الصحف الأوروبية تشيد بالتأهل التاريخي لسان جرمان

الصحف الأوروبية تشيد بالتأهل التاريخي لسان جرمان

أشادت الصحف الأوروبية بالتأهل "التاريخي" و"المستحق" لباريس سان جرمان الفرنسي إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مشيرة إلى تفوق فريق العاصمة وموهبة أفراده وتحديدا البرازيلي نيمار والأرجنتيني أنخل دي ماريا وكيليان مبابي.
وكتبت "فرانكفورتر الغماين تسايتونغ" الالمانية "الفريق الافضل بفضل مواهبه الفردية استحق عن جدارة انتصاره في لشبونة وأكد بطريقة مقنعة جدا طموحه باحراز اللقب".

واضافت "نيمار كان اللاعب الاكثر حضورا والاكثر خيالا على ارضية الملعب في حين كان لدي ماريا اليد الطولى في ثلاثة اهداف".اما بالنسبة الى الموقع الرسمي لـ"در شبيغل"، فاعتبر بان "لايبزيغ تحطم في نصف النهائي امام نوعية باريس سان جرمان"، مشيرا الى ان (مدرب سان جرمان الالماني توماس) توخل يستطيع الاعتماد على نجومه، احتياطييه واسلوب لعبه".

وأسفت مجلة "كيكر" لان النهائي لن يكون المانيا خالصا (في حال فوز بايرن ميونيخ على ليون ) لكنها اعترفت بان فريق المدرب الشاب يوليان ناغلسمان خسر بثلاثية نظيفة امام فريق تفوق عليه في جميع مجالات اللعب".
اما في انكلترا، فعنونت صحيفة "دايلي تيليغراف" بخط عريض في صدر صفحاتها الرياضية "الفرنسيون الارستقراطيون" مع صورة لنيمار ودي ماريا، مشيرة الى ان فريق العاصمة كان في "نزهة" امام منافسه الالماني.

وكان لسان حال صحيفة "ذا غارديان" مماثلا بعض الشيء حيث علقت على صورة لنيمار ومواطنه ماركينوس صاحب الهدف الاول بالقول "نيمار يقود نزهة باريس سان جرمان نحو اول نهائي لفريقه".
واضافت "هذا ما يحصل عندما يتخلى نجوم باريس سان جرمان عن نرجسيتهم ويتبعون خطة المدرب توخل ويلعبون كفريق حقيقي. بدل خيبة جديدة، اظهر بطل فرنسا جدية كبيرة".

اما في اسبانيا فقد اعتبرت صحيفة "ماركا" بان "باريس حصل على اول نهائي له"، في حين اوضحت "موندو ديبورتيفو" ان "الباريسيين حطموا كل شيء وبلغوا النهائي للمرة الاولى".
من جهتها، علقت صحيفة "آس" على صورة لنيمار وماركينوس بالقول "لقد طاروا نحو المجد" ووصفت دي ماريا بانه لاعب "كبير".

في المقابل قالت "لا غازيتا ديللو سبورت" الايطالية بعنوان عريض "باريس انت كبير"، مشيدة بالمستوى الذي ظهر به دي ماريا لكن ايضا بعودة لاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي بعد الاصابة. واضافت "بعد تسع سنوات على المشروع القطري، بلغ سان جرمان نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى. تبدو جميع خيبات الماضي في المستوى الثاني في الوقت الحالي".

اما "كورييري ديللو سبورت" فكتبت "سان جرمان تاريخي"، مضيفة "لم يتمكن لايبزيغ من مجاراة سان جرمان من الناحية الفنية كما ان تنظيمه لم يكن جيدا امام نوعية الفريق الفرنسي".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot