-ألعاب الفيديو والأجهزة الذكية، والحالة المعيشية والتعليمية للوالدين، والسلوكيات الغذائية بشكل كبير بزيادة الوزن والسمنة في دولة الإمارات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot