بجناح مبتكر واستثنائي وبرنامج ثقافي يعزز الحوار الفكري

تريندز يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بأكثر من 200 إصدار علمي ومعرفي

تريندز يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بأكثر من 200 إصدار علمي ومعرفي

يشارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات، للمرة الثالثة، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي تنطلق فعاليات نسخته الـ 55 في 24 يناير الجاري، وتستمر حتى السادس من فبراير 2024، وتقام الدورة الجديدة تحت شعار «نصنع المعرفة .. نصون الكلمة»، وتنظمه الهيئة العامة المصرية للكتاب، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات بالعاصمة المصرية القاهرة، وستحل دولة النرويج ضيف شرف على تلك الدورة.
 
ويثري «تريندز» المعرض، الذي يعد أحد أكبر المحافل الثقافية ومعارض الكتب في الشرق الأوسط، بجناح مبتكر واستثنائي، يقع في القاعة الثالثة ويحمل رقم «B45»، ويحفل الجناح بأكثر من 200 إصدار علمي ومعرفي وثقافي متنوع، تشمل موضوعات عدة، أبرزها «الذكاء الاصطناعي، والتنمية الاقتصادية، والطاقة والموارد الطبيعية، والبيئة والتنمية المستدامة، والتجارة الدولية والاستثمارات، والاقتصاد السياسي الدولي، وأمن الشرق الأوسط، والإسلام السياسي، والتسامح والتعايش»، وغيرها.
 
تعزيز التواصل الفكري
وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، إن مشاركة «تريندز» للمرة الثالثة في معرض القاهرة الدولي للكتاب تهدف إلى تعزيز جسور التواصل العلمي والفكري والمعرفي بين مراكز الفكر والمؤسسات البحثية والأكاديمية ودور النشر الإقليمية والدولية، إلى جانب دعم الحوار الفكري بين الأكاديميين والباحثين والمفكرين من خلال برنامج ثقافي غني بالفعاليات العلمية.
وذكر أن «تريندز» يحرص على المشاركة في أكبر معارض الكتب الإقليمية والعالمية، حيث تعتبر منصات ثقافية رحبة تستوعب مختلف وجهات النظر، وتوفر أيضاً مساحات واسعة لتبادل الرؤى العلمية والبحثية والمعرفية، مما يُكسب المشاركة فيها أهمية خاصة، لما لها من دور بناء في تطوير الفكر الإبداعي، وتلاقح الأفكار، وتعزيز الاستفادة من الإنتاج البحثي والمعرفي.
وأشار العلي إلى أن مشاركة «تريندز» في معرض «القاهرة للكتاب» للمرة الثالثة تعزز حضور المركز على الساحة المعرفية والثقافية على المستويين الإقليمي والعالمي، باعتبار المعرض ملتقى عالمياً للحضارات والثقافات، ومنصة عريقة لتبادل العلوم والمعارف، كما يعكس المعرض التنوع الثقافي الذي يتميز به العالم العربي، ما يتيح للجمهور اكتشاف ثقافات ومعارف جديدة ويعزز تبادل الخبرات والمعرفة.
 
إصدارات متنوعة وثرية
بدورها، أوضحت روضة المرزوقي، مديرة إدارة التوزيع والمعارض في «تريندز»، أن جناح المركز المشارك في الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، يقع في القاعة الثالثة ويحمل رقم  «B45»في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات - القاهرة، مبينة أن الجناح سيكون حافلاً بالفاعليات العلمية والمعرفية الهادفة والجلسات الحوارية والنقاشية التي ستنظم على مدار فترة انعقاد المعرض.
وأكدت المرزوقي أن مركز تريندز يحرص على المشاركة في مختلف معارض الكتب الإقليمية والدولية بهدف نشر العلم والمعرفة، والمساهمة في رفد القراء بمحتوى علمي رصين يفتح الآفاق أمام العقول لاستشراف المستقبل والمشاركة الفاعلة في صنعه، مشيرة إلى أن الجناح يضم قائمة واسعة من الإصدارات التي تتسم بالتنوع والثراء، حيث تغطي طيفاً واسعاً من القضايا الإقليمية والعالمية، ومنها الإسلام السياسي، والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والتسامح والتعايش، والتنمية الاقتصادية، والبيئة والتنمية المستدامة، وغيرها.
 
1500 دار نشر
يذكر أن النسخة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تشهد مشاركة أكثر من 1500 دار نشر من 50 دولة حول العالم، وسيقدم المعرض أكثر من 1200 فعالية ثقافية وفنية، ويتيح المعرض الوصول إلى أحدث إصدارات الكتب العربية والأجنبية، حيث يعد واحداً من أبرز المعارض الثقافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويقام سنوياً ليجمع كوكبة واسعة من الناشرين والكتاب والمفكرين من جميع أنحاء العالم، ويحوي بين أركانه عشرات الآلاف من العناوين والكتب المتنوعة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/