رئيس وزراء أونتاريو الكنديّة ينتقد الاحتجاجات على إجراءات الحجر

رئيس وزراء أونتاريو الكنديّة ينتقد الاحتجاجات على إجراءات الحجر


أبدى رئيس وزراء مقاطعة أونتاريو الكنديّة دوغ فورد غضبه حيال متظاهرين كانوا يحتجّون في تورونتو على إجراءات الحجر المتّخذة في مواجهة فيروس كورونا المستجدّ، واصفًا إيّاهم بأنّهم “عديمو مسؤوليّة” و”أنانيّون». وقال فورد “لدينا مقدّمو رعاية يجهدون ليل نهار لحماية المجتمع. و99 في المئة من سكّان المقاطعة يعملون معًا” وهو الأمر الذي ساهم في تسطيح منحنى الوباء. وأضاف في المقابل أنّ هناك مجموعة من الأشخاص “يحتجّون ويخرقون القانون ويُعرّضون الجميع للخطر، بما في ذلك أنفسهم».
وأردف رئيس الوزراء الذي كان منزعجاً بشكل واضح خلال مؤتمره الصحافي اليومي “لا سمح الله أن ينتهي الأمر بأحدهم في المستشفى».
وكان نحو مئة متظاهر قد تجمّعوا أمام المجلس التشريعي الإقليمي في تورونتو، للتنديد بإجراءات الحجر وإغلاق الاقتصاد. وكُتب على إحدى اللافتات “ترودو هذا يكفي. افتحوا كندا”. ووصف بعضهم المعلومات الصحافيّة المتعلّقة بالآثار المدمّرة للفيروس بأنّها “تضليل إعلامي». وتابع فورد “تخيّلوا أن يفعل الجميع مثلهم، هذا سيُرجعنا أشهرا إلى الوراء. لا أحد يريد إعادة فتح الاقتصاد أكثر ممّا أنا أريد (..) لكنّنا سنفعل ذلك بطريقة مسؤولة وباتّباع توصيات مسؤول الصحّة العامّة لدينا».
وأونتاريو التي تُعدّ أكبر مقاطعة كنديّة من حيث عدد السكّان، أحصت حتّى يوم السبت 13900 إصابة بالفيروس فضلًا عن 901 وفاة. أمّا في عموم البلاد، فسُجّلت رسميا 45031 إصابة و2516 وفاة بالفيروس.
 


 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot