دراسة: تناول الكثير من البروتينات ضار لصحة الشرايين

دراسة: تناول الكثير من البروتينات ضار لصحة الشرايين

حذر أحد الأطباء في دراسة جديدة من أن تناول الكثير من البروتينات قد يكون ضاراً بالشرايين، وسلط الضوء على الأطعمة الأربعة، التي يمكن أن تضر بصحتك.
ووجدت دراسة جديدة أجراها باحثون أمريكيون أن مستويات البروتين المفرطة يمكن أن تزيد من تصلب الشرايين، وتراكم الدهون والكوليسترول، والمواد الأخرى داخل الشرايين وعلى جدرانها.
وتشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين اللحوم والبيض والعدس والأسماك، بما في ذلك سمك السلمون وسمك القد. وقال الدكتور باباك رزاني، أحد كبار مؤلفي الدراسة "تظهر دراستنا أن زيادة كمية البروتين التي تتناولها سعياً للحصول على صحة أيضية أفضل ليس حلاً سحرياً. ومن الممكن أن تسبب ضرراً حقيقياً لشرايينك".
ونُشرت الدراسة في مجلة Nature Metabolism، وتضمنت تجارب صغيرة على الفئران. وأظهرت أن استهلاك أكثر من 22% من السعرات الحرارية الغذائية من البروتينات يمكن أن يؤدي إلى زيادة تنشيط الخلايا المناعية، التي تلعب دوراً في تكوين لوحات دموية خطيرة في الشريان، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/