الجواد «ميسي» بطلا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة «سباق بلجيكا»

الجواد «ميسي» بطلا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة «سباق بلجيكا»


توج الجواد " ميسي " بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بعد فوزه بالمركز الأول في المحطة البلجيكية الرابعة للنسخة السابعة و العشرين من البطولة التي أقيمت في مضمار وارجيم امتدادا لنجاحاتها و مكانتها الريادية في سباقات الخيل العالمية.
و نجح البطل "ابن داحس" من قطع مسافة السباق الذي أقيم لمسافة 1600 متر جروب " 3" بزمن 1:46:82 دقيقة، وذلك بإشراف مالكه ومدربه فيدو كيرسميكرس وقيادة الفارس جنتي مارين .

و حل بالمرتبة الثانية فريدي باي وجاء ثالثا كونشيتا دي ايه في السباق الذي شهد مشاركة 12 خيلا في تحدي القمة البلجيكية التي شهدت حالة تصادم طفيفة في عمق المستقيم عند منعطف النهاية بين ماكالان وكونشيتا استفاد من خلالها الجواد ميسي وأصحاب المقدمة .
و تميز السباق بمشاركة أفضل اسطبلات الخيل العربية في بلجيكا و أوروبا من عمر أربع سنوات فما فوق وتبلغ قيمة جوائزه 30 ألف يورو.

أقيم السباق برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و متابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة دعما لإعلاء الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية بما يتماشى مع نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- وذلك تحت مظلة اللجنة العليا المنظمة برئاسة سعادة مطر سهيل اليبهوني وإشراف عام من فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي، في ظل التنسيق والتعاون مع جمعية سباقات الخيول العربية في بلجيكا.

من جهته أعرب سعادة فيصل الرحماني المشرف العام على سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية عن سروره بنجاحات سباق المحطة البلجيكية الذي أقيم للعام الخامس على التوالي، مشيرا إلى أن الحدث يواصل تسجيل الإنجازات امتدادا لمسيرته التاريخية وسمعته المرموقة ومكانته الكبيرة التي تشهد لها المضامير العالمية.

و قال: "شهد لقاء القمة البلجيكية تنافسا كبيرا وإثارة قوية بين مجموعة الخيول الطامحة لإحراز اللقب ما انعكس على السباق بشكل مباشر ما يؤكد المشاركة الثرية من قبل مرابط الخيول العربية في بلجيكا و أوروبا وحرصها على الدفع بأهم الأسماء في سباق الكأس الغالية.. وأضاف أن استمرارية الحدث ساهمت بصورة واضحة في ظل الظروف الاستثنائية التي نشهدها في العام الحالي من ترسيخ رسالة الإمارات وحرصها ومواصلتها لدعم ملاك ومربي الخيل العربي في دول أوروبا والعالم كافة".

وأكد أن النجاح الذي تحقق في أربعة سباقات حتى الآن يؤسس للمسيرة الذهبية لأعرق السباقات الكلاسيكية في العالم و يكمل سلسلة حصد النجاحات في الأجندة السنوية وعبر عن التطلع لتحقيق المزيد من المكاسب و المنجزات الداعمة لرفع قيمة الخيل العربي وترسيخ رسالة الكأس الغالية انطلاقا من رؤية ونهج القيادة الرشيدة".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot