بهدف دعم العضوات في التعامل مع واقع الأعمال الجديد نتيجة أزمة كورونا

التجارة والتسويق الرقمي واستخدام الألوان خلال الأزمات في ورش إلكترونية لسيدات أعمال الشارقة

التجارة والتسويق الرقمي واستخدام الألوان خلال الأزمات في ورش إلكترونية لسيدات أعمال الشارقة


مواكبة للمتغيرات الحاصلة على واقع قطاع الأعمال نتيجة جائحة كورونا، وضمن مبادراته الإلكترونية الرامية لضمان نمو مشاريع عضواته، أطلق مجلس سيدات أعمال الشارقة مبادرة لتنظيم ورش عمل إلكترونية بهدف تعريف عضواته بالقطاعات الجديدة التي تستحوذ على اهتمام الأسواق التجارية نتيجة الواقع الذي فرضته الأزمة الصحية العالمية الحالية.

وتضمنت المبادرة الجديدة، ثلاث ورش عمل (باللغة العربية و الانجليزية)، الأولى بعنوان “استخدام الألوان خلال الأزمات” والثانية بعنوان “اﻟﺗﺟﺎرة اﻹﻟﻛﺗرونية”، في حين حملت الورشة الثالثة عنوان “ التسويق الرقمي”، حيث نظم المجلس الورشتين الأولى والثانية في 16 و21 أبريل الجاري على التوالي، على أن ينظم الجلسة الثالثة في الثاني من مايو المقبل، وذلك عبر برنامج “زووم” الإلكتروني.
وتستهدف الورش تلبية احتياجات عضوات المجلس ودعمهن في التعامل مع واقع الأعمال الجديد خلال أزمة “فيروس كورونا”، وتمكينهن من استغلال وقتهن من خلال تعزيز معارفهن واكتشاف طرق جديدة لتوسيع آفاق أعمالهن أثناء العمل من المنزل.

التعريف بالفرص التجارية الجديدة
وقالت مريم راشد بن الشيخ مدير العضوية والخدمات في مجلس سيدات أعمال الشارقة “تأتي الورش الإلكترونية التي ينظمها المجلس في إطار حرصه على متابعة المستجدات العالمية لواقع القطاع الاقتصادي وريادة الأعمال في ظل أزمة وباء “كورونا” التي اجتاحت العالم، بهدف دعم سيدات الأعمال وتمكينهن من التعرف على المزيد من الفرص التجارية الجديدة في القطاعات الصاعدة مثل الرقمنة والتجارة الإلكترونية، بما يدعم مشاريعهن القائمـــــــة أو المشاريع اللواتي يرغبــــن بإطلاقهــــا في إمارة الشارقة”.
وأضافت الشيخ “يكرس المجلس جهوده باستمرار لتقديم الخدمات وتنظيم الفعاليات التي تسهم في تطوير مهارات عضواته وتوفير المساعدة والمشورة الفنية اللازمة لرائدات الأعمال وخصوصاً في فترة التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل، حيث حاولنا استغلال هذه الفترة بزيادة فرص التعلم والابتكار والتفاعل بين عضوات المجلس، وكل ذلك يصب في تجسيد رؤية المجلس الرامية إلى المساهمة الفاعلة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة لدولة الإمارات وإمارة الشارقة، وتحقيق الاندماج الكامل لسيدات الأعمال في القطاع الاقتصادي، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والمشاريع النسوية المستدامة”.

 استخدام الألوان خلال الأزمات
قدم ورشة “استخدام الأولوان خلال الأزمات”، المدربة ورائدة الأعمال فاطمة الشيراوي، مؤسسة علامة “The Gracious F”، حيث تناولت الورشة تأثير وأهمية الألوان في علم النفس، وطرق استخدام الألوان لموازنة طاقة الفرد، ومدى تأثير الألوان على شخصيته، ومزجت المدربة خلال الورشة بين علم نفس الألوان وتصميم الملابس.

اﻟﺗﺟﺎرة اﻹﻟﻛﺗرونية
وتناولت ورشة “التجارة الإلكترونية” التي قدمها المدرب أﺣﻣد أﺑوﻏوش - ﻣدار اﻟﺗﺳويق واﻟﺑراﻣﺞ اﻟﺗﻌﻠمية ﻓﻲ ﺷرﻛﺔ أﺳطرﻻب، ﻣؤﺷرات اﻟﺗﺟﺎرة اﻹﻟﻛﺗرونية وطرق ﻋرض اﻟﻣﻧﺗﺟﺎت في ﻣﻧﺻﺎت اﻟﺗﺟﺎرة اﻹﻟﻛﺗرونية وﺧيارات اﻟدﻓﻊ وطرق ﺗﺣصيل اﻹيرادات، وﻓيم ﻋﻣلية اﻟﺷﺣن واﻟﻠوﺟﺳتسات، ودور اﻟﺗﺳويق واﻟﻣبيعات ﻓﻲ ﻧﺟﺎح اﻟﻣﺷروع.
التسويق الرقمي
ويقدم ورشة “التسويق الإلكتروني” المدرب مهتاب عرابيات رئيس التطوير الرقمي – أسترولابز، في الثاني من مايو المقبل، بين الساعة 4 مساءً والساعة 5.30 مساءً، حيث ستعرّف الورشة بأساسيات اﻟﺗﺳويق اﻟرﻗﻣﻲ، وﺗزود اﻟﻣﺷﺎرﻛين بأﻓﺿل اﻟﻣﻣﺎرﺳﺎت ﻣﺣﻠياً في هذا المجال.

وتشمل محاور الورشة ﻣﻛوﻧﺎت اﻟﻧﺟﺎح ﻻﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺔ اﻟﺗﺳوﯾق اﻟرﻗﻣﻲ، ودور اﻟﺗﺳوﯾق اﻟرﻗﻣﻲ ﻓﻲ ﻧﺟﺎح اﻟﻣﺷروع اﻟﺗﺟﺎري، وﻣؤﺷرات ﻣﮭﻣﺔ ﻟﻠﻣﺷروع اﻟﺗﺟﺎري وﺗﺗﺑﻊ اﻟﺑﯾﺎﻧﺎت، واﻷدوات اﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ واﻟﻣﻧﺻﺎت اﻟﻣﺗوﻓرة، وﻛﯾﻔﯾﺔ إﻧﺗﺎج اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺔ ﻟﻣواﻗﻊ اﻟﺗواﺻل اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﻲ.
يذكر أن مجلس سيدات أعمال الشارقة أطلق أربع مبادرات إلكترونية، منذ بداية أزمة “كورونا” إلى جانب هذه الورش الافتراضية وهي، زيارات المجلس الإلكترونية، ونصائح المجلس، و المجلس يقرأ، ومصطلحات المجلس.
يشار إلى أن مجلس سيدات أعمال الشارقة، ومنذ تأسيسه في عام 2002، يتبنى نهجاً متكاملاً يهدف إلى دعم مشاريع الأعمال والشركات التي تمتلكها وتديرها سيدات الأعمال، وتقديم المساعدة والمشورة الفنية اللازمة للسيدات الراغبات بإطلاق أعمالهن في الشارقة، إضافة إلى دعمهن من خلال إقامة شراكات مع المؤسسات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وتوفير الفرصة لهن للترويج لمشاريعهن في مختلف المنصات الاقتصادية والمهنية على المستويين المحلي والعالمي.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot