تركيا تطلب دعم الاتحاد الأوروبي في سوريا

تركيا تطلب دعم الاتحاد الأوروبي في سوريا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أمس أنه على الاتحاد الأوروبي دعم تحركات تركيا الهادفة إلى حل النزاع في سوريا إذا أرادت وضع حد لأزمة الهجرة.وقال اردوغان في خطاب ألقاه في أنقرة “اذا أرادت الدول الأوروبية تسوية المشكلة، فعليها حينئذ ان تقدم دعمها للحلول السياسية والإنسانية التركية في سوريا».وتأتي هذه التصريحات فيما يحاول مهاجرون الوصول الى أوروبا من تركيا التي فتحت أبواب العبور امامهم على حدودها مع اليونان.
والاربعاء جرت صدامات جديدة على الحدود اليونانية-التركية حيث أطلق مهاجرون الحجارة في اتجاه شرطيين يونانيين كانوا يطلقون القنابل المسيلة للدموع كما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس. وفي خطابه اتهم اردوغان الدول الأوروبية وبينها اليونان ب”الدوس” على حقوق الإنسان عبر “ضرب وإغراق زوارق وحتى إطلاق النار” على المهاجرين الساعين للوصول الى أوروبا.

وقال “اليونانيون الذين استخدموا كل الوسائل لمنع المهاجرين من دخول أراضيهم، وصلوا الى حد إغراقهم او قتلهم بالرصاص الحي ويجب الا ينسوا انهم قد يحتاجون هم أيضا للتعاطف في أحد الايام». وتنفي اليونان أن تكون قتلت مهاجرين حاولوا دخول أراضيها.
وكانت تركيا التي تحاول الحصول على المزيد من الدعم الغربي في سوريا في مواجهة النظام السوري وحليفته روسيا، فتحت حدودها مع اليونان الجمعة لافساح المجال أمام المهاجرين الراغبين في بلوغ أوروبا المتواجدين على اراضيها، بالمغادرة.
 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot