دوري القدم في تركمانستان يعاود نشاطه

دوري القدم في تركمانستان يعاود نشاطه

في ظل تعليق غالبية الأحداث الرياضية حول العالم بسبب فيروس كورونا المستجد، تتجه الأنظار الى تركمانستان حيث يتوقع ان يعود الصخب لمدرجات ملاعب كرة القدم مع معاودة منافسات الدوري المحلي في البلد الذي لم يعلن حتى الآن عن أي إصابة بـ”كوفيد-19».
وسارت الدولة المعزولة في آسيا الوسطى على خطى معظم دول العالم، عندما علقت في آذار/مارس الماضي دوري الدرجة الأولى المكون من ثمانية فرق، وذلك بعد ثلاث مراحل فقط على انطلاق الموسم، في ظل تفشي الفيروس الذي ناهز عدد ضحاياه حتى اليوم نحو 170 ألف شخص.
واتخذ الاتحاد المحلي هذا القرار التزاما بتوصيات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للمساهمة في مكافحة انتشار فيروس “كوفيد-19”. لكن بعد مرور شهر، وعلى الرغم من الهواجس الدولية بأن السلطات التركمانية تُقَلِل من خطر الفيروس أو تخفي حقيقة الإصابات، يعود اللاعبون الى الملاعب ومعهم الجمهور أيضا.
ويقابل بعض السكان خطوة عودة المباريات بترقب ممزوج بالمزاح.
ويقول رجل الأعمال عشير يوسوبوف (34 عاما) ممازحا، إن “الفرح يعزز مناعتنا”، كاشفا عزمه على ان يحضر اليوم مباراة حامل اللقب ألتين عسير في مواجهته للمتصدر الحالي كوبيتداغ في العاصمة عشق أباد.
ويشدد يوسوبوف على انه لا يخشى الأماكن المزدحمة، على الرغم من علمه بحظر الأنشطة الرياضية في البلدان الأخرى، متسائلا “ليس لدينا فيروس كورونا، فلماذا لا نستأنف دورينا؟».
وسارت ثلاث دول سوفياتية سابقة بعكس التيار، وقررت مواصلة لعب كرة القدم، وهي تركمانستان وطاجيكستان وبيلاروسيا. وتنضم هذه الدول الى بوروندي ونيكاراغوا في الإبقاء على اللعبة قائمة.
وتصاعد الاهتمام العالمي بالدوري البيلاروسي على خلفية قرار مواصلة المباريات، في حين اجتذب نهائي الكأس السوبر في طاجيكستان في وقت سابق من هذا الشهر عددا كبيرا من المتابعين على الإنترنت.
لكن بيلاروسيا التي أعلنت حتى الآن عن 4779 إصابة مثبتة بفيروس “كوفيد-19”، تعرضت لانتقادات شديدة لأنها سمحت للجمهور بحضور المباريات في الملعب، خلافا لطاجيكستان التي بدأ موسمها خلف أبواب موصدة من دون جمهور، حتى في ظل اصرار الحكومة على عدم وجود إصابات بالفيروس في البلاد.
والأحد، يمني ألتين عسير، الذي يترجم اسمه “العصر الذهبي” ومقره عشق آباد، أن يتمكن من تحقيق عودة موفقة من خلال الفوز على كوبيتداغ، ما سيسمح له بالتربع على الصدارة.
وتقام مباراة واحدة فقط، على أن تستكمل المرحلة الاثنين بالمباريات الثلاث الأخرى.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot