شعبة الإمارات لأمراض الدم: زيادة الوعي حول التوعية بسرطان الدم هو الحل الأمثل لمحاربة المرض

شعبة الإمارات لأمراض الدم: زيادة الوعي حول التوعية بسرطان الدم هو الحل الأمثل لمحاربة المرض

 نظمت شعبة الإمارات لأمراض الدم، عدداّ من الفعاليات والأنشطة في إطار حملتها "أنت أقوى من السرطان" وذلك خلال سبتمبر، الذي يعد شهر التوعية بسرطان الدم. وقد ساهمت هذه الحملة بتسليط الضوء على مرض سرطان القلب.
وقد صرح مجلس إدارة شعبة الإمارات لأمراض الدم بالتزامن مع الاحتفال بشهر التوعية بسرطان الدم: "تعمل الشعبة، ضمن نطاق عملها، على تعزيز تخصصات أمراض الدم عبر بناء علاقات تعاون مع الزملاء في جميع أنحاء العالم، بهدف تحسين جودة الرعاية المقدمة للمرضى. وتهدف خطوتنا التعاونية مع شركة تاكيدا خلال شهر التوعية العالمي بسرطان الدم إلى تطوير الفرص التعليمية والتثقيفية لأعضائنا ".
يذكر أن دراسة أصدرها مركز إحصائيات السرطان جلوبوكان التابع لمنظمة الصحة العالمي في عام 2018، قد رصدت تسجيل 4707 حالة إصابة جديدة بالسرطان و2079 حالة وفاة في الإمارات من أصل تعداد سكاني بلغ 9541621 نسمة، فيما وصل عدد الحالات على مدى خمس سنوات إلى 13698 حالة.
كما أظهرت الدراسة إصابة 89 حالة بسرطان الغدد الليمفاوية، بالإضافة إلى تشخيص 40 حالة من سرطان الورم النقوي المتعدد (معدل الانتشار لمدة 5 سنوات: 357 و105 على التوالي)، ما يؤكد تزايد معدلات الانتشار في الإمارات العربية المتحدة.
وقدّرت إحصائيات عام 2018 ارتفاع الأعباء العالمية للسرطان إلى 18.1 مليون حالة جديدة و9.6 مليون حالة وفاة، مع العلم أن حوالي 70% من الوفيات الناجمة عن السرطان كانت في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.
وتم خلال شهر سبتمبر تنظيم عدد من الفعاليات التوعوية والمتنوعة عبر الإمارات بالتعاون مع شركة "تاكيدا" للأدوية والمستحضرات الدوائية البيولوجية، شملت تعزيز العلاقات مع المؤسسات الطبية في مختلف أنحاء الدولة ، بهدف مُشاركة الموارد والمحتوى التعليمي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على تلك الأمراض في المقابلات الإعلامية، ونشر الرسائل التوعوية في الصفحات الرسمية لشعبة الإمارات لأمراض الدم على مواقع التواصل الاجتماعي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot