بنك الفجيرة الوطني «إن بي اف» يصادق على توزيع أرباح بنسبة 13.5 %

بنك الفجيرة الوطني «إن بي اف» يصادق على توزيع أرباح بنسبة  13.5 %

عقد بنك الفجيرة الوطني اجتماعه الخاص بالجمعية العمومية السنوية، امس في فندق نوفوتيل الفجيرة، دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث صادق المساهمون على توزيعات أرباح بنسبة ١٣,٥٪ من رأس المال المدفوع، على شكل توزيعات نقدية بنسبة ١٠٪ (بقيمة ١٨٥ مليون درهم) وتوزيعات أسهم منحة بنسبة ٣,٥٪ (بقيمة ٦٤,٨ مليون درهم) من رأس المال المدفوع. كما صادق مساهمو البنك أيضاً على تقرير رئيس مجلس الإدارة وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير لجنة هيئة الرقابة الشرعية الداخلية التابعة إلى إن بي اف الإسلامي، النافذة الإسلامية لبنك الفجيرة الوطني. بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة واعتماد تقرير الحوكمة والبيانات المالية الموحدة للسنة المنتهية في ٣١ ديسمبر 2019. وصادق المساهمون كذلك على تعيين وتحديد أتعاب مدققي حسابات البنك الخارجيين وهم إرنست ويونغ، كما صادقوا على تعيين لجنة هيئة الرقابة الشرعية الداخلية التابعة إلى إن بي اف الإسلامي. وتمت الموافقة أيضاً على مقترح مجلس الإدارة بشأن مكافآت أعضاء مجلس الإدارة بنسبة ٠,٩٪ من صافي الأرباح بعد خصم جميع الاستهلاكات والاحتياطيات.

وأيضا، اطلع المساهمون وصادقوا على وقف الاقتطاع للاحتياطي القانوني الذي بلغ ٥٠٪ من رأس مال البنك.
ومن خلال قرار خاص، نظر المساهمون في تعديل النظام الأساسي للبنك بحيث يسمح بالتصويت الالكتروني وتعديل آليات دعوة المساهمين. وتمت الموافقة على ذلك.
وقد علق سمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس مجلس إدارة البنك، قائلاً:
  يسر مجلس الإدارة أن يشيد بالأداء المرن والسيولة القوية وكفاية رأس المال القوي والعائدات المجزية التي تم تحقيقها في عام 2019 في مواجهة البيئة التشغيلية الصعبة. وفي وسط تفشي فايروس كورونا (COVID 19)،

يتخذ بنك الفجيرة الوطني التدابير المناسبة لحماية أعماله وأصحاب المصلحة لديه في حين يؤدي دوره في دعم الاقتصاد بشكل أوسع خلال هذه الفترة الزمنية. إن أعمالنا الرئيسية وقوة الميزانية العمومية ومنصة التشغيل المرنة تؤمن الأساس لتقدمنا المستقبلي ويضع بنك الفجيرة الوطني في موقع جيد يؤهله للتعامل مع البيئة الاقتصادية والتنظيمية سريعة التغير. في عام 2019، شهدت الإيرادات التشغيلية البالغة ١,٧ مليار درهم نمواً بلغ ٨,٥٪. وذلك نتيجة المستوى العالي من المرونة في الأعمال الرئيسية للبنك مع حجم جيد للنمو وإدارة معززة للميزانية العمومية واستراتيجيات التسعير الفعالة. وبالنيابة عن مجلس الإدارة يسرني أن أوصي بزيادة نسبة التوزيعات النقدية من ٧,٥٪ لتصل إلى ١٠٪ وتوزيع أسهم منحة بنسبة ٣,٥٪ من رأس المال المدفوع.

ويتقدم مجلس الإدارة بخالص الشكر والتقدير ويقر بالمساهمات الهامة لسعادة السير عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة لأكثر من ثلاثة عقود في تطوير بنك الفجيرة الوطني إلى مؤسسة مالية رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأخيراً، أود أن أشكر عملائنا والمساهمين والمستثمرين على دعمهم القوي وموظفينا المتفانين على جهودهم الكبيرة في بناء المجموعة .

وقد علق سعادة  سير  عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، قائلاً:
  تؤكد نتائجنا لعام ۲٠١٩ على قدرة المجموعة على تقديم قيمة حقيقية لعملائنا ودعمهم كشريك ثابت وموثوق ومتصف بالشفافية. تبقى ميزانيتنا العمومية قوية مع معدلات رأس مال وسيولة سليمة، ونحن على ثقة من أن نموذج أعمالنا الحكيم سيستمر لتقديم أداء قوي من خلال الإدارة الحذرة للفرص والتحديات التي سنواجهها خلال عام ۲٠۲٠ .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot