دعوة لجلسة برلمانية طارئة بشأن الاعتداء الإيراني

العراق يتحدث عن 22 صاروخا.. وصفر إصابات

العراق يتحدث عن 22 صاروخا.. وصفر إصابات

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، صباح الأربعاء، في بيان سقوط 22 صاروخاً في العراق، بعدما قصفت إيران بصواريخ بالستية فجراً قاعدتين عسكريتين يتمركز فيهما جنود أميركيون، ردّاً على مقتل قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني بضربة أميركية.
وأشار البيان الذي نشر بعد نحو سبع ساعات من الهجوم ولم يشر إلى إيران، إلى أن القصف استمر نصف ساعة وقد سقط 17 صاروخاً على قاعدة عين الأسد الجوية ... وخمسة صواريخ على مدينة أربيل ، مشيراً إلى أنه لم يسجل أي خسائر ضمن القوات العراقية ، من دون تفاصيل عن الجنود الأميركيين.

وكان التلفزيون الإيراني الرسمي قد زعم أن الهجوم الصاروخي الذي نفذته طهران قد أسفر عن مقتل 80 فرداً من القوات الأميركية، فيما أصيب 200 آخرون بجروح.ونفذت قوات الحرس الثوري الإيرانية الهجوم من مدينة إسلام آباد، التابعة لمحافظة كرمنشاه غرب إيران، واستهدف قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار غرب العراق.ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بالمسؤول والمطلع في الحرس الثوري قوله إنه وفقا لتقارير دقيقة من مصادرنا في المنطقة حتى الآن قُتل ما لا يقل عن 80 من الجنود الأمريكيين وإصابة 200 آخرين بجروح .

لكن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد عبر تغريدة له على موقع تويتر عدم وقوع أي إصابات في قوات بلاده، مشيرا إلى أن الأمور على ما يرام، وأن إدارته بصدد تقييم الأوضاع بعد الضربة الإيرانية.
هذا ودعا نائب رئيس كتلة تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي، الأربعاء، البرلمان إلى عقد جلسة استثنائية لمناقشة الاعتداء والخرق الإيراني لسيادة العراق ، مطالبا الحكومة بالرد على القصف الإيراني كما فعلت مع الهجوم الأميركي.

وقال رعد الدهلكي إن على مجلس النواب عقد جلسة استثنائية لمناقشة الاعتداء والخرق الإيراني لسيادة العراق، واستهدافه بصواريخ عمياء سقط أحدها على مناطق مدنية . وأضاف: حكماء العراق طالما أكدوا على خطورة زج العراق بسياسة المحاور والتخندقات المذهبية إقليميا، لكن كما يبدو فإن أذرع إيران بالعراق لا تريد إلا الدمار للعراق، لإنجاح المشروع الفارسي في تصدير الثورة على جثث ودماء العراقيين .

وتابع: يأتي ذلك من خلال التصعيد والتهديد الذي كانت نتيجته تمادي إيران بالاستهتار، وإطلاق صواريخ عمياء على الأراضي العراقية دون أدنى احترام للمواثيق الدولية .وشدد النائب على أن الحكومة ورئيسها ووزارة خارجيتها مثلما تسابقوا على إصدار البيانات المنددة بالقصف الأميركي وتسارعوا للمطالبة بموقف برلماني، فاليوم نريد أن نسمع صوتهم بعد العدوان الإيراني .
كما أكد على أهمية أن يكون للبرلمان موقف جاد وحقيقي لإبعاد العراق عن هذه المعادلة المخجلة، في زج العراق وشعبه بمعركة سيكون الخاسر الوحيد فيها الشعب العراقي .

ماذا قصفت إيران؟
تملك الولايات المتحدة نحو 5 آلاف جندي ومستشار عسكري في العراق، يتوزعون على أكثر من 12 قاعدة عسكرية، من أبرزها عين الأسد  التي طالها هجوم صاروخي إيراني .
واستهدف القصف الصاروخي الذي انطلق من إيران قاعدة عين الأسد الجوية، إضافة إلى قاعدة عسكرية أخرى في أربيل.
وتعد قاعدة عين الأسد ثاني أكبر القواعد الجوية في العراق، وجرى تشييدها بين عامي 1980 و1987، وذلك في محافظة الأنبار غربي البلاد.
وتضم عين الأسد، التي كانت حتى عام 2003 تعرف باسم قاعدة القادسية الجوية ، مبان عسكرية ومخازن محصنة ومرافق خدمية. وكانت القوات الأميركية احتلت هذه القاعدة، التي تتسع لـ5000 عسكري، بين عامي 2003 و2011.ومنذ نهاية عام 2014، باتت تضم أكثر من 300 مدرب أميركي ومستشارين عسكريين.وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب زار عين الأسد  في أواخر عام 2018، حيث كان برفقة زوجته ميلانيا.

 غرف محصنة  
رغم أن إيران أطلقت 15 صاروخا باليستيا في هجومها على القواعد العسكرية التي تستضيف قوات أميركية في العراق، لكن ذلك لم يؤد إلى وقوع إصابات بحسب التقارير الأميركية.
ولم ترد على الفور تقارير عن سقوط إصابات بشرية في أي من القاعدتين. وقال مسؤول عسكري أميركي لشبكة سي أن أن  إن الجيش الأميركي تلقى إنذارا مبكرا بشأن الضربة الصاروخية الإيرانية.

وأضاف المسؤول الأميركي الذي لم تذكر الشبكة اسمه أن الإنذار الذي تلقاه العسكريون الأميركيون كان مبكرا، وكافيا حتى تمكنوا من الوصول إلى الغرف المحصنة في القاعدة.
وربما يفسر هذا الأمر عدم سقوط قتلى في صفوف العسكريين الموجودين في القاعدة، التي زارها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ديسمبر 2018.
وكان مساعد وزير الدفاع الأميركي للشؤون العامة، جوناثان هوفمان قال في بيان خلال الأيام الأخيرة وردّاً على تهديدات إيران وأفعالها اتّخذت وزارة الدفاع كل التدابير المناسبة لحماية أفرادنا وشركائنا .وأضاف أنّ هاتين القاعدتين كانتا في حالة تأهب قصوى نظراً لوجود مؤشّرات تفيد بأنّ النظام الإيراني يخطّط لمهاجمة قواتنا ومصالحنا في المنطقة .

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot