بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة الجامعة القاسمية تنظم دورة تدريبية حول (أسس التصميم والإخراج)

بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة الجامعة القاسمية تنظم دورة تدريبية حول (أسس التصميم والإخراج)


تعزيزا لأطر الشراكة الثنائية بين الجامعة القاسمية والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة قدم الأستاذ الدكتور بسام المكاوي القائم بأعمال رئيس قسم الاتصال الجماهيري بكلية الاتصال بالجامعة القاسمية دورة تدريبية استهدفت موظفي الاتصال الحكومي وطلبة الجامعات الإماراتية والمتدربين بالمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.
وتناولت الدورة التي نظمت من قبل المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أسس التصميم والإخراج الصحفي باستخدام برنامج الأدوبي انديزاين انعقدت عن بعد باستخدام تقنية “ويبكس” على مدى يومين متواليين .

وتناولت الدورة التي اختتمت مساء أمس  في يومها الأول عناصر التصميم الأساس للصحيفة المتمثل في القطع وعدد الأعمدة، رأس الصفحة الأولي، والتبويب.
وحرص الأستاذ الدكتور بسام المكاوي تقديم شروحا تفصيلية في آلية تصميم وإخراج كل عنصر من هذه العناصر عمليا باستخدام برنامج الأدوبي انديزاين.

وفي اليوم الثاني تناول المحاضر الأسس الفنية لإخراج العناصر التيبوغرافية (المقروءة) وكيف يمكن للمخرج أن يحقق مفهوم يسر القراءة عند تعامله مع عنصر النص من خلال: شكل الحرف وحجم الحرف واتساع السطور والمسافة بين السطور.
وأكد سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية أهمية تعزيز التعاون في إطار الشراكة بين الجامعة القاسمية والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة من خلال الاستفادة من خبرات الأساتذة في تقديم العديد من الدورات المتقدمة .وأشار إلى أن نجاح الدورة في مجال التصميم بفتح المجال لمواصلة تنظيم الدورات المتوالية والتي تحقق استفادة المجتمع من مختلف محاورها ومساهمة الجامعة في خدمة أفراد المجتمع من مختلف التخصصات .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot