جامعة عجمان تحتضن هاكاثون الإمارات في عجمان الأسبوع القادم

جامعة عجمان تحتضن هاكاثون الإمارات في عجمان الأسبوع القادم

تستضيف جامعة عجمان، وللعام الثالث على التوالي، الموسم الجديد من الهاكاثون السنوي هاكاثون الإمارات  بيانات للسعادة وجودة الحياة  والذي تنظمه الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وبالتعاون مع البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار وفي جميع إمارات الدولة، من 10 إلى 12 فبراير.
ويهدف  هاكاثون الإمارات  إلى تطوير حلول وأفكار مبتكرة تسهم في تعزيز مستويات جودة الحياة ورفع مؤشر السعادة في دولة الإمارات على أن يتم استخلاص هذه الحلول والأفكار من البيانات الموجودة لدى الجهات الحكومية ومن خلال التواصل فيما بينها.

وعن هذه الاستضافة، قال الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة : إن الجامعة تتشرف باستضافة  هاكاثون الامارات  (بيانات للسعادة وجودة الحياة) للعام الثالث على التوالي، والذي يقام خلال شهر الإمارات للابتكار فبراير 2020، مؤكدا على أهمية احتضان الجامعة للهاكاثون في إمارة عجمان لما له من أثر كبير في تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع المؤسسات والهيئات المختلفة في الدولة، كما يؤكد حرص الجامعة على دعم المبادرات الوطنية والمشاريع الابتكارية في شتى المجالات .

وبيّن د. كريم أن الجامعة ستوفر مشرفين ومحكّمين على مدى أيام الاستضافة دعما لهذه المسابقة التي تجمع مئات الفرق لتمثل مختلف شرائح المجتمع وتعمل على تحليل البيانات المتوفرة للوصول إلى حلول للتحديات في مجالات عديدة كالمدن الذكية والصحة والتعليم وغيرها، والتي تنسجم مع إعلان القيادة الرشيدة عام 2020  عاماً للاستعداد للخمسين عاماً المقبلة  

من ناحيته أكد سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على أهمية الدور الذي تقوم به جامعة عجمان في إنجاح مشروع هاكاثون الإمارات، وقال:  لقد كانت شاركتنا مع جامعة عجمان خلال محطتي الهاكاثون السابقتين مثالاً على العمل الجماعي الهادف، والذي يجسد استشراف المستقبل والابتكار. وقد حققت جامعة عجمان نتائج مشرّفة خلال الدورة السابقة من الهاكاثون، ونتمنى لها أن تواصل تميّزها، وأن تستمر في دورها الطليعي لجهة الخروج بأفكار وحلول للتحديات المطروحة على الهاكاثون من جهة، ولجهة تطوير المخرجات العلمية للطلبة وتوجيههم نحو مهارات المستقبل بما يخدم توجهات دولتنا الحبيبة وقيادتنا الرشيدة.

وتعتز جامعة عجمان بحصول طلبتها في الدورة السابقة للهاكاثون على المركز الأول في مسابقة هاكاثون الإمارات لعام 2019، بالإضافة إلى المركزين الثاني والثالث في هاكاثون الإمارات  مرحلة عجمان ، آملا أن يتمكن طلبة الجامعة من تحقيق فوزا جديداً في نسخة هذا العام.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot