مكافأة نقدية بقيمة 5000 دولار

ستارت إي دي تعلن عن الفائزين ببرنامج ريادة الأعمال للشباب في فعالية افتراضية

ستارت إي دي تعلن عن الفائزين ببرنامج ريادة الأعمال للشباب في فعالية افتراضية


 أعلنت منصة "ستارت إيه دي"، مسرعة الأعمال في جامعة نيويورك أبوظبي والمدعومة من شركة "تمكين"، عن أسماء الفائزين في برنامج ريادة الأعمال للشباب (Youth Entrepreneurship Program)، والذي استمر لمدة ثلاثة أشهر وتم إطلاقه خلال أسبوع الإمارات للابتكار، لدعم طلاب الجامعات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا ولديهم أفكار لشركات ناشئة معنية بالتكنولوجيا.

وتم اختيار الفائزين بعد تقديم 17 مشروعًا أمام لجنة تحكيم البرنامج خلال عرض عبر الإنترنت هذا الأسبوع. وتم تكريم ثلاثة مشاريع بمنحهم مكافأة نقدية بقيمة 5000 دولار أمريكي، حيث فازت "سولارغريد إكس"، وهي منصة تسمح للأفراد بامتلاك وكسب عائد استثماري من خلال الألواح الشمسية، بالجائزة الأولى بقيمة 3 آلاف دولار أمريكي. وحصل "فينلكت"، وهو تطبيق لمحو الأمية المالية، على الجائزة الثانية بقيمة 1500 دولار أمريكي. كما فازت منصة "بيست باي" للتجارة الإلكترونية المتخصصة بمحاربة هدر الطعام عن طريق مراقبة وتزويد البائعين والعملاء بإمكانية الوصول إلى المواد الغذائية القريبة في الوقت المناسب وبأسعار مخفضة، بالجائزة الثالثة بقيمة 500 دولار أمريكي. وأخيرًا، تم ترشيح شركة "جاجد" الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم لجائزة التأثير الوطني  لصندوق الوطن.

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة: "يمثل تعزيز مشاركة الشباب في العمل من أجل البيئة والمناخ أحد الأولويات الاستراتيجية لوزارة التغير المناخي والبيئة، لذا تحرص بشكل دائم إطلاق ورعاية مبادرات وبرامج وفعاليات من دورها تعزيز القدرات الإبداعية والابتكارية لدى الشباب وتساهم في تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس."
وأضاف: "في إطار اهتمامنا بفئة الشباب نسعد في وزارة التغير المناخي والبيئة بدعم برنامج ريادة الأعمال للشباب في أبوظبي للسنة الثالثة على التوالي"، مشيرا إلى أن النسختين الماضيتين من البرنامج شهدتا عدداً كبير من المشاريع الابتكارية النوعية التي عززت إيماننا بقدرات الشباب الابتكارية وما يمكن أن يساهموا به لإيجاد مستقبل مستدام."
وأثنى معاليه على الدور الذي تلعبه جامعة نيويورك أبوظبي وجميع الشركاء في هذه المبادرة التي تهدف إلى رعاية ريادة الأعمال الابتكارية التي من دورها المساهمة في تحقيق الاستدامة.

شهد العرض اختتام برنامج غني استمر لمدة 10 أسابيع، ليمد الشباب بالمهارات والأدوات وعمليات تنظيم المشاريع لتطوير حلول للمشاكل المعقدة التي يواجهها العالم اليوم. وضم البرنامج 67 شابًا من رواد الأعمال من ثماني جامعات من جميع أنحاء الدولة، والذين قدموا مشاريعاً متعلقة بالتكنولوجيا تنوعت بين منصات التعلم المبتكرة والأجهزة القابلة للارتداء لمساعدة الأطفال المصابين بالتوحد، وأداة مبتكرة ومجهزة بتقنية لتعليم تسلسل الحمض النووي، ومنصة استثمار رمزية للطاقة الشمسية.
وقال سعادة أحمد محمود فكري مدير عام صندوق الوطن بالإنابة: "نحن في صندوق الوطن فخورون جداً بدعمنا Youth Entrepreneurship Program of startAD، كما أننا فخورون بالتطور الملحوظ الذي شهدناه في رواد الأعمال الشباب في جميع فرق العمل السبعة عشر في البرنامج خلال العشرة أسابيع الماضية خاصة في ظل تحولهم إلى منظومة العمل المشترك والتعاون عن بعد. إن جائزة التأثير الوطني لصندوق الوطن تهدف إلى دعم رواد الأعمال الإماراتيين لتطوير وتنمية مشاريعهم التقنية الناشئة ويسعدنا أن نعلن عن ترشيح مشروع Jagged للجائزة."

وأضاف قائلاً: "تُحِثُّ دولة الإمارات على الاستثمار في الكفاءات المواطنة والتقنيات الصاعدة التي تعزز الاقتصاد القائم على المعرفة تحت رؤية قيادتنا الحكيمة. ونحن في صندوق الوطن نؤمن إيماناً راسخاً بالدور المحوري للشركات الناشئة المبتكرة في تحقيق هذه الرؤية ونسعى دائماً إلى تحقيق أولوياتنا الوطنية في دولة الإمارات عبر الاستثمارات وبرامج بناء القدرات التي تهدف إلى دعم وتمكين رواد الأعمال المبتكرين للمشاركة في مسيرة تعزيز مستقبلنا."
وقال راميش جاجاناثان، نائب عميد جامعة نيويورك أبوظبي لشؤون ريادة الأعمال والابتكار، ومساعد عميد قسم الهندسة، والمدير العام لمنصة "ستارت إيه دي": "تهانينا للفائزين في برنامج الشباب لريادة الأعمال لهذا العام، حيث أصبح تطوير ريادة الأعمال الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى مع مواجهة العالم للأزمة التي يشهدها الآن، ليلعب أبرز رواد تطوير الأعمال من أصحاب المشاريع المتعلقة بالتكنولوجيا دورًا مبتكرًا عندما نتطلع إلى المستقبل وانتعاشه الاقتصادي الحتمي".
وأضاف جاجاناثان: "سنواصل مهمتنا في دعم الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة من خلال العمل كمحفز لتطوير الصناعات التي تساهم في نمو الاقتصاد المحلي، وذلك تماشياً مع رؤية الإمارات العربية المتحدة 2071، ونتشرف بالرعاية المستمرة لشركائنا الموقرين، مثل وزارة التغيير المناخي والبيئة، والمعهد العالمي للنمو الأخضر، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، و"صندوق الوطن" الذين يقدمون فرصًا ملموسة للمشاركين لأحداث تأثير على المستوى الإقليمي والعالمي".

وعلق هارديك باتيا، أحد أعضاء الفريق المؤسس لمشروع "سولارغريد إكس" قائلاً: "كانت تجربة غنية ومجزية للعمل جنبًا إلى جنب مع رواد الأعمال، حيث يطور كل منا فكرة الشركة الناشئة الخاصة به، وعلى مدى الشهرين ونصف الشهر الماضيين، تعاملنا مع مجموعة متنوعة من وجهات النظر التي نمت استراتيجيات أعمالنا وابتكاراتنا التكنولوجية لتطوير منصتنا، وسنستمر بالتواصل وتعلم المزيد من الدروس ونحن نمضي قدما من هذا البرنامج".
واحتضن البرنامج على مدى ثلاث سنوات أكثر من 150 مشروعاً لرواد أعمال شباب في منصة "ستارت إيه دي"، ويقدم البرنامج أيضًا فرقاً مختصة لدعم المشاريع وتدريب رواد الأعمال، كما تقدم فرصًا للشركات مع المؤسسات الرائدة.

وتلقى البرنامج هذا العام أكثر من 200 طلب انضمام، وتم قبول 17 فريقًا متميزاً من ثماني جامعات في الدولة، تم تأسيس 18% منها من قبل طلاب إماراتيين. وتشمل قائمة الخريجين من الإصدارات السابقة من البرنامج "سايكلد تكنولوجيز"، وهي صندوق ذكي يجمع بين الذكاء الاصطناعي المتطور وتكنولوجيا الهاتف المحمول لتعزيز إعادة التدوير؛ ومشروع "آير بورن"، وهو تطبيق يقدم تكنولوجيا ملاحة داخلية متقدمة لأصحاب الهمم، و"باكتوات"، وهو مشروع يعمل على تحويل مياه الصرف الصحي إلى كهرباء.
وجاءت هذه النسخة من البرنامج بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة، والمعهد العالمي للنمو الأخضر، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض أدنيك، وصندوق الوطن، وشركة إيداما، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة مانيبال العالمية، وكلية الهندسة بجامعة نيويورك تاندون.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot