الجامعة الأميركية في الشارقة تطرح ثلاث منح دراسية جديدة

الجامعة الأميركية في الشارقة تطرح ثلاث منح دراسية جديدة


أعلنت الجامعة الأميركية في الشارقة مؤخرًا عن طرحها ثلاث منح دراسية جديدة هي منحة رئيس الجامعة ومنحة مدير الجامعة ومنحة الأداء الأكاديمي المتميز ابتداءً من فصل خريف 2024 لاستقطاب الطلبة الموهوبين والمتميزين أكاديميًا لدعمهم وتمكينهم في رحلتهم الأكاديمية  ليصبحوا قادة المستقبل.

وقال الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة في تعليقه عن أهمية طرح المنح الدراسية الجديدة: "تسهم رؤية الجامعة الأميركية في الشارقة في تنمية المجتمع ونهضته من خلال توفير فرص تعليمية عادلة ومتاحة للجميع وغير قائمة على الأسس المادية. وتعكس المنح الجديدة التي طرحناها مؤخرًا التزامنا بكسر الحواجز وتعزيز الشمولية في نظامنا التعليمي. فمن خلال توفير فرص للطلبة من خلفيات متنوعة لمتابعة دراستهم وتذييل العقبات المادية في طريقهم، نحن لا نستثمر في نجاحهم الفردي فحسب، بل نعزز التقدم الجماعي لمجتمعنا. نحن نسعى من خلال تسهيل التعليم إلى تمكين الأفراد من تحقيق أهدافهم وإبراز إمكانياتهم عبر المنح الدراسية التي لا تتعلق بالدعم المادي فحسب، بل  تعكس إيماننا بالقوة التحويلية للتعليم في تشكيل عالم أفضل للأجيال القادمة".

تقدم منحة رئيس الجامعة 20 منحة دراسية سنويًا للمتقدمين من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة وتغطي 100 بالمائة من الرسوم الدراسية ورسوم المختبرات، كما تعفي المتقدمين من رسوم طلب الالتحاق بالجامعة، وتقدم المنحة راتبًا شهريًا طوال فترة الدراسة، وتغطي رسوم السكن الجامعي، وثلاثة تذاكر سفر ذهابًا وإيابًا للطلبة، والتأمين الصحي خلال فترة دراستهم.

أما منحة مدير الجامعة، فإنها تقدم 10 منح دراسية سنويًا  للمتقدمين من دولة الإمارات العربية المتحدة. وتغطي هذه المنحة كافة الرسوم الدراسية ورسوم المختبرات، وتعفي المتقدمين من رسوم طلب الالتحاق بالجامعة، وتتكفل برسوم السكن الجامعي والتأمين الصحي.

ومن المقرر أن تكون منحتي رئيس ومدير الجامعة متاحتين لطلبة السنة الأولى المؤهلين الذين يبدأون دراستهم في الجامعة الأميركية في الشارقة في فصل الخريف القادم. وتعتمد عملية الاختيار على مستوى الطلبة الأكاديمي ومتطلبات أخرى تستعرض إنجازات الطلبة على الصعيد الأكاديمي والشخصي.

كما يمكن لطلبة الجامعة الأميركية في الشارقة الحاليين الاستفادة من المنحة الثالثة وهي منحة الأداء الأكاديمي المتميز الجديدة، والتي تشمل 10 منح دراسية متاحة بشكل تنافسي، وتغطي 100 بالمائة من الرسوم الدراسية ورسوم المختبرات. تعتمد عملية الاختيار على الترشيحات المقدمة من كليات الجامعة الأميركية في الشارقة، والتي تتزامن مع فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الأول من السنة الدراسية الثانية. تشترط المنحة على المتقدمين المؤهلين التسجيل في 60 ساعة معتمدة على الأقل والحصول على معدل تراكمي لا يقل عن 3.9 في فصل الربيع من عامهم الثاني لضمان استمرارية المنحة لفصل الخريف من عامهم الثالث. إن المنح الدراسية الجديدة الثلاثة قابلة للتجديد للطلبة الذين يواصلون الحفاظ على متطلبات المنحة.

تعرف الجامعة الأميركية في الشارقة بريادتها والتزامها بالتميز الأكاديمي والتنوع الثقافي. تقدم الجامعة الأميركية في الشارقة مجموعة متنوعة من المنح الدراسية لدعم الطلبة المستحقين لتحقيق أهدافهم في الحصول على تعليم مرموق. وتغطي المنح الدراسية التي تقدمها الجامعة مختلف التخصصات الجامعية وهي مصممة لتقدير ومكافأة الإنجازات الأكاديمية المتميزة والمهارات القيادية والمشاركة المجتمعية. إن الجامعة الأميركية في الشارقة ملتزمة بتوفير فرص تعليمية للطلبة الموهوبين للتفوق في مجالات الدراسة التي اختاروها عبر المنح الدراسية الممنوحة على أسس الجدارة، أو المنح على أسس الاحتياجات أو المنح الدراسية الخاصة ببرامج معينة. يذكر بأن ما يقرب من ثلثي طلبة الجامعة الأميركية في الشارقة الحاليين يستفيدون من المنح الدراسية أو المساعدات المالية التي تقدمها الجامعة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot