تنديد دولي واسع بالضربات الإيرانية

تنديد دولي واسع بالضربات الإيرانية

في ما يلي أبرز ردود فعل العالم على الضربات الصاروخية التي قامت بها ايران ضد قاعدتين يستخدمهما جنود اميركيون في العراق، قالت إنها رد على مقتل الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني في ضربة جوية أميركية في بغداد الاسبوع الماضي.

دانت فرنسا الضربات الإيرانية داعية إلى خفض التصعيد في حين يتوقع صدور رد فعل عن الرئيس الأميركي في الساعات المقبلة.وأعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في بيان تدين فرنسا الهجمات التي نفذتها هذه الليلة إيران في العراق ضد مواقع للتحالف الذي يحارب داعش الأولوية هي الآن أكثر من أي وقت مضى لخفض التصعيد. على دوامة العنف أن تتوقف.

دانت لندن ما وصفته بالهجمات المتهورة والخطيرة على قاعدتين للتحالف في العراق تضمان قوات بريطانية، معبرة عن القلق إزاء معلومات عن سقوط جرحى.وقال وزير الخارجية دومينيك راب ندين هذا الهجوم على قواعد عسكرية عراقية تضم قوات للتحالف بينهم بريطانيون . وعبر عن القلق  إزاء معلومات عن سقوط جرحى واستخدام صواريخ بالستية .
أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية انيغريت كرامب-كارينباور أن ألمانيا تدين بشدة الاعتداء  الايراني باطلاق صواريخ على قاعدتين تضمان جنودا اميركيين في العراق.

وقالت في حديث لشبكة ايه ار دي  العامة لقد تبين أنه من الضروري الآن ألا ندع هذه الدوامة تتفاقم أكثر ، موضحة أنه يعود قبل كل شيء إلى الإيرانيين عدم التسبب بتصعيد جديد .
حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من أن إسرائيل ستوجه ضربة مدوية  في حال تعرضت لهجوم من قبل عدوها الرئيسي إيران، وذلك عقب تصاعد التوتر إثر مقتل الجنرال سليماني في ضربة أميركية في بغداد.

وقال نتانياهو خلال مؤتمر عقد لمنتدى السياسات كوهيليت  في القدس سنوجه ضربة مدوية لأي طرف يهاجمنا .دعت الصين الى ضبط النفس  بعد الهجمات التي شنتها ايران على قاعدتين يستخدمهما جنود أميركيون في العراق.وقال الناطق باسم الخارجية الصينية غينغ شوانغ للصحافيين انه ليس من مصلحة أي طرف ان يتفاقم الوضع في الشرق الاوسط بشكل اضافي .

اعتبر وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن الضربات الإيرانية على قاعدتين عسكريتين في العراق تتمركز فيهما قوات للتحالف بينها قوات أوروبية، مثال جديد على التصعيد .

وقال بوريل في بروكسل الهجمات الصاروخية الأخيرة على قاعدتين في العراق تستخدمهما القوات الأميركية والتحالف، بينها قوات أوروبية، مثال جديد على التصعيد والمواجهة المتزايدة . وحذر من أنه ليس من مصلحة أحد مفاقمة دوامة العنف أكثر .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot