الأغلبية للجمهوريين عام 2022 ...؟

الأغلبية للجمهوريين عام 2022 ...؟

  بينما تنتقل إدارة بايدن من استطلاع سيئ إلى آخر أسوأ، لم يحظ الجمهوريون في الكونجرس منذ عام 1981 بمثل هذا التقدم في استطلاعات الرأي التي تسبق عام الانتخابات النصفية.
   ظللت أقول منذ فترة إن هذه الانتخابات ستكون حاسمة بالنسبة لجو بايدن والديمقراطيين. وجرت العادة أن ينتفض الناخبون ضدّ من هم في السلطة في بداية فترة رئاسية جديدة، لكن المختلف هو تسجيل تأخر بهذا الحجم.
   يكتفي الديمقراطيون بنسبة ضعيفة تبلغ 41 بالمائة، في حين تمكّن خصومهم من إقناع 51 بالمائة من الناخبين. والأكثر صعوبة في الهضم، انه في الوقت الذي يسعى فيه حزب الرئيس للتصويت على مشروع من شأنه أن يساعد الفئات الأكثر حرمانًا، يعتقد 62 بالمائة من المستطلعين أن الحزب الديمقراطي بعيد عن الواقع.
   وبصرف النظر عن أفغانستان أو الوباء، فإن أكثر ما يعاقب الحزب الديمقراطي هو الأداء المخيب للآمال للاقتصاد الأمريكي. دائمًا ما تكون التنمية الاقتصادية على رأس قائمة أولويات الناخبين خلال الحملات الانتخابية، وجو بايدن في حاجة ماسة إلى أخبار جيدة في هذا المجال.
   هل يمكن أن تتخيلوا صورة الإدارة الحالية، التي تجد صعوبة في تأكيد ذاتها وهي تتمتع بأغلبية في كلا المجلسين، وقد أصبح الجمهوريون يقودون الحفل الراقص في مجلسي النواب والشيوخ؟
   لا يزال استطلاع أي بي سي نيوز- واشنطن بوست، يتضمّن بعض البيانات الإيجابية للديمقراطيين. يدعم الناخبون بقوة خطة البنية التحتية وكذلك الإنفاق المعلن على الخدمات الاجتماعية ومكافحة التغيّر المناخي.
   وبالنسبة للبنى التحتية، ارتفعت نسبة الدعم إلى 63 بالمائة، بينما يحصل المشروع الثاني على 58 بالمائة.
 ويفترض، إذا تسنّى تقديم أرقام خلق فرص عمل مماثلة لتلك الخاصة بالشهر الماضي بشكل منتظم، فإن الأفق سيبدو أقل كآبة لجو بايدن وقواته. ليس هناك شك، في أن الدورة الانتخابية 2022 ستكون حارّة!

ترجمة خيرة الشيباني

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot