حصيلة التفتيش في الأسواق المفتوحة والمراكز التجارية

اقتصادية دبي تغلق 26 محلاً وتنبه 234 منشأة تجارية لـم تلتزم بتدابير إعادة فتح الأسواق الاحترازية

اقتصادية دبي تغلق 26 محلاً وتنبه 234 منشأة تجارية لـم تلتزم بتدابير إعادة فتح الأسواق الاحترازية


قام قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك باقتصادية دبي، في اليوم الثاني من إعادة فتح الأسواق، بإغلاق 26 محلاً والتنبيه على 234 منشأة تجارية ومخالفة 14 محلاً، لم تلتزم بالتدابير الاحترازية الخاصة  بالحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19”، كلبس الكمامات والتباعد الجسدي، وفتح غرف القياس، والقيام بعروض ترويجية غير مسموح بها في مرحلة إعادة فتح الأسواق.
وخلال عملية التفتيش في الأسواق المفتوحة، وصل عدد المحال المستوفية للشروط والتدابير الاحترازية إلى 165 محلاً، في حين تم تنبيه 150 محلاً، وإغلاق 26 محل آخر، إلى جانب مخالفة 8 محلات تجارية أخرى. وقد تركزت الحملات التفتيشية على المحلات المتواجدة في القوز، النخيل، المدينة العالمية، هور العنز، السطوة، الرفاعة، سوق الكبير، الكرامة، القصيص، النهدة، هور العنز، فريج المرر، الورقاء، الراشدية، المطينة، ابو هيل، جميرا، الوصل، راس الخور.   كما تنوعت الأنشطة التجارية للمحلات المخالفة للقوانين، لتشمل أنشطة من قبيل: بيع الأثاث المستعمل، التجارة العامة، تجارة الكهربائيات، تخليص المعاملات، الخدمات الفنية، الخياطة والتطريز، تجارة الهواتف المتحركة، بيع اللحوم، تجارة الأكياس البلاستيكية، تجارة الأقمشة والمنسوجات، تأجير السيارات، تجارة الالكترونيات، بيع قطع غيار السيارات، بيع الحلويات، بقالة.

من جانب آخر، قام فريق العمل الميداني، بالتفتيش على 8 مراكز تجارية، في منطقة ديرة، وبر دبي، وأسفر عنها 84 تنبيهاً، بســـــبب عدم وجود ملصقات التباعد الجسدي، وعدم ايقــــاف تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع، إلى جانب مخالفة 6 محلات، بسبب فتح غرف القياس و القيــام بعروض ترويجية في هذه الفترة .
امتدت حملة اقتصادية دبي على مدار ساعات عمل السوق من الفترة الصباحية حتى ساعة إغلاق الأسواق. وتوجه اقتصادية دبي التجار بالالتزام بالتدابير الاحترازية كلبس الكمامات والقفازات وتطبيق مبادىء التباعد الجسدي وعدم ممارسة الأعمال في الأسواق أثناء ساعات التعقيم الوطني، حيث يتوجب على المحلات الإغلاق باستثناء الأنشطة المسموح لها ممارسة العمل على مدار 24 ساعة حسب التعاميم السابقة.
من جانب آخر، ندعــو المستهلكين بالإبلاغ عن أي حالات  أو ظواهر سلبية مخالفة للتدابير الاحترازية عبر تطبيق مستهلك دبي المتوفر على متاجــــر ابل وغوغـــل وهواوي أو بالاتصال على 600545555 أو عبر الموقع الالكتروني consumerrights.ae

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot