انطلاق دورة تقنية حكم الفيديو المساعد بمشاركة 69 حكما

راشد بن حميد للحكام : نجاح مسابقاتنا الكروية يعتمد عليكم وأنتم أهل للثقة

راشد بن حميد للحكام : نجاح مسابقاتنا الكروية يعتمد عليكم وأنتم أهل للثقة

انطلقت مساء أمس في فندق الغرير بدبي محاور دورة تقنية حكم الفيدو المساعد VAR التي يُنظمها اتحاد الإمارات لكرة القدم خلال الفترة من 6 حتى 9 سبتمبر الجاري بمشاركة 69 حكماً وحكماً مساعداً من الفريق الأول .
بدأت الدورة بكلمة للشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم رحب فيها برئيس وأعضاء لجنة الحكام والمحاضرين والمشاركين ، متمنياً لهم التوفيق.
وقال :يسعى اتحاد الإمارات لكرة القدم بالتعاون مع الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم لرفع كفاءة قضاة الملاعب من خلال توفير كل عوامل ووسائل التطور .. مشيرا إلى أن الاتحاد سيواصل هذا العمل من أجل بناء قاعدة واسعة للتحكيم في الدولة كما نسعى لأن يكون الحكم الإماراتي دائم الحضور في البطولات القارية والدولية" .
وأضاف :"إن تقنية حكم الفيديو المساعد VAR  أصبحت ضرورة في ظل التطور التكنلوجي لأنها تساعد على تقليل الأخطاء ، خاصة المؤثرة منها ، وهي تعمل على تقديم المساعدة للحكام من أجل اتخاذ قرارات صائبة" .
ودعا حكام الكرة إلى أن يجتهدوا لفهم هذه التقنية بصورة دقيقة لكي يتمكنوا من استخدامها بحكمة في المباريات قائلا:نحن على ثقة أن لجنة الحكام في الاتحاد تُدرك مسؤولياتها وتعمل بكامل طاقتها من أجل إعداد الحكام لقيادة المسابقات المحلية والخارجية بشكل جيد .
وتوجه الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالشكر إلى كل المحاضرين الذين يقدمون خبراتهم في هذه الورشة .. متمنيا للمشاركين التوفيق والاستفادة من محاور الدورة .
ويُقدم محاور الدورة المحاضر الهولندي مايك فان ديروست مدير برنامج تقنية حكم الفيديو المساعد بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وصالح المرزوقي عضو لجنة الحكام وعلي الطريفي مدير إدارة الحكام وخالد الدوخي المدير الفني ، وعبدالواحد خاطر ، وسلطان ساحوه .
وقال علي حمد البدواوي رئيس لجنة الحكام إن الهدف من الدورة هو تنشيط وتحديث معلومات الحكام المشاركين بأهم التحديثات والمستجدات المتعلقة بتقنية حكم الفيديو المساعد خاصة بعد التعديلات الجديدة لقانون اللعبة بالإضافة لإكمال متطلبات ترخيص بعض الحكام وحكام الفيديو المساعدين .. مشيرا إلى أن الشركة المنفذة للتقنية ستقوم بإكمال ترخيص بعض مُشغلي الفيديو الذين يتواجدون مع الحكام داخل العربة الخاصة بالتقنية .
وأوضح أن اللجنة مستمرة في عملية التطوير الشامل للمنظومة التحكيمية من خلال إقامة المعسكرات الخارجية والداخلية وعقد الدورات التدريبية وورش العمل وإستقطاب أفضل المحاضرين الدوليين للارتقاء بعناصر منظومة التحكيم من حكام ومحاضرين ومُقيمين ومدربين .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot